السبت، 15 يناير 2011

إيران أول المتأهلين لدورالـ8 لـ كأس آسيا 2011


بعد فوز صعب على كوريا الشمالية
فى الصورة فرحة لاعبى ايران بالفوز
حجز المنتخب الإيراني لكرة القدم أول مقاعد دور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بتغلبه على منتخب كوريا الشمالية 1/صفر السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.
وأصبح المنتخب الإيراني ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، هو المنتخب الوحيد الذي ضمن التأهل رسميا إلى دور الثمانية في البطولة الحالية من خىلال المجموعة الثانية.
بينما ما زال هناك 13 منتخبا في دائرة الصراع حتى الآن على المقاعد السبعة الأخرى في دور الثمانية بعد خروج المنتخبين السعودي (في المجموعة الثانية) والهندي (في المجموعة الثالثة) رسميا من البطولة.ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي حيث استهل الفريق مسيرته في البطولة بفوز ثمين 2/1 على نظيره العراقي حامل اللقب.
وفي المقابل ، تجمد رصيد المنتخب الكوري الشمالي عند نقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي مع المنتخب الإماراتي في بداية مسيرته بالبطولة ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء اتسم بالبطء خاصة من المنتخب الإيراني حيث سيطر الطابع الخططي على أداء الفريقين.
وفي الشوط الثاني ، تحسن الأداء نسبيا بعد التغييرات التي أجراها كل من الفريقين وسجل كريم أنصاري هدف التقدم للمنتخب الإيراني في الدقيقة 62 .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق