الجمعة، 22 يوليو 2011

شركة بريطانية تصمم يختا مزينا بـ الذهب بـ 5 مليارات دولار



صممت شركة بريطانيه يختاً هو الأغلى من نوعه في العالم، حيث تصل قيمته إلى ثلاثة مليارات جنيه إسترليني(خمسة مليارات دولار).
وذكرت صحيفة «الصن» الخميس ، إن الشركة المصممة استخدمت 100 طن من الذهب لتزيين اليخت ، تغطي أكثر من نصف سطحه ، بحسب صحيفة الامارات اليوم الجمعة.
وأضافت أن اليخت ، الذي وصف بأنه الأفخم من نوعه في العالم ، يحتوي على غرف نوم مغطاة بالبلاتين، وتمثال مصنوع من عظام الديناصورات، وتمت صناعة سطحه، وقضبانه، ومرساته، ومناطق الطعام فيه ، من المعادن الثمينة ، بما في ذلك البلاتين.
كما أشارت الصحيفة إلى أن اليخت المسمى «التاريخ الأبرز» الذي صممه الصائغ البريطاني ستيورات هيوز، يضع يخت الملياردير الروسي رومن إبراموفيتش ، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، في الظل.
ويبلغ طول يخت إبراموفيتش المسمى «الكسوف» 162 متراً، وهو مزوّد بنظام دفاع صاروخي وغواصة للهرب، ويُعد الأطول من نوعه في العالم ، لكن سعره البالغ 750 مليون جنيه إسترليني لا يمكن مقارنته بسعر «التاريخ الأبرز».
ونسبت الصحيفة إلى هيوز قوله إن بناء «التاريخ الأبرز» استغرق ثلاث سنوات لمصلحة رجل أعمال ماليزي طلب من شركته بناء يخت لا مثيل له في العالم.





المصدر : ايجى نيوز















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق