الجمعة، 22 يوليو 2011

المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد السبت



يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد السبت في فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لهذا العام وذلك عن طريق موقعي التنسيق الإلكترونى "موقع تنسيق الجامعات" أو "بوابة الحكومة المصرية".
ومن المقرر أن تستمر المرحلة ४ أيام ، بالإضافة إلي يوم احتياطى للطلاب الذين تخلفوا عن تقديم أوراقهم فى الأيام الأربعة المخصصة لقبول الأوراق.
وقال عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق إنه يتم فى هذه المرحلة قبول १२० ألفا و416 طالبا وطالبة منهم ५२ ألفا و317 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية بحد أدنى للدرجات ३८५ درجة فأكثر أي بنسبة ९३.९% فأكثر و68 ألفا و99 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية بحد أدنى للدرجات ३२५ درجة فأكثر أي بنسبة ७९.२६% فأكثر وفقا لشرائح المجموع.
وبالنسبة للمجموعة العلمية، أوضح أنها ستبدأ السبت للحاصلين على مجموع ४०३.५ درجة فأكثر، والأحد २४ يوليو للحاصلين على مجموع ३९८.५ درجة لأقل من ४०३.५ درجة، والاثنين لمجموع ३९४ درجة لأقل من ३९८.५ درجة، ثم الثلاثاء للحاصلين على مجموع ३९० درجة لأقل من ३९४ درجة والاربعاء للحاصلين على مجموع ३८५ درجة لأقل من ३९० درجة.
أما بالنسبة للمجموعة الأدبية، فتبدأ السبت أيضا للحاصلين على مجموع ३६६ درجة فأكثر، ثم الأحد للحاصلين على مجموع ३५४ درجة لأقل من ३६६ درجة، والإثنين للحاصلين على مجموع ३४४ درجة لأقل من ३५४ درجة، والثلاثاء لمجموع ३३५ درجة لأقل من ३४४ درجة، والأربعاء لمجموع ३२५ درجة لأقل من ३३५ درجة।**



أخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق