الجمعة، 14 يناير 2011

الفراعنة يسحقون كينيا بخماسية و يواجهون اوغندا بنهائي "حوض النيل"


بلال يتألق ويحرز هاتريك.. وجمعة وحمدي يشاركان في الأهداف
سحق المنتخب المصري نظيره الكيني 5-1، ليصعد الفراعنة للدور النهائي لبطولة حوض النيل لمواجهة اوغندا، وذلك في اللقاء الذي اقيم مساء الجمعة باستاد بتروسبورت بالقاهرة، بالدور قبل النهائي للبطولة.
وتألق أحمد بلال حيث سجل 3 أهداف "هاتريك"، كما سجل السيد حمدي ووائل جمعة هدفا لكل منهما.
بهذه النتيجة تلتقي مصر مع أوغندا في نهائي البطولة الإثنين باستاد الإسماعيلية بعد أن فازت أوغندا في وقت سابق من الجمعة علي الكونغو بهدف نظيف في حين تلعب كينيا علي المركز الثالث.
الشوط الأول:
جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من المنتخب الوطني الذي سيطر علي مجريات اللعب تماما بفضل تحركات كل من محمود عبدالرازق "شيكابالا" وأبوتريكة وأحمد بلال والسيد حمدي في الخط الأمامي، في حين كان المنتخب الكيني يعتمد علي الهجمات المرتدة النادرة.
وكانت أول فرصة لمصر عن طريق محمد أبوتريكة الذي يسدد كرة قوية ولكن الحارس الكيني فرانسيس يتصدي لها.
وتتواصل هجمات مصر علي المرمي الكيني ويستطيع أحمد بلال أن يترجم هذه السيطرة علي ويحرز الهدف الأول في الدقيقة 13 مستغلا عرضية من شيكابالا.
ولم يتغير الوضع بعد الهدف وواصل نجوم الفراعنة سيطرتهم وخطورتهم علي مرمي فرانسيس ويضيف السيد حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 20.
وتتواصل السيطرة المصرية علي المباراة تماما وينقذ الحارس الكيني رأسية رائعة من السيد حمدي ويحول الكرة لركنية، ليضيف بعدها وائل جمعة الهدف الثالث لمصر بعدما اصطدمت عرضية أحمد سمير فرج بقدمه وتمر إلي داخل المرمي الخالي في الدقيقة 24.
ولم تظهر خطورة المنتخب الكيني إلا في كرة كيفين أموندي التي تصدم في القائم الأيمن لعبدالواحد السيد في الدقيقة 40.
الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني يجري حسن شحاتة تغيريين بنزول كل محمد ناجي "جدو" وحسني عبدربه بدلاً من السيد حمدي وإبراهيم صلاح لتنشيط الجانب الهجومي.
ويظهر المنتخب الكيني بشكل أفضل في النصف الثاني من المباراة وينقذ عبدالواحد السيد مرماه من هدف محقق بعدما تصدي لرأسية من المهاجم الكيني في الدقيقة 55.
ويجري شحاتة تغييره الثالث ويدفع بحسام غالي بدلا من عمرو السولية ثم بمحمد نجيب بدلا من محمود فتح الله في الدقيقة 60.
وينجح المنتخب الكيني في إحراز هدف في الدقيقة 66 عن طريق كيفن أموندي حيث تابع كرة مرتدة من عبدالواحد السيد ليضعها بسهوله في الشباك.
وبعد الهدف يسيطر المنتخب المصري مرة أخري ويضيف أحمد بلال الهدف الرابع في الدقيقة 69 بعد متابعة لتسديد جدو، ويحل وليد سليمان بديلا لأحمد سمير فرج.
وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء يحرز أحمد بلال الهدف الثالث له "هاتريك" والخامس لمصر بعدما تابع تسديدة حسني عبدربه القوية ليعلن بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز مصر 5-1 وصعودها للمباراة النهائية وملاقاة المنتخب الأوغندي في الإسماعيلية الإثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق