السبت، 23 يوليو 2011

المجلس العسكري يتهم حركة 6 أبريل بمحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب



مصدر: الجيش تعامل بأقصى درجات ضبط النفس في أحداث العباسية

أكد مصدر عسكرى مسئول أن عناصرالقوات المسلحة من الشرطة العسكرية تعاملت مع المتظاهرين بمنطقة العباسية مساء اليوم بأقصى درجات ضبط النفس رغم قيام متعصمى ميدان التحرير برشق رجال القوات المسلحة بالزجاجات والحجارة .
وأوضح المصدر أنه أثناء تقدم معتصمى ميدان التحرير فى طريقهم الى مسجد النور قام أفراد من اللجان الشعبية بمنطقة العباسية بعمل حاجز بين المعتصمين وقوات الجيش فقام المتعصمون بإلقاء الحجارة والزجاجات على أفراد اللجان الشعبية ورجال القوات المسلحة؛ الأمر الذى أدى الى وقوع إصابات فقامت سيارات الإسعاف بنقلهم الى المستشفيات.
وأضاف المصدر أن المعتصمين قاموا أثناء ذلك فى مشهد يثير التساؤل بالدخول الى الشوارع الجانبية بمنطقة العباسية أمام مسجد النور ومهاجمة المواطنين من أفراد اللجان الشعبية وأشعلوا النار فى عدد من السيارات والمارة أيضا.
وجدد المصدر تأكيده على أن عناصر القوات المسلحة لم تتعامل مع المعتصمين بأى شىء من القوة ولم تخرج طلقة واحدة تجاه المواطنين.
وأشار المصدر الى أن المنطقة بدأت تشهد حالة من الهدوء عقب مغادرة الأغلبية منهم، موضحا أن أعداد المعتصمين تراوحت فى بادئ الأمر ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف







المصدر : اخبار مصر










نفي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشائعات التي ترددت عن استخدام العنف ضد المتظاهرين في الاسماعيلية أو السويس أوأي مدينة أخرى.
وقال المجلس في رسالة على صفحتها على موقع "الفيس بوك" ان الفتنة التي تسعى إليها حركة شباب 6 أبريل للوقيعة بين الجيش والشعب ما هي إلا هدف من الأهداف التي تسعى إليها منذ فترة وقد فشلت بسبب الخطوات التي اتخذت أخيرا.
ودعا المجلس العسكري كافة فئات الشعب إلى الحذر وعدم الانقياد وراء هذا المخطط المشبوه الذي يسعى إلى تقويض استقرار مصر والعمل على التصدي له بقوة
هذا ومنعت عناصر من الشرطة العسكرية مساء الجمعة مئات المتظاهرين من محاولة الوصول إلى مقر وزراة الدفاع بالعباسية.
وتحركت مسيرة شارك فيها أكثر من 2000 شخص انطلقت من ميدان التحرير، متجهة إلى مقر المجلس العسكري في مدينة نصر، للاحتجاج على ما وصفوه بـ"قمع الشرطة العسكرية للمتظاهرين والمعتصمين السلميين في الإسكندرية والسويس وباقي المحافظات".
وطالب المشاركون في المسيرة المجلس العسكري بوقف القمع واحترام المتظاهرين السلميين والمعتصمين في القاهرة والمحافظات.




















المصدر : الاهرام
















=============





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق