الجمعة، 22 يوليو 2011

معتصمو الشرقية يهددون باستخدام القوة لمنع إعادة اسم مبارك للمنشأت


هدد حسن العريان منسق عام اعتصام محافظة الشرقية بأن المعتصمين سيقومون بإزالة اسم الرئيس السابق وحرمة بالقوة الثورية فى حالة إعادة تسميته مرة أخرى على المنشأت بالشرقية، وان الشباب المعتصم يترقب حاليا إمكانية تنفيذ الحكم للرد الفورى عليه.
واستنكر المعتصمون الحكم الذى أصدرته الخميس محكمة استئناف القاهرة للامور المستعجلة والخاص بالغاء حكم اول درجة والقاضى بازالة اسم الرئيس السابق من على جميع المنشآت ومحطة المترو.
وواصل أكثر من 100 من الشباب من مختلف الأطياف السياسية بمحافظة الشرقية اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة لليوم الرابع عشر على التوالى مطالبين باتخاذ المجلس العسكرى اجراءات لتغيير القوانيين والتشريعات التى تؤسس للفساد وتحمى الفاسدين والعمل على استقلال القضاء، وكذلك تطهير مؤسسات الدولة من المنتسبين للحزب الوطنى والمحاكمة السريعة لرموز الفساد.
وقام 3 من شباب المعتصمين بفض الإضراب عن الطعام والذى بدئوا فيه منذ يوم الأحد الماضى لسرعة تحقيق مطالب المعتصمين بسبب تهدور حالتهم الصحية.
وفي سياق متصل امتنعت القوى الثورية بالشرقية عن المشاركة فى جمعة الحسم وذلك لوجود توقعات مسبقة عن تنظيم مظاهرة لتأييد المجلس العسكرى فى نفس اليوم بالشرقية تجنبا لحدوث صدامات ومشاحنات بين الطرفين.
الغريب ان شوراع وميادين الشرقية كانت قد امتلئت على مدار الاسبوع بلافتات لتأييد المجلس العسكرى لإدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية وتدعو لمظاهرة تأييد يوم الجمعة دون تحديد مصدر هذه اللافتتات ورغم كثافة هذه اللافتتات لم يتم تنظيم اى مظاهرات اليوم بالشرقية.
كما قام أكثر من خطيب للجمعة بالعديد من المساجد التى تسيطر عليها الجماعة السلفية بالدعوة الى مليونية فى الجمعة القادمة لاقامة الشريعة الاسلامية وتأييد المجلس العسكرى فى خطواته لنقل السلطة الى حكومة مدنية واجراء الانتخابات التشريعية ثم وضع الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق