السبت، 15 يناير 2011

مصادر: "متهم سمالوط" كان ينوى إطلاق الرصاص على ضحايا آخرين


أجهزة الأمن عثرت على 23 طلقة فى ملابسه
قالت مصادر مطلعة إن محكمة استئناف ستحدد موعد أولى جلسات محاكمة مندوب الشرطة، عامر عاشور عبدالظاهر، المتهم بالقتل والشروع فى قتل 6 مواطنين فى قطار سمالوط، خلال ساعات"، ورجحت أن تكون فى الأسبوع الأول من فبراير/شباط 2011، لتحقيق مبدأ الردع والعقاب.
وأضافت المصادر "إن المتهم كان يستعد لإعادة ملء خزنة سلاحه الميرى، لإطلاق الرصاص على ضحايا جدد من ركاب القطار، لولا تدخل الشاهد الرئيسى، محمود عبدالباسط، والسيطرة عليه بمعاونة والد المصابتين ماجى وماريان، لتنتهى الجريمة بمقتل موظف بالمعاش وإصابة ٥ آخرين، وإن أجهزة الأمن توجهت إلى منزل المتهم بعد الجريمة بـ25 دقيقة، وعثرت فى ملابسه، التى كان يرتديها وقت الجريمة، على 23 طلقة حية".
وكشفت تحقيقات المستشار عمر مختار المحامى العام لنيابات شمال المنيا، أن المتهم كان يشعر بالضيق نتيجة زيادة عدد ساعات العمل إلى 24، بالإضافة إلى وجود خلافات مع زوجته لأسباب مالية، وأكدت أنه توجه للقطار لاستقلاله إلى عمله فى مركز بنى مزار، ولم يجد مقعدا خاليا، وأطلق الرصاص على القتيل والمصابين وفر هاربا، بعد أن ترك سلاحه والجاكت الذى كان يرتديه، فى يد الشاب الذى اشتبك معه،بحسب صحيفة المصري اليوم السبت.
كان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، قد أحال المتهم إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بتهم استخدام القوة والعنف وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر، والقتل العمد، والشروع فى القتل، مستخدماً سلاحه الميرى. وتولى أسامة عبدالمنعم، رئيس النيابة الكلية، التحقيق.
من جانبه، قال المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابات استئناف المنيا وبنى سويف والفيوم، إن النيابة لم تستدع أسرة المتهم لأنها اكتفت باعترافاته وسماع الشهود والمصابين وتلقى التقارير الفنية وتحريات الشرطة. وأضاف أن مناقشة المحامى العام لنيابات شمال المنيا للمتهم، الذى روى تفاصيل جريمته بدقة، أثبتت أنه لا يعانى من أمراض.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق