الجمعة، 22 يوليو 2011

تواصل المظاهرات بـ الأردن من جميع الاطياف في جمعة "الكرامة "



تواصلت الجمعة في الأردن المظاهرات الحاشدة المطالبة بالإصلاح وإقالة الحكومة وحل مجلس النواب ومكافحة الفساد في جمعة أطلق عليها المتظاهرون "جمعة الكرامة والإعلام الحر" والتي شهدتها العاصمة "عمان" وعدد من محافظات الشمال والجنوب .
و قام المشاركون في المسيرة بالقرب من ساحة النخيل بإحراق العلم الأمريكي في إشارة منهم إلى رفضهم التدخلات الخارجية في عملية الإصلاح التي يطالبون بها, كما هتفوا بشعارات تحيي صمود الشعب السوري ضد نظامه.
ورفع خلال المسيرة لافتات منها "الحكومة بدأت الإصلاح بقمع الحريات " , كما رددوا الهتافات المطالبة بسرعة تحقيق الإصلاحات في الأردن ومكافحة الفساد ومحاربة المفسدين والتنديد بمجلس النواب الأردني والحكومة وضرورة التمسك بالوحدة الوطنية.
شارك في المسيرة فعاليات شبابية وشعبية وطلابية أردنية منها "حركة اليسار الاجتماعي, والحملة الأردنية للتغيير "جايين", ولائحة القومي العربي, وشبيبة وشباب من أجل التغيير, وشبيبة حزب الوحدة الشعبية, والمبادرة الوطنية, وحركة دستور 52 , و كتلة التجديد العربية في الجامعات , ورابطة المرأة الأردنية , ومنتدى الفكر الاشتراكي , ومجموعة "نقش الثقافية" وحملة "ذبحتونا" , وتجمع "اتحرك" وتجمع "أجيال".
وانطلقت مسيرة عقب صلاة "الجمعة" شارك بها المئات من أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة "عمان" باتجاه ساحة النخيل بمنطقة "رأس العين" تحت شعار "جمعة الكرامة وحرية الإعلام" كانت قد دعت لها حركات شبابية مطالبة بالإصلاح وأيضا للتضامن مع الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداءات في فعالية حراك "15 تموز الجمعة الماضية في "ساحة النخيل".
وطالب المتظاهرون بحكومة إنقاذ وطني تكون على رأس أولوياتها إصلاحات دستورية عميقة تفضي إلى قانون انتخاب يمثل جميع شرائح المجتمع يؤدي بالنتيجة إلى تداول حقيقي للسلطة, وأيضا إلغاء أو انتخاب مجلس الأعيان , وقضاء مستقل ومحكمة دستورية , وإلغاء المحاكم الخاصة , إلى جانب العودة عن سياسة الخصخصة ومحاكمة الفاسدين وتقديمهم للمحاكم واسترداد الأموال المنهوبة.
ولم تشهد المسيرة تواجدا أمنيا كثيفا باستثناء مجموعات من عناصر الأمن العام الأردني لتنظيم سير المحتجين والفصل بينهم وبين مسيرة أخرى مؤيدة للحكومة.وانطلقت مسيرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد جامعة اليرموك باتجاه مبنى محافظة إربد(65 كيلو مترا ) شمال عمان استنكارا لأحداث ساحة النخيل التي تعرض لها الإعلاميون والصحفيون يوم "الجمعة" الماضية








المصدر : ايجى نيوز














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق