الخميس، 25 مارس 2010

أبو تريكة يحبط أداء إنبي بهدفين لـ الأهلي



أحبط محمد أبو تريكة نجم الأهلي أداء إنبي المتميز، وقاد الشياطين الحمر للفوز بنتيجة 2-1 في المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز على ملعب المقاولون العرب.
فقد حول أبو تريكة تأخر الأهلي بهدف لأسامة رجب في الدقيقة 57، إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما صانع ألعاب منتخب مصر في الدقيقتين 69 و80.
وابتعد الأهلي بقمة الدوري الممتاز ليصبح الفارق بين الفريق الأحمر والزمالك صاحب المركز الثاني ست نقاط، ولأبناء المدير الفني حسام البدري مباراة مؤجلة.
فيما توقف رصيد إنبي عند النقطة رقم 28 في المركز الـ11، من سبعة انتصارات وسبعة تعادلات للفريق البترولي.
شهد اللقاء جدلا تحكيميا واسعا، إذ اعترض نجوم إنبي على ركلة الجزاء التي سجل منها أبو تريكة الهدف الأول للأهلي.
كما ألغى حكم المباراة سمير محمود عثمان هدفين لإنبي بداعي التسلل، بواقع هدف في كل شوط.
دخل البدري المباراة تحت ضغط الخسارة في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وفي غياب شريف إكرامي وشريف عبد الفضيل للإصابة.
واعتمد المدير الفني للأهلي على أحمد حسن مع أحمد فتحي ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور في وسط الملعب لدعم ثنائي الهجوم فرانسيس دو وعماد متعب.
لكن الأهلي لم ينجح في فرض سيطرته على إنبي، وكان الافتقار للسرعة هو العامل المشترك بين هجمات الفريق الأحمر.
فلجأ البدري لتغيير هيئة فريقه، إذ سحب الصقر المصري، ودفع بأبو تريكة، ليجاور بركات في صناعة اللعب، ويهتم فتحي بالدفاع في الوسط جوار عاشور.
واستمر إنبي على سيطرته، حتى اقتنص التقدم بضربة رأسية لأسامة رجب في غياب تام للدفاع الأحمر، وخاصة رقيبه وائل جمعة.
خرج الأهلي للهجوم بكل خطوطه بعد التأخر، ومن ركلة حرة حصل الفريق الأحمر على ركلة جزاء بسبب اشتباك بين لاعب إنبي سامح عبد الفضيل وعماد متعب.
وأهدر أبو تريكة ركلة الجزاء، لكن الحكم أعادها مجددا بسبب دخول لاعبي إنبي لمنطقة الجزاء قبل التنفيذ.
وسجل اللاعب صاحب القميص رقم 22 هدف التعادل للأهلي، قبل دقائق من اقتناص النقاط الثلاث للفريق الأحمر بضربة رأسية متقنة.
واشتعلت الأجواء في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد احتكاك بين عمرو فهيم مدافع إنبي ولاعبي الأهلي، لكن نجوم القلعة الحمراء تدخلوا لإنهاء الموقف دون مشاكل.

فى الجول

الجونة يهزم الإسماعيلي و الحدود يكتسح بتروجيت


النتائج تلعب لمصلحة الزمالك
فجر فريق الجونة مفاجأة من العيارالثقيل وتغلب على مضيفه الإسماعيلي 1/2 اليوم الخميس في المرحلة الثالثةوالعشرين من الدوري المصري لكرة القدم،ورفع الجونة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة في المركز الرابع.
وتلعب هذه النتائج لمصلحة فريق الزمالك الذى تغلب 2-صفر على الانتاج الحربي الاربعاء ويأتى فى المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 23 مباراة
وتقدم الجونة بهدف سجله نور السيد في الدقيقة 23 ثم أدرك الإسماعيلي التعادل في الدقيقة 64 بهدف للاعب محمد سليمان قبل أن يحسم الجونةالمباراة لصالحه بهدف الفوز 1/2 وسجله سعد حسني في الدقيقة 73 .
وحقق فريق حرس الحدود فوزا كبيرا على بتروجيت وتغلب عليه 1/4 على ملعب السويس ليرفع الحدود رصيده إلى 29 نقطة ويتجمد رصيد بتروجيت عند 38 نقطة،وسجل الأهداف الأربعة لحرس الحدود عبد الرحمن محيي ومحمد حامد وأحمدعيد وأحمد حسن مكي بينما كان هدف بتروجيت من نصيب محمد كوفي.

بلاتيني يرشح البرازيل أو انجلترا أو اسبانيا للفوز بالمونديال


قال ان هذه الفرق لديها القدرات لاحراز اللقب
قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الخميس انه يرشح البرازيل أو انجلترا أو اسبانيا للفوز بكأس العالم.وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي في تل ابيب على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الاوروبي "أرى ان هذه الفرق الثلاثة بالترتيب وفقا للحروف الابجدية لديها القدرات الفنية اللازمة لاحراز اللقب".واضاف بقية الفرق ربما سيصعب الفوز عليها لكنها ربما لا تتمتع بنفس القدرات.وفازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات بينما فازت انجلترا باللقب مرة واحدة عام 1966 واسبانيا هي بطلة اوروبا حاليا.وقال بلاتيني ان منتخبات الارجنتين وفرنسا وهولندا وايطاليا وكوت ديفوار والبرتغال سوف تسبب مشاكل للفرق الثلاثة المرشحة للقب اثناء النهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا في الفترة من 11 يونيو الى 11 يوليو 2010.

منتخب مصر يستقر على لقاء كوريا الجنوبية و الكويت ودياً


قال الجهاز الفني لمنتخب مصر انه استقر وبشكل نهائي على مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية والكويت في مباراتين وديتين خلال مايو 2010.وكان منتخب مصر بطل افريقيا تلقى عروضا من استراليا وتشيلي الى جانب كوريا الجنوبية والكويت لاداء مباريات ودية.وقال احمد سليمان مدرب حراس المرمى ان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة رأى ان مواجهة الكويت وكوريا الجنوبية سيحققان اهداف المنتخب في تجربة عدد من اللاعبين الجدد الذين يتابعهم الجهاز حاليا من خلال مباريات الدوري ضمن خطة تجديد دماء المنتخب.ومن المقرر ان تقام مباراة مصر مع كوريا الجنوبية في الثالث أو الرابع من مايو بالقاهرة فيما تقام المباراة الثانية في ضيافة الكويت مع منتخب بلادها في 22 أو 23 من الشهر ذاته.وأضاف سليمان القرار النهائي للمباراتين الوديتين في ايدي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة فهو الذي يبرم الاتفاقات المالية لكننا كجهاز فني وافقنا على الكويت وكوريا الجنوبية.واشار سليمان الى ان المباراتين هما في اطار استعدادات منتخب بلاده لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا بالجابون وغينيا الاستوائية اذ يستهل حامل اللقب مشواره بملاقاة سيراليون في سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا النيجر وجنوب افريقيا.

تخصيص أرض لنقل "السيرك القومى" .. مديره : سنعتصم مع حيواناتنا


فور إعلان هيئة المجتمعات العمرانية موافقتها على تخصيص قطعة أرض فى مدينة ٦ أكتوبر لنقل السيرك القومى من مقره الحالى بالعجوزة إليها، بناء على طلب فاروق حسنى، وزير الثقافة، اتهم محمد أبوليلة، مدير السيرك، «حسنى» بأنه يحاول القضاء على تاريخ السيرك، وأن هذه الموافقة ضمن حملة «مدبرة» يقودها الوزير منذ سنوات لهذا الهدف - على حد قوله.
كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، برئاسة المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، وافق، فى اجتماعه، أمس، على الطلب المقدم من فاروق حسنى، وزير الثقافة، بتخصيص ٢٣ فدانا بمدينة ٦ أكتوبر، لنقل السيرك القومى من مقره الحالى بالعجوزة إليها، وإنشاء حديقة عامة لسمبوزيوم النحت ضمن المساحة.
من جانبه، قال محمد أبوليلة، مدير عام السيرك، إن هذا القرار يؤكد أن الحكومة ووزارة الثقافة تبيعان السيرك وتحاولان قتله بمن فيه، فى محاولة لاستغلال الأرض الخاصة به والتى تقع على كورنيش النيل وستدر لهم الملايين، وهذه حملة مدبرة من فاروق حسنى منذ سنوات عندما صرح بأنه غير معترف بأن السيرك يعد فناً له قيمته.
وأضاف فى تصريحات : «لن نستسلم لهذا القرار الذى يقضى بنقل حياتنا كلها من مكان قضينا فيه أكثر من ٤٠ عاما، وسنقرر الاعتصام فى السيرك ومعنا حيواناتنا، ولن نقاضى حسنى بمفرده وإنما الحكومة بأكملها»، متهما وزير الثقافة بـ«الكذب» عليهم، بأنه سينقلهم فى مكان آخر لحين تطوير السيرك، وذلك لإنهاء اعتصامهم منذ نحو عام ونصف العام.
وأكد أبوليلة أن وزارة الثقافة ومحافظة الجيزة تتحججان بأن السيرك القومى يتسبب فى أزمة مرور فى العجوزة بالرغم من أنه يمتلك ساحة خاصة لركن السيارات ولا يتسبب فى أى أزمة للمرور.
المصري اليوم

وكيل لجنة الدفاع : أطالب بتفويض مبارك فى كل شىء حتى لو أراد الديكتاتورية


طالب اللواء محمد عبدالفتاح عمر، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، بإعطاء الرئيس مبارك تفويضاً مطلقاً لإدارة «كل شىء» فى مصر.
وقال «عمر»: «حتى لو أراد الرئيس الديكتاتورية فهو الديكتاتور العادل لأنه ليس شخصاً عادياً، وعلينا أن نسلم له رقابنا ورقاب شعبنا ونحن مطمئنون لأنه صمام الأمن، ومنقذ الوطن من براثن البعض». جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أمس، لمناقشة مد العمل بالقانون رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٤ بتفويض رئيس الجمهورية فى إصدار قرارات لها قوة القانون فى مجال الإنتاج الحربى.
جاءت كلمات وكيل اللجنة رداً على اعتراضات نائبى الإخوان المسلمين صبرى عامر، وعصام مختار، اللذين قللا من أهمية تفويض رئيس الجمهورية فى ذلك المجال، فى ظل التزام مصر بمعاهدة السلام وعدم وجود احتمالات للمواجهة مع إسرائيل. قال اللواء ممدوح شاهين، مستشار وزير الدفاع، إن القانون يمنح التفويض لرئيس الجمهورية بصفته، بصرف النظر عن شخصية من يشغل المنصب،
وذلك رداً على نواب الإخوان المسلمين الذين لفتوا إلى عدم ضرورة مد التفويض لمدة ثلاث سنوات، خاصة أن انتخابات الرئاسة ستتم خلال العام المقبل.
وأضاف «شاهين» أن الظروف الدولية والإقليمية الآن أخطر كثيراً من الظروف الضرورية أو الاستثنائية وهو ما يبرر مد العمل بالقانون. ووافقت اللجنة على مشروع القانون، ومن المنتظر عرضه على الجلسة العامة لمجلس الشعب خلال الأسبوع المقبل للتصويت عليه.

المصري اليوم

مكافي تكشف عن أداة جديدة للوقاية من فقدان البيانات


كشفت شركة "مكافي" الأمريكية، عن حزمة برمجيات أمنية جديدة للشركات مصممة لمساعدتها على تقليل مخاطر فقدان البيانات.وقالت الشركة "إن أداة (منع فقد البيانات) الجديدة أو (دي إل بي) سوف تساعد الشركات على تأمين البيانات الحساسة داخل النظام وعلى وسائط التخزين المحمولة"، وكما هو الحال مع كل عروض الشركات من (مكافي)، ستكون الأداة الجديدة مصممة للعمل عبر منصة (إي بوليسي أوركيستراتور)، وستكون مصممة لتوفير السهولة في التعامل والكفاءة في الأداء.وأوضحت الشركة أنه يمكن تثبيت وضبط الأداة الجديدة خلال 9 أيام فقط"، مشيرة إلى أن الأداة الجديدة ستكون مصممة للعمل بجانب الأدوات الأمنية الأخرى عبر منصة (إي بوليسي أوركيستراتور)، بالإضافة إلى إمكانية الدمج مع أدوات إدارة حقوق الدخول التي توفرها كل من (أدوبي) و(أوراكل).وأدخلت (مكافي) تحديثات على المكونات التحليلية فى الأداة، آملة أن يتوقع العرض الجديدبشكل أفضل الثغرات المحتملة وأن يقوم بتحذير المدراء، ولم تكشف الشركة بعد عن موعد محدد لإطلاق الأداة الجديدة.

الخدمات البيطرية : لا وجود لـ "لحوم"هندية بالاسواق مصابة بـ ديدان


ضبط طن دواجن منتهي الصلاحية باسيوط
نفى محمد مصطفى الجارحى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية صحة وجود لحوم هندية بالاسواق والمجمعات الاستهلاكية ضارة بصحة الانسان وغير صالحة للاستهلاك الادمى أو كبيرة فى السن أو مصابة بديدان الساركوسيست، موضحا أن هناك بعض الطفيليات ناتجة عن تجميد اللحوم وليس لها أى اضرار على صحة الانسان.واكد الجارحى أن استيراد اللحوم من الخارج مستمر لسد الفجوة الغذائية فى اللحوم والسيطرة على اسعارها، موضحا أن جميع اللحوم المستورة من الخارج تخضع لاشراف بيطرى على أعلى مستوى قبل شحنها للموانىء المصرية وبعد وصولها الى الموانىء .وقال إن اللحوم تخضع للفحص المعملى من ثلاث جهات هى المعامل البيطرية بوزارة الزراعة ومعامل وزارة الصحة والرقابة على الصادرات والواردات بجانب الكشف الظاهرى والتأكد من مطابقة العبوات والبيانات وتاريخ الصلاحية والمنشأ للتأكد من سلامة اللحوم قبل تداولها فى الاسواق والمجمعات الاستهلاكية.وأضاف الدكتور محمد الجارحى أنه تم إتخاذ إجراءات وقواعد مشددة للرقابة على اللحوم المستورة قبل طرحها فى الاسواق ومنها الاتفاق على ارسال العينات بكود رمزى إلى المعامل المختصة بالفحص.كما تم الاتفاق على انه فى حالة الاختلاف فى نتائج معامل وزارتى الزراعة والصحة فى تقييم العينات يتم تشكيل لجنة مشتركة من الزراعة والصحة والطب البيطرى لإعادة فحص العينات واعلان النتائج الصحيحة للشحنة قبل الافراج عنها من الحجر البيطرى وطرحها فى الاسواق.
كما أن الاجراءات والقواعد تضمنت اختيار الاطباء البيطريين من اصحاب الكفاءة العالية و الذين يتمتعون بخبرة فى اعمال اللجان التى تسافر إلى الدول المصدرة للحوم لاجراء الفحص والتأكد من سلامة اللحوم قبل شحنها للبلاد.

ضبط طن دواجن مجمدة
على صعيد منفصل، ضبطت حملة التفتيش على الأسواق التي نفذتها لجنة المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط طنا من الدجاج المجمد منتهى الصلاحية بثلاجات إحدى شركات التجارة والتوريدات بحى شرق مدينة أسيوط.وصرح مدحت محمد مدير عام المتابعة الميدانية بالمحافظة الأربعاء بأنه تم تحرير محضر لصاحب الشركة ، مضيفا أن الحملة تأتي في إطار سلسلة حملات مكثفة شدد عليها محافظ أسيوط لضبط الأسواق ومحاربة الغش التجاري .

القدس على رأس أجندة القمة العربية بـ ليبيا .. اسرائيل تواصل الاستيطان


قبيل 48 ساعة من انعقادها بـ"سرت"


قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن القدس على رأس الموضوعات المهمة التي تتناولها القمة العربية بمدينة سرت الليبية السبت والأحد।
وأكد موسى، أن أعضاء مبادرة السلام العربية سيعقد اعضاؤها اجتماعا على المستوى الوزارى، الجمعة لمناقشة التطورات وما يمكن اتخاذه فى ضوء التصعيد الاسرائيلى وعدم اكتراثها بالجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة السلام.
وأضاف الامين العام للجامعة العربية أن "القدس وتطورات القضية الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية السلبية العدوانية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية والعربية ضد الفلسطينيين ومقدساتهم وكافة الهموم العربية ستكون على رأس جدول أعمال القادة والملوك والرؤساء العرب في القمة العربية بمدينة سرت الليبية في دورتها الـ22".
ويتوجه أحمد أبو الغيط وزير الخارجية صباح الخميس إلى مدينة "سرت "بالجماهيرية الليبية للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذى يعقد فى إطار التحضير لأعمال القمة العربية الـ22 التى تستضيفها الجماهيرية خلال الفترة من 27 إلى 29 مارس 2010.وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأنه من المنتظر أن يتناول وزير الخارجية مع نظرائه العرب خلال الاجتماع عددا من القضايا والتحديات الرئيسية التى يواجهها العالم العربى خلال المرحلة الحالية وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية فى ظل الإجراءات والمواقف الإسرائيلية الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بوضعية القدس، وتبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع فى كل من السودان والعراق واليمن والصومال وتطورات الملف النووى الإيرانى، إضافة إلى المقترحات المطروحة لتطوير آليات العمل العربي المشترك.
وتعقد لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري والتى تضم (الأردن، والبحرين، وتونس، والجزائر، والسعودية، والسودان، وسوريا، وفلسطين، وقطر، ولبنان، ومصر، المغرب، واليمن ) والأمين العام للجامعة العربية بالإضافة إلى الدول العربية التي تطلب الحضور اجتماعا لها الجمعة القادم عشية اجتماع القمة العربية الثانية والعشرين التي تعقد في سرت.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة إن اللجنة ستبحث آخر تطورات النزاع الفلسطيني الإسرائيلى، خاصة الجهود الأمريكية المبذولة للتغلب على المعوقات التي تواجه إطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خاصة وقف الاستيطان وإجراءات تهويد القدس وانتهاك المقدسات.
وكان المندوبون الدائمون للدول العربية قد رفعوا في ختام اجتماعهم إلى اجتماع وزراء الخارجية الخميس مشروع قرار بشأن مبادرة السلام يؤكد مجددا على أن السلام العادل والشامل هو الخيار الإستراتيجي وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها.
ويشدد المشروع على أن السلام العادل والشامل في المنطقة لا يتحقق إلا من خلال الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بما في ذلك الجولان السوري المحتل وحتى الخط الرابع من يونيو 1967، والأراضي التي لاتزال محتلة في الجنوب اللبناني.
ويؤكد مشروع القرار على ضرورة التوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى مبادرة السلام العربية وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لسنة 1948، ورفض كافة أشكال التوطين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لما جاء في قرار مبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت 2002 وأعادت التأكيد عليها القمم العربية المتعاقبة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيتها ذات الصلة.
وعلى هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة في سرت، اختتم المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء المال والاقتصاد اجتماعه التحضيري للملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية بسرت بعد أن أقر مشروعات القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي ترفع لاجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم تمهيدا لرفعه للقمة.واعتمد الوزراء مشروع قرار بشأن متابعة تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية بالكويت يدعو الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي إلى استكمال الإجراءات اللازمة لإطلاق مبادرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت بشأن توفير الموارد المالية لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي والإعلان عن تلك الإجراءات.
ويدعو مشروع القرار صندوق النقد العربي إلى موافاة الأمانة العامة بتقرير شامل حول تداعيات الأزمة المالية العالمية على الدول العربية والإجراءات التي اتخذت لمواجهتها.


ساركوزي : النقاب ليس إلا إهانة لـ المرأة


متعهداً بحظره في فرنسا
تعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الأربعاء بسن قانون لحظر ارتداء النقاب في فرنسا، معتبرا أنه ليس إلا إهانة للمرأة.
وجاء هذا الإعلان في إطار خطاب سياسي موسع ألقاه ساركوزي بعد الهزيمة القاسية التي مني بها حزبه في الانتخابات الإقليمية وهزت مكانته وأقلقت حلفاءه المحافظين.
وقال ساركوزي للصحفيين في باريس :"يتناقض غطاء جميع البدن مع كرامة المرأة، والحل هو حظر ارتدائه، وستقدم الحكومة مشروع قانون حظر يتماشى مع مبادئ قانوننا".
وقد أكد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاربعاء تراجع اليمين الفرنسي وأنصاره حيث أوضح أن ستة من كل عشرة ناخبين فرنسيين يريدون ان يفوز اليسار في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2012 .
وكان الخطاب موجها ليس فقط إلى الناخبين الفرنسيين وإنما أيضا إلى الأصوات المنشقة داخل حزب ساركوزي "الاتحاد من أجل حركة شعبية" الذين نصحوه بالهوادة في هذه الإصلاحات وتغيير سياسات أخرى، إلا أن رفض ساركوزي كان صريحا.
ورفض ساركوزي دعوات من داخل معسكره لإنهاء سياسته بتقديم وظائف حكومية لأعضاء من المعارضة، ورأي أن تعدد وجهات النظر و روح إنكار الانتماء الحزبي تصب في مصالح فرنسا.

اليورو ينخفض لادنى مستوياته أمام الدولار في 10 شهور


بسبب الاقبال على العملة الامريكية كملاذ امن



واصل اليورو خسائره الاربعاء ليهبط الى أدنى مستوياته منذ 10 أشهر أمام العملة الامريكية مع اقبال المستثمرين على الدولار كملاذ امن وسط مخاوف بشأن منطقة اليورو.
ونزل اليورو الى مستوى 1.3353 دولار وهو أدنى مستوياته منذ أوائل مايو/ أيار 2009.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة من 6 عملات رئيسية الى 81.496 وهو أعلى مستوياته أيضاً منذ 10 أشهر .
وهوى اليورو الى أدنى مستوى له على الاطلاق مقابل الفرنك السويسري في وقت سابق الاربعاء على الرغم من ان المانيا اشارت للمرة الاولى الثلاثاء الى أنها قد تقبل معونة مالية اوروبية لليونان المثقلة بالديون كملجأ اخير.


استشارى تغذية : عقاقير حرق الدهون وهم تجارى


الشاى الأخضر لا يخفض الوزن
أكد الدكتور مصطفى سارى استشارى التغذية أنه لا يوجد ما يسمى بعقاقير حرق الدهون وما ينتشر فى الصيدليات ومحلات التغذية أو معروض على الأنترنت هو وهم تجارى مؤكداً عدم فاعلية الشاى الأخضر فى خفض الوزن
وأوضح سارى فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أن هناك أخطاء شائعة فى فكرة البحث عن الرشاقة وهى النظر لكلمة ريجيم على انها حرمان من تناول كل الأطعمة والانعزال عن الأخرين نافياً فاعلية ما يسمى بعقاقير حرق الدهون فى إنقاص الوزن.
وأضاف أن العقاقير التى يروج لها البعض عبر الإنترنت أو الصيدليات أو محلات التغذية بغرض تحقيق ارباح مادية لا علاقة لها بحرق الدهون وإلا كانت الدول الاوروبية اول من اقبل عليها نظراً لزيادة معدل السمنة بها مشيراً الى انها تحتوى على الياف تشعر الإنسان بالشبع عندما يتناولها وبعضها له أثار جانبية خطيرة.
وحذر سارى من تناول هذه العقاقير دون استشارة طبيب متخصص لأنها يمكن أن يكون لها اثار جانبية خطيرة وبخاصة لمرضى السكر أو ضغط الدم ناهياً عن اللجوء للعقاقير التى تنقص الوزن عن طريق التخلص من الماء بالجسم لأنها قد تسبب هبوط مفاجىء بالدورة الدموية.
وأضاف استشارى التغذية أن بعض هذه العقاقير إما مهرباً أو يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين الذي يساعد على حرق السعرات مما يسبب سرعة دفقات القلب كما ان له أعراض جانبية خطره مثل الغضب والعصبية ، أوجاع الرأس ، أوجاع بالمعدة، و عدم انتظام دقات القلب مما يعرض حياة الإنسان للوفاة.
وأشار سارى الى أنه لا يوجد ما يسمى بالريجيم الكيميائى كما أن الأطعمة والمشروبات التى تنتشر بالسوبر ماركت لخفض الوزن تحتوى على سعرات أقل وتناولها بكثرة يزيد الوزن فبدلاً من أن تحتوى قطعة الخبر على 160 سعر تحتوى على 140 سعر.

أحمد الفيشاوي : ادعوا لـ والدتي "سمية الألفي" حالتها حرجة


سافرت الفنانة سمية الألفي إلي ألمانيا لإجراء عملية جراحية خطيرة باحدي المستشفيات هناك، ويرافق سمية في رحلة علاجها ابنها "عمر واحمد" وزوجها السابق فاروق الفيشاوي، وقد طالب أحمد الفيشاوي من جمهور الفنانة سمية الألفي عبر صفحتها الخاصة على الفيس بوك بالدعاء لها، كما كتب على صفحته الخاصة "ادعوا لـ سمية الألفي". وصرح أحمد الفيشاوي أن والدته تمر بمرحلة خطيرة وقد قامت بإجراء العديد من الفحوصات والتحاليل خلال الفترة الماضي، كما رفض الكشف عن طبيعة مرضها قائلا: كل ما أريده من الجمهور أن يدعو لوالدتي بالشفاء حتى تتخطي هذه المرحلة الصعبة.
وحرص الفنان فاروق الفيشاوي على السفر مع ابنائه ليكون بجوار زوجته السابقة والذي يحرص على مرافقتها دائما في رحلة علاجها منذ البداية حيث كان يتردد عليها خلال احتجازها في احدي المستشفيات في ألمانيا حينما خضعت من قبل لعملية دقيقة في العمود الفقري.
كانت سمية تعاني منذ أكثر من عامين من وجود أكياس على العمود الفقري مما تسببت في حدوث ضغط على الأعصاب وأدت إلي صعوبة في المشي

محيط

ابن محمد فؤاد يشاركه بطولة مسلسل "أغلى من حياتى"


أكد النجم محمد فؤاد أن الشبه الشديد بينه وبين ابنه الصغير عبد الرحمن كان سبباً فى إعجاب المخرج مصطفى الشال به واختياره لتجسيد دوره عندما كان صغيراً ضمن احداث مسلسل "أغلى من حياتى".وقال فؤاد فى الاحتفال الذى أقيم بمناسبه بدء التصوير : انه استعان بالفنان تامرعبد المنعم فى كتابة السيناريو والحوار للعمل الذى كتب بنفسه فكرته الأساسية , استناداً الى نجاح تامر فى كتابه فيلم "أمير الظلام" للزعيم عادل إمام والذى أصبح علامة بارزة فى تاريخ السينما المصرية .وأوضح أن المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور لانه يتناول نوعيه جديده من الأدب الاجتماعى حيث تدور احداثه حول المشاكل التى يتعرض لها الناس.وأشار الى قيامه بغناء تتر المسلسل ومجموعة من الأغانى ترتبط بالاحداث من داخل المسلسل، من جانبه قال تامر عبد المنعم : انه يشعر بسعاده بالغه لعودته مرة اخرى للكتابه منذ أن قدم فيلم "أمير الظلام" , وأضاف أن فكرة محمد فؤاد شجعته كثيرا على كتابه السيناريو والحوار للمسلسل لاعجابه الشديد بالفكرة , إضافة الى الصداقة التى يرتبط بها مع محمد فؤاد .
شارك فى احتفال فؤاد ببداية تصوير مسلسله مخرج العمل مصطفى الشال والمؤلف تامر عبد المنعم والمنتج تامر مرسى ونجله عبدالرحمن الى جانب عدد كبير من الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية، مسلسل "أغلى من حياتى" يشارك فؤاد فيه الفنانة حنان مطاوع وشيرى عادل ومنى هلا والنجم أحمد راتب.
الفن أون لاين

تصريحات النجوم على الهوا .. جنس و مشاهد ساخنة و "حب في الله"


شهدت بعض البرامج الفضائية في الآونة الأخيرة بعض التصريحات "الدينية" لكثير من أهل الفن ، فأخذت البرامج طابعا روحانيا، حيث اتجه الفنانون والفنانات بصفة خاصة إلي لفت نظر الجمهور بمدي قوة علاقتهم مع الله ليظهر من حين لأخر علي الشاشة فنانات وراقصات أيضا ولكنهن مؤمنات يخشين الله !.

ومن أهم التصريحات التي استفزت المشاهدين كانت من نصيب الفنانة فيفي عبده التي كانت ضيفة في برنامج "بدون رقابة" مع وفاء الكيلاني علي شاشة "ال بي سي" حيث قالت " نعم اشتريت كفني من عشرين سنة واحتفظ به في بيتي وكلما وقعت عيني عليه أشعر بالراحة ، لأني على درجة عالية جدا من الإيمان ".

أما الراقصة دينا فهي الأخرى أعلنت من قبل في حوار لها مع الإعلامي "طوني خليفة " إنها راضية تماما عن علاقتها بالله قائلة:" الحمد لله أنا راضية جداً عن نفسي والعلاقة بيني وبين ربي خاصة جدا واحترمها وأحاول أن تكون خاصة بيننا فقط ولا أحب أن أتحدث عنها، ولا اعتبر نفسي أفعل شيئا حراما حتى أتوب عنه، وبالنسبة لمسألة الاعتزال فسأقرر ذلك عندما أجد نفسي ولياقتى غير ملائمين للمهنة"

اما الجريئة ايناس الدغيدي والتي اشتهرت بانتقادها للحجاب وللفنانات المحجبات علي الرغم من تأكيدها بانها تصلي بانتظام قائلة لطوني خليفة :" لقد دعوت الله بلفظ قرآني كما يقال ربي اكتب لي عمرة، فقلت رب لا تكتب علي لبس الحجاب لان هناك من تلبسه بسبب مرض أو أزمة وليس اقتناعا بالحجاب فالمحجبة يجب ان تكون محجبة قلبا وقالبا ليس هؤلاء اللاتي تضع الحجاب وترتدي الملابس الضيقة والقصيرة فهي هكذا ليست بمحجبة ولا غير محجبة".

"عمرة مقبولة" و"سكس شيك"

أما تصريحات الفنانة نادية الجندي في برنامج "البيت بيتك" كانت صادمة للجمهور عندما قالت : هل ذنبي أن الله وهبني جمال وأنوثة، وأنا لم أستغلها بشكل خاطىء أو مبتذل ولم أقدم فيلما فيه "سكس" مبتذل بالعكس حتى حينما قدمت أدوار "السكس" قدمتها بشياكة ورقي، وكل أعمالي أبهرت الناس ونالت إعجابهم لهذا أصبحت نجمة الجماهير وهذه موهبة من الله ".

والغريب أن نادية الجندي بعد ظهورها في البيت بيتك أعلنت أنها سوف تتجه إلي أداء مناسك العمرة !.

أما الفنانة سلاف فواخرجي فقالت عند استضافتها في نفس البرنامج أنها حلمت بأحلام كثيرة، وأنها رأت الأنبياء في أحلامها، كما توجهت بعد نجاح مسلسل "أسمهان" إلى دير "صدنايا"، وهو أحد الأديرة الشهيرة في صيدا؛ حيث بكت بشدة بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، وشددت على أن الأحلام التي كانت تراها في منامها كانت نقاط تحول مهمة في حياتها، وأنها جزء من حياتها

مشاهد ساخنة وحب لله

وليست الفنانات وحدهن اللاتي أعلنت إيمانها علي الهواء حيث خرج المخرج المثير للجدل دائما خالد يوسف في برنامج " في القصر"مع شافكي المنيري متحدثا عن إيمانه الشديد بالله قائلا : "أكثر شيء يخيف خالد يوسف المرض فهو أكثر شيء يخيفني ، ولا شيء أخر أخاف منه فأنا لست من الناس الذين يخافون من الله أنا أحب الله ولا أخاف منه، ونفس الشيء لا أخاف من الفقر ولا الفشل".
ولم تمنع وسامة أحمد عز ولا بداياته الفنية من ظهوره خاشعا في برنامج " واحد من الناس" مع عمرو الليثي واعترف انه يخشي الله ويخافه ولكنه رفض فكرة تدين الفن قائلا : ليس هناك حلال أو حرام في التمثيل ولا أتبرأ من مذكرات مراهقة ولكن عاد الزمن إلى الوراء لا افعله فى الفترة الحالية، وارفض تدين الفن لان الفيلم لايجوز أن أطلق عليه لفظ حلال وحرام ، ولكنه رفض تماما فكرة أن تكون زوجته من عالم الفن ولن يرضي أن يقبلها أحد"

الفن أون لاين

منه شلبى : العمل مع تامر حسنى ليس تهمة


هى إحدى أميرات السينما القلائل التى تخوض تجاربها ببراءة شديدة، ومع كل دور تقدمه تجدها جديدة، لا تحب تكرار العمل مع مخرج محدد، وتفضل أن يراها الناس بأعين مختلفة. إنها الفنانة منة شلبى التى خطفناها عند التقاطها بعض انفاسها من تصوير فيلم «نور عينى» والذى تشارك فى بطولته المطرب المثير للجدل تامر حسنى، لنعرف منها تفاصيل الفيلم، ورأيها فى تامر كممثل وإنسان، ورغم أنها توقعت أسباب شائعة بطولة مى عز الدين للفيلم قبل بداية التصوير، لم تخف استغرابها من ظهور شائعة استبعادها من فيلم «مركز التجاره العالمى» واستبدالها بالفنانة منى زكى. * فى البدايه سألتها عن سبب استبعادها من بطولة فيلم «مركز التجاره العالمى» واستبدالها بمنى زكى؟ < ضحكت قائلة: فوجئت بنشر هذه الشائعة فى الصحف ومواقع الانترنت، وأن المخرج يسرى نصرالله استبعدنى واختار زميلتى منى زكى لتقوم بالدور الذى مقرر أن أقدمه بالفيلم، وقالوا إن السبب هو النجاح الذى حققاه معا فى فيلمهما الأخير «احكى يا شهرزاد».. لكنى أؤكد أن هذه المعلومه خاطئة ومنى زكى ليست مرشحة للفيلم اصلا، وأننى المرشحة الوحيدة حتى الآن. وأضافت منة: بعد انتشار هذه الشائعة اتصل بى المخرج يسرى نصرالله بعد عودته من باريس وأكد أنه ليس له أى علاقة بهذه الشائعة، وأننى بطلة الفيلم كما أنا وليس منى زكى، موضحا أن سبب تأخيره فى نفى هذه الشائعة أنه كان خارج مصر ولا يعلمها. * لكن مثل هذه الشائعات كثرت حولك مؤخرا فسبقتها حرب التصريحات بينك وبين مى عزالدين عن فيلم «نور عينى»؟ < بصراحة لم أتعجب من شائعة بطولة مى عزالدين لفيلم «نور عينى» لأنها قدمت مع تامر حسنى أكثر من فيلم، كما أن بينهما علاقه صداقة قوية لذلك من الممكن أن يكون البعض توقع ذلك، لكنى لم أرد على أى شىء وقت أن اشتعلت هذه الحرب، ووضعونى فى منافسة معها، لأنى لا أحب أن أدخل فى حروب محسومة. فعادتى دائما أن أجعل شغلى يتحدث عنى وليس العكس، وأنا مؤمنة بأن من يؤدى عمله بصدق يكون ذلك أكبر دعاية لهذا العمل، وليس أن يكثر الكلام عنه.. لكن فى النهايه أنا لا أهتم بمثل هذه الشائعات، وأفضل الاهتمام بشغلى، وأثق فى أننى عندما أبدأ بالتصوير تتكتم كل الأفواه التى لا تنطق إلا كذبا. * لماذا اخترت العمل مع تامر حسنى رغم أنه لا يقدم سوى الأفلام التجارية وهو عكس ما تسعين إليه؟ < أعرف أن الناس تعجبت من عملى مع تامر حسنى، لكنى أؤكد أن هذا أهم فيلم فى حياة تامر، ويجب ألا يحكم عليه أحد إلا بعد مشاهدته، وأثق فى أن الجمهور عندما يشاهد دورى فى الفيلم سيعجب به جدا، فهو مختلف وجديد على. والأزمه فى أن الناس تحكم على الأشياء من الخارج، ورغم أنه يكون لديهم بعض الحق فى أن يتوقعوا أن يكون الفيلم مثل سلسلة أفلام تامر حسنى السابقة، ولكنى أؤكد أن هذا الفيلم مختلف تماما. * هل ترى العمل مع تامر حسنى اتهاما؟ < على الاطلاق، ولكن الأفلام ليست مثل الجوابات، فلا يحكم عليها دائما من عنوانها، ويجب أن يفهم الجميع اننى لم أكن لأوافق على العمل مع تامر حسنى لولا أن الدور والفيلم ككل مختلف ومهم، فأنا لست فى حاجه إلى شهرة تامر حسنى لكى أعمل معه، ولا محتاجة فلوس أيضا لكى أوافق على تقديم فيلم لست راضية عنه، فانا لا «أنحت» فى العمل ولا أقدم إلا الأعمال التى أراها من وجهة نظرى بها قيمه ما. * وما القيمه التى يقدمها الفيلم؟ < لا أريد أن أحرق أحداث الفيلم، وأفضل أن يشاهده الجمهور، ولا أن يعرف قصته من خلالى، فأنا لا أحب التحدث عن شغلى لا قبل عرضه ولا حتى بعد عرضه.. وأفضل أن يتحدث هو عن نفسه سواء عجب المشاهد أم لا، فأنا لست مطالبة أن أدافع عن فيلم لم يعرض حتى الآن، فيجب أن يشاهد الناس الفيلم ثم يحكموا عليه، فهناك أشياء غريبة كثيرة تحدث فى السينما المصريه لا أفهمها، فعندما تقدم ممثلة دورا جريئا تكون مطالبة طول الوقت بإثبات أن فيلمها المقبل ليس به مشاهد جريئة، وهذا مضحك جدا، لأن بعض الممثلات يفعلن ذلك وكأنهن يبرأن نفسهن من جرم فعلنه. * لكن ما الإطار التى تدور فيه أحداث الفيلم؟ < باختصار الفيلم منقسم لجزءين الأول كوميدى يضحك المشاهد جدا وهو المسئول عنه تامر حسنى، والجزء الثانى ملىء بالدراما الثقيلة وهذه مهمتى فى الفيلم. * وماذا عن دورك فى الفيلم؟ < أقدم شخصية فتاة تعمل عازفة بيانو ولكنها كفيفة، وهى شخصية صعبة جدا، وتأخذ منى مجهودا كبيرا فى التحضير لها وفى التصوير أيضا، فأنا قلقة من هذه الشخصية جدا وأخشى ألا أوفق فيها، فحتى الآن لست متأكدة من أنى أمسك أدواتى فيها 100%.. لكن أنا انتهيت من تصوير جزء كبير منها وربنا يستر، وأتمنى أن يتقبلنى الجمهور فيها. * إلى أين وصلتم فى تصوير الفيلم؟ < لم يتبق لنا سوى أسبوعين تصوير، ونعمل على قدم وساق حتى ننتهى منه مبكرا ويأخذ وقته فى مراحل المونتاج والماكساج والطبع، ليلحق ببداية الموسم الصيفى المقبل إن شاء الله، ونحن نصور هذه الأيام فى شوارع القاهره كما يتبقى لنا بعض المشاهد الداخلية. * كيف ترين المنافسة فى موسم الصيف المقبل؟ < دائما لا أبحث عن المنافسه ولا أشغل نفسى بها، كل ما أفكر فيه أن أؤدى دورى على أكمل وجه، وأترك التقييم للمشاهد فى النهاية، كما أشعر أننى أذا شغلت نفسى بالتفكير فى المنافسة ومن ستكون معى فى نفس الموسم وماذا تقدم، سأتعطل عن انجاز عملى أنا شخصيا. لذا أترك العمل هو الذى يتحدث عن نفسه، ولن تصدقنى إذا قلت أننى لا أبحث عن الصدى الذى تحققه أعمالى بعد عرضها.. لأنى فى هذا الوقت أكون دخلت عملا جديدا ومشغولة به.. كما أن مسألة المنافسة فى النهايه تشغل المنتج أكثر منى، فالسبكى هو الذى يبحث عن ذلك لأنه الذى يريد تحقيق مكاسب وايرادات عالية ويفكر طول الوقت فى الدعاية للفيلم، لكنى لا أفكر أبدا فى عمل دعاية لأفلامى، لأنى مقتنعة بأن الاخلاص فى العمل هو أكبر دعاية للعمل، وليس أى شىء آخر. * وكيف رأيت تامر حسنى كممثل؟ < ليس من حقى أن أحكم عليه كممثل، فهذه ليست وظيفتى، ولكنى ممكن أقول رأيى فيه كمشاهدة.. هو ممثل بسيط جدا، وليس متكلف ويدخل القلب بسرعة، قلقى الوحيد أنى كنت أخشى من العمل معه لأن المدرسة التى ينتمى اليها فى التمثيل مختلفة تماما وبعيدة عن المدرسة التى انتمى اليها، لكن عندما بدأ التصوير معه وجدته متوافقا ومتعاونا جدا، وليس مختلفا كما كنت أتصور. * يقال عنه إنه غير ملتزم أثناء التصوير؟ < بالعكس.. من واقع عملى معه فتره اقتربت من الشهرين وجدته غايه فى الاحترام والأدب، فهو يحترمنى جدا ويقدرنى، كما يحترم شغلى جدا ولا يفسد العمل كما يشاع عنه، باختصار هو ليس أقل من أى نجم عملت معه من قبل، فهو على المستوى الانسانى محترم جدا. * وماذا عن وائل احسان؟ < العمل مع هذا المخرج له متعته الخاصة، لأنه بالفعل مخرج خاص وحساس جدا، والعمل معه أشعرنى بمتعة غير عادية لم أكن أتوقعها. وهو مميز جدا فى عمله وحساس لدرجه لا يتوقعها أحد، كما أنه على المستوى الشخصى مهذب ومؤدب جدا ويستحق كل تقدير واحترام. * هل تحرصين على أن تعملى مع مخرجين مختلفين؟ < الحمد لله دائما أوفق وتكون اختياراتى مع مخرجين مختلفين، وهذا يشبع لى رغبة كبيرة جدا فى العمل، كما أن ذلك يظهرنى دائما بشكل مختلف، ولا أكون مكررة فى اعمالى، لذلك أحرص دائما على أن أخرج فى كل عمل أقدمه بعين مخرج مختلف عن الآخر، وهذا ليس معناه أننى أرفض تكرار العمل مع نفس المخرج، ولكن معنى كلامى أننى لا أحب أن أعمل فقط مع مخرج واحد.
الشروق

قناة الاهلى تهاجم حسام حسن : الزمالك يفوز بطرق غير مشروعة


اتهمت قناة النادي الاهلى حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك بأنه يتبع أساليب غير شرعية للفوز بمبارياته في الدوري العام المصري .وقال الاعلامى إبراهيم المنيسى في برنامج ميديا سبورت الذي يذاع على قناة الاهلى "أن حسام حسن المدير الفني للزمالك يستخدم أسلوب غير شريف للفوز في مباريات الدوري حيث يقوم بإجراء مفاوضات مع لاعبي الفرق التي سيواجهها الزمالك قبل اللقاء بأيام قليلة .وضرب المنيسى المثل بالمهاجم الايفوارى ابوكونيه الذي تعاقد معه الزمالك قبل 48 ساعة فقط من لقاء فريقه أمام الفريق الأبيض في إطار مباريات الدوري العام كذلك التفاوض مع احمد عمران وحسين على لاعبا الجونه قبل أيام قليلة من لقاء فريقهما أمام الزمالك والذي انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف فضلا عن مفاوضات الزمالك مع إيهاب المصري مهاجم المقاولون ومجموعة من لاعبي غزل المحلة .وتابع المنيسى "هذا أسلوب رخيص وغير شرعي ويقتل مبدأ اللعب النظيف لأنه يؤثر بشدة على تركيز اللاعبين في لقاءات أنديتهم مع الزمالك مما يعطى أفضلية للأخير لتحقيق فوز مريح .وتسال المنيسى كيف للاعب أن يحرز هداف في فريق يجرى معه مفاوضات ؟وتلقى البرنامج اتصال هاتفي من احد أعضاء الجهاز الفني للجونه الذي أكد أن هزيمة فريقه أمام الزمالك يعود لعدة أسباب أهمها التحكيم ومفاوضات الفريق الأبيض مع لاعبيه خاصة حسين على واحمد عمران .

شوبير دخل "حقل اللغم" و فجر مفاجآت نارية في أجرأ حوار



دخل الكابتن أحمد شوبير الإعلامي المعروف وصاحب العديد من الألقاب والكنيات المعروفة للجميع "حقل اللغم " بوجوده ضيفاً على الإعلامية المتألقة الأستاذة وفاء الكيلاني على قناة LBC في برنامجها المميز بدون رقابة . وتناقش شوبير مع مضيفته وفاء الكيلاني حول جميع القضايا التي كان بطلها الأول حارس النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق , وتحدث شوبير "بدون رقابة " وأطلق تصريحاته النارية في وجه الجميع دون خوف أو رهبة . وعلى عكس حواراته السابقة مع برنامج " العاشرة مساءً " وبرنامج " كورة أون لاين " وبرنامج " بلدنا " , جاء هذا الحوار أكثر إحترافية وأكثر جرأة وظهر جلياً الفارق الرهيب في طريقة الحوار والإعداد للحوار وهو أحد الدروس التي يجب أن يستفيد منها جميع معدّي ومقدمي البرامج . نص الحوار الذي يصنف ضمن أجرأ الحوارات على الشاشات العربية في الفترة الأخيرة , مصحوباً بجزء كبير من الحلقة التي امتدى إلى ما يقارب 120 دقيقة كاملة .
الحصانة لم تكن لترفع - غصب عني -
بدأت وفاء الحوار بالحديث عن حياة شوبير البرلمانية وافتتحت الأسئلة النارية قائلة : - طلبت رفع الحصانة بنفسك ,, قبل أن ترفع -غصب عنك - ؟ . ونفى شوبير ذلك قائلاً " عيب , الحصانة لم تكن لترفع عني وأنا الذي طلبت أن ترفع الحصانة للإدلاء بأقوالي في القضايا المرفوعة ضدي " . ورداً على سؤال أخر قال شوبير " أنا لست عضواً حكومياً أو معارضاً على الرغم من أنني تابع للحزب الوطني الديموقراطى إلا أنني في النهاية أقول رأيي بمنتهى الحرية وأعارض الحكومة أحيانا ً " . وأضاف شوبير " خضت الانتخابات بسبب طلب الحزب الوطني بأن أخوضها , ولو لم يتكرر هذا الطلب في الدورة القادمة لن أقوم بالترشح ! " . مضيفاً " لم أقدم شيئاً لأصل إلى عضوية البرلمان " وذلك رداً على سؤال مقدمة البرنامج حول ما قدمه للوصول إلى عضوية البرلمان , وتحدث شوبير عن مشواره في الانتخابات وذكر أنه النائب الوحيد الذي تفوق على عضو من أعضاء الإخوان المسلمون وبفارق كبير يصل إلى ألفي صوت . وأعرب شوبير عن حب الجميع في طنطا له بشكل وصفه بأنه "يخض" وأرجع شوبير السبب في ذلك إلى قربه من الناس وارتباطه بأهالي طنطا , مشيراً إلى أن شعبيته تتزايد يوما بعد يوم .
نعم بكل فخر قلت لأحد النواب .. "إنت وسخ" !
ولم ينكر شوبير أنه اختلف مع أخد نواب مجلس الشعب وتوجه له باللفظ " إنت وسخ " رداً على الإساءات التي تعرض لها على حد قول شوبير . وتساءل شوبير " ما المطلوب مني عندما يتهمنى عضو في شرفي وسلوكي بهذا الكلام الموجع ؟! , هل أعطي له - قفايا - ليضربني عليه أم ماذا ؟! , ردي كان مجرد رد فعل لما قاله وكفى " . وهل تصالحت مع هذا النائب ؟ - سؤال وجهته وفاء الكيلاني إلى شوبير الذي رد قائلاً " نعم , الرجل قال لي أنني أسأت فهم كلامه وانتهى الأمر بالتصالح وتصافحنا معاً . وجعل شوبير شرفة وزمته شيئاً لا يجب الحديث فيه من أي شخص , مشيراً إلى أنه شخص مكافح بدأ حياته بأجرة -5 صاغ - إلى أن وصل لهذه المكانة التي هو فيها الأن ولذلك يجب على الناس عدم الخوض في زمته وشرفه .
هناك من لايعتقد أن ربنا موجود !
وشبه شوبير بين الإلحاد واعتبار بعض القبائل أنه لايوجد إلاه والبعض الأخر يكفر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وبالأنبياء والرسل , وبين أنه من الطبيعي أن يختلف عليه الناس لأنهم اختلفوا على الرسالات السماوية وفي وجود الله تعالى . وعلى جانب أخر رفض شوبير التعديل الدستوري الذي يطالب به البرادعي ليترشح للرئاسة قائلاً " سنجد وقتها 7 مليون مرشح للرئاسة " . وطالب شوبير أن نسير على درب الدول المتقدمة أمثال أمريكا وفرنسا وألا يتجاوز عدد المرشحين عن اثنين أو ثلاثة . ورفض ابن طنطا قرار فاروق حسني وزير الثقافة بتجديد المعابد اليهودية في مصر لأنه لا يحب اليهود أو أي شيء له علاقة بإسرائيل , كما رحب بمعاقبة المسلمين الذين يفطرون في نهار رمضان , وذلك في شبه فواصل يقوم البرنامج بعملها للخروج من صيغة الحوار الأساسية وكأنه راحة من التفكير في موضوع واحد .

شوبير ومرتضى منصور
مرتضى منصور لم يكن صديقي !
وجهت وفاء سؤالاً لشوبير " هل أصدقاء الأمس هم أعداء اليوم " ؟ قاصدة علاقة مرتضى منصور بشوبير في الأمس واليوم , ورد شوبير لا على الإطلاق لم يكن هناك أي علاقة صداقة . مضيفاً "كل العلاقة أن مرتضى كان رئيس نادي الزمالك الذي يعد ثاني أكبر نادي في مصر بعد النادي الأهلي وأنا إعلامي رياضي وله حق الرد دائماً في برامجي آنذاك والعلاقة لم تطور عن ذلك " . بعت مرتضى منصور إلى ممدوح عباس بكام ؟ - أحد الأسئلة النارية التي رد عليها شوبير قائلاً " لماذا أبيعه ولأي أسباب , أنا لست بحاجه لأن أحصل على رشاوي أو أي أموال من أي شخص لأنني الحمد لله في نعمة كبيرة ولا أحتاج لمزيد من الأموال " . ولكن منصور يقول أنك تقاضيت 200 ألف جنيه من ممدوح عباس في فرح ابنتك ؟ هكذا تواصل السؤال وكان رد شوبير " 200 جنيه فقط أعتقد أنها قيمة القلب المصنوع من الشيكولاته الذي أهداه عباس لابنتي ! , فلا أدري كيف تحول بقدرة قادر إلى 200,000 جنيه " .
جميع الإعلاميين مدينين لي بالفضل وعليهم أن يدفعو لي أموال مقابل ذلك !
هكذا وصف شوبير إنجازه بصنع الإعلام الرياضي في مصر كما قال , وأكد شوبير أنه متهم بصنع الإعلام الرياضي في مصر لأن قبله لم يكن هناك إعلام رياضي في مصر , فعقبت المحاورة " هذا إنجاز " فرد شوبير " إنجاز أم اتهام " لا أدري . وتابع شوبير " أنا السبب في فتح مجال ثالث لعمل لاعبي كرة القدم بعد إعتزالهم فكان اللاعبين يتجهون للأعمال الإدارية أو التدريب بالأندية وبعدما صنعت شيء يسمى الإعلام الرياضي أصبحت هناك وظيفة ثالثة تنتظر لاعب الكرة المعتزل . واسترسل شوبي في الحديث " جميع الإعلاميين الرياضيين الحاليين مدينين بالفضل لي ويجب أن يدفعو لي أموال نظير ما هم فيه الأن " مضيفاً , فمن كان يتخيل أن تقام قناة رياضية شاملة في مصر , الأن توجد قناة الأهلي وقناة مودرن سبورت وكل هذا بفضلي .
فسرتو حكاية "الصول زكريا" بمنتهى المرض .. وجدي قتل لهذه الأسباب !
ما المشكلة أن أقول الصول زكريا أو الصول حسين أو الصول فلان , لماذا فسرتم الكلمة بشكل "مرضي وجنسي " . وواصل شوبير " الصول زكريا راجل طيب ولا توجد مشاكل أن أذكر اسمه لأنه صديق منصور " . وتساءلت وفاء " لكنك قلتها بتهكم وبإسقاط على مرتضى منصور أنه شاذ جنسياً , وقلت أنه - وحشه حضنه - ؟! " ورد شوبير " أي شخص يقابل صديقه بعد غياب يعانقه ويأخذه الأحضان وأنتي كذلك مع أصدقائك مثل كل الناس فما المشكلة ؟! وردت وفاء " ولكن مرتضى والصول زكريا ليسوا أصدقاء ! " إلا أن شوبير أكد أنهم عشرة سنة كاملة مع بعض في السجن ! , وليس معنى ذلك أن هناك علاقة جنسية بينهم ولا يدري أحد ما في قلبي هل كنت أقصد إسقاط جنسي أم كان قصدي شريف " ! وأردف شوبير " أما موضوع قتل جدي فالرد عليه بمنتهى البساطة وهو أنه كان من أثرى أثرياء طنطا ومات مقتولا بسبب حادث سرقة لأنه كان يمتلك أموال طائلة وأكثر من 170 فدان " . ولكن شوبير اعترض على هذا الكلام مؤكداً أن هذا ليس له علاقة بالإعلام وأن مرتضى هو من اخترع وابتدع لهجة التهكم في الإعلام المصري .
وفاء : مرتضى منصور - قعدك في البيت -
هكذا قالت وفاء الكيلاني في وجه شوبير الذي رد بمنتهى السرعة " حرام عليكي ! " أنا أمتلك 9 عروض من قنوات فضائية مختلفة وأجري زاد كثير بفضل ما قام به مرتضى منصور ضدي ! . وقال شوبير أن الحكم الصادر كان ضد قناة الحياة وليس ضده مشيراً إلى أن منصور أخذ حقه بالقانون وأهلا وسهلا بمن يأخذ حقه بالقانون ولكني لم أجلس في بيتي لأنني بالفعل قمت بتوقيع عقد مع أحد القنوات الكبيرة . مضيفاً " أنا الذي رفضت استكمال مسيرتي في الحياة بعدما قامو بعمل قناة رياضية خاصة بي وبدأو في الدعاية لها بالفعل ولكني فضلت أن أخوض تجربة جديدة " .
سأعتذر حالاً لمرتضى منصور ,, إذا اعتذر لكل من أساء إليهم .. وأولهم أنا !
قالها صريحة في طلب مذيعة البرنامج أن يقدم اعتذار لمرتضى إذا كان معترفاً بالخطأ , وطلب شوبير أن يعتذر منصور عن كل الأشخاص الذين أساء إليهم وعلى رأسهم شوبير شخصياً . وكان منصور قد طلب إعتذار رسمي من أحمد شوبير ليتقدم بتنازل عن 62 قضية وبلاغ قام بتقديمهم ضده , ولكن شوبير رفض ذلك تماماً من قبل مراراً وتكراراً .
وفاء : "حدفت الناس بالطوب ليه ؟ وانت بيتك من إزاز ؟"
ورد شوبير " أريد توضيح أكثر " فعرض البرنامج المكالمة التي دارت بين شوبير وأحد الصحفيات والتي ردد فيها عبارات خارجه , إلا أن شوبير اعترض على هذا الموقف وأكد أن هذا الصوت ليس صوته بالمرة . وأضاف النائب " المشكلة ليست في أن هذا صوتي أو ليس صوتي , وإنما المشكلة في من وزع هذه المكالمة ؟ , وكيف تسمح بنت أن تسوء سمعتها بهذه الطريقة " مضيفاً " على افتراض أن هذه المكالمة بصوتي وهو افتراض خاطئ والمكالمة بيني وبين ساقطة مثلا فلماذا نشرت على جميع هواتف وجوالات العالم العربي ! .
كل الناس بتشتم حتى في كواليس برنامجكم !!
وبنى شوبير افتراض أخر أن الصوت الذي في المكالمة صوته وقال أن هذا أمر طبيعي أن تقال هذه الألفاظ في المدرجات وبين الأشخاص في المكالمات الشخصية . وتحدى شوبير مذيعة البرنامج أن هذه الألفاظ قد تقال في كواليس برنامجها وفي كل البرامج والهيئات ولكن ليس على الهواء وأمام الجماهير بكل تأكيد " . وبدون مقدمات عرض البرنامج حوار لهبة غريب الصحفية صاحبة المكالمة التي بينها وبين أحمد شوبير وتحدثت عن شوبير وعن تهديده لها وأنها مرت بشهر من العذاب والتهديد من النائب بسبب رفضها نفي أن مادار في المكالمة بينه وبينها . وأكدت الصحفية المقالة أن شوبير اعتاد على قول الألفاظ الخادشة التي هي في المكالمة التي بينهما ولذلك هي لم تندهش من هذه الألفاظ .
شوبير : هبه معروفة في الجريدة وإن الله حليم ستار !!
اعترض شوبير بشدة على أقوال هبة غريب وأكد أنه معروفة في جريدتها بأنها "..." ثم رفض التكملة قائلاً " إن الله حليم ستار " . ونفى شوبير أن تكون بينه وبين هذه البنت أي علاقة من أي نوع مشيراً إلى أنه لم يقابلها سوى مرتين فقط في الجريدة . وركز شوبير على التناقض بين هذا الحوار لهبة غريب وحوارها على قناة المحور مشيراً إلى كم التناقض الرهيب بين المقابلتين وإختلاف الأقوال بشكل مدهش . ولكن دعونا ننتظر أحكام النيابة ولا ننظر للكاذبين والساقطين , وإن الله حليم ستار , لأنني لا أعرف هذه البنت نهائياً - هكذا رد شوبير - .
وفاء : ولكن هذا صوتك !! ويجب عليك أن تعترف
أكدت وفاء الكيلاني أن الصوت الذي في المكالمة هو صوت شوبير , وهو ما نفاه شوبير مؤكداً أن النيابة هي التي ستحدد . وطالبت شوبير بالاعتراف بأنه صاحب الصوت في هذه المكالمة ويعلل الألفاظ التي قيلت بأنها "لحظة غضب " , ولكن شوبير واصل النفي وأكد أن الصوت ليس صوته , ودافع عن المكالمة مؤكداً أنه حتى لو كان صوته فلا يوجد ما يعاقب عليه القانون .


أتعاطى "كيلو هيروين " يومياً !!!
أتعاطى كيلو من الهيروين يومياً كان رد شوبير على سؤال وفاء الكيلاني " هل جلبت الهيروين للتجارة أم للتعاطي !؟ " ودافع شوبير عن نفسه تجاه هذه التهم التي وصفها بالشنيعة والتي يزفها إليه مرتضى منصور .
مرتضى منصور أشرف الشرفاء في مصر !
لماذا تذهب جميع البلاغات ضدي إلى مرتضى منصور " أشرف الشرفاء في مصر " أولاً قبل أن تقدم إلى المحكمة !! فأنا لا أعرف لمياء التي قال أنها أرسلت له سي دي جنسي معي , والنيابة لم تستدل على مكانها حتى الأن , فعنوانها تارة في المهندسين بالقاهرة وتارة في سوريا وتارة في الأردن وهكذا , وكلها عناوين وهمية لشخصية وهمية ! وتعجب شوبير قائلاً " إيه قلة الأدب و السفالة دي ؟! "
"مرتضى هو اللي اتحبس بدل المرة اتنين !!"
وقال شوبير في حواره الطويل والمثير أن مرتضى منصور هو الذي سجن مرتين من قبل وليس شوبير هو "خريج السجون " . وخاطب شوبير الإعلاميين لماذا تخافون من ذكر هذه الأشياء , لماذا يرعبكم مرتضى منصور ويخيفكم لهذه الدرجة وإلى هذا الحد . وردت وفاء الكيلاني قائلة" مرتضى منصور محامي شاطر " فرد شوبير من وجهة نظرك أنتي فقط , وإذا أردتي أن تعرفي الحقيقة فعليكي أن تبحثي في مكتبه عن القضايا التي خسرها .
الإعلاميون جبناء .. ومرتضى بعبع الإعلام العربي
جميع الإعلاميين يخافون من مرتضى منصور حتى لايدخلون معه في قضايا وتسود شاشات قنواتهم ولذلك لا يجرؤن على نقده . وقال شوبير لمقدمة البرنامج " أنتي تخافين من مواجهة منصور مثل أي جهة إعلامية سواء مقروءة أو مسموعة أو مرئية " . وذكر شوبير العديد من الوقائع التي تؤكد كلامه مشيراً إلى أن هناك ثلاثة إعلاميين فقط لايخافون من منصور ولديهم شجاعة كافية على ردعه . معتز الدمرداش , عمرو أديب , ومعهم من بعيد منى الشاذلي فقط , وباقي الإعلامين مثل محمود سعد وخيري رمضان وغيرهم يخافون ولا يتكلمون مع أنهم أصدقاء لي - شوبير - . وتابع شوبير " لم يتصدى أحد لمرتضى منصور في مصر إلا أحمد شوبير فقط , ولذلك شعبيتي تتزايد يوماً عن يوم , ولا يفرق معي الكلام الذي يقال عني سلباً , لأنني - راجل قوي - " .
خالد الغندور مين ؟!
وفي نهاية البرنامج وصلت الحلقة إلى الفقرات الأخيرة التي من أهمها فقرة " تلغي مين " وعرضت أربعة إعلاميين يختار منهم شوبير شخص واحد في النهاية وبدأت بخالد الغندور ومحمد شبانة . فرد شوبير قائلاً " لا هذا ولا ذاك " لا أحد فيهم ينافسني والاتنين متشابهين في المستوى لا أدري أيهم الأفضل !! ثم اختار شوبير شبانة وألغى خالد الغندور من القائمة , ثم جاءت مقارنة بين شلبي وشبانة فاختار شوبير شلبي بحكم خبرته , ثم جاء الخيار الأخير بين شلبي وعلاء صادق . ولم يختر شوبير أيهما حيث أكد أنهما أصدقاءه والاثنين إعلاميين كبار لهم ثقلهم , إلا أنه بعد مطالب البرنامج اختار في النهاية علاء صادق الأفضل , ولكنه أكد أنه أيضاً ليس منافس شرس لبرامجه ! ثم سألت وفاء شوبير " ما رأيك في الغندور " فقال شوبير " برنامجك محترم ويجب أن يستمر هكذا للنهاية فأنتي تقللي من شأني عندما تسأليني عن الغندور ! " . وتابع شوبير " الغندور ليس إعلامي , فأنا أتحدث عن حمدي قنديل أو شخص من أعلام الإعلام ولكن من الغندور لنتحدث عنه ! " .
قالوا عن محمد (ص) شاعر ومجنون .. وهذا ردي على التهم المنسوبة لي !!!!!
طلب شوبير ألا يفهمه الجميع بشكل خاطئ قبل أن يتحدث في الفقرة الأخيرة عندما تحدث عن سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكي التسليم , وعن أنه كان شاعراً ومجنوناً من وجهة نظر الكافرين وهو منزه عن ذلك . وأضاف شوبير " وكذلك الناس تتهمني بأنني تاجر هيروين وداعر والعديد من التهم الفظيعة المنسوبة إلى , لآن الناس لا تتفق على شيء ولا تختلف على شيء " . مضيفاً " أنا أثق في الله أولاً وفي نفسي ثانياً , ثم في أهلي وجمهوري والحمد لله أثق أن النهاية ستكون سعيدة ".
وأكد شوبير بأنه قام بالفعل بالتوقيع مع أحد القنوات منذ ساعات وقريباً سيظهر للجمهور من خلال الشاشة الجديدة . وقال شوبير أنه سيبدأ عمله الرسمي خلال 45 يوم من الأن , وكشف شوبير عن جنسية القناة التي أكد أنها مصرية لأنه يشجع إعلام بلده مع كامل إحترامه للإعلام العربي .

كورابيا

مرض غامض يصيب‏192‏ ألف مصرية !!!



كشف المؤتمر السنوي الدولي للنساء والتوليد‏,‏ الذي بدأ أعماله في بنها‏,‏ عن إصابة‏192‏ ألف مصرية بمرض غامض يتسبب في عدم الإنجاب‏,‏ وقال‏:‏ إن هذا العدد يمثل‏4‏ في الألف من إجمالي عدد النساء في مصر‏,‏ اللاتي تبلغ نسبتهن‏48%‏ من عدد السكان مقابل‏42%‏ للذكور‏.‏
شارك في المؤتمر‏,‏ الذي نظمته الجمعية المصرية للمناظير الرحمية‏,‏ بالاشتراك مع مدينة كليفلاند الطبية الأمريكية‏,350‏ أستاذا ومستشارا مصريا وأجنبيا في هذا المجال‏.‏
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور محسن نصير أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد والعقم بجامعة بنها ورئيس الجمعية المصرية للمناظير الرحمية‏,‏ أن هذا المرض يمكن أن يصيب المبيض‏,‏ حيث تنتج عنه أكياس دموية‏,‏ أو عضلة الرحم‏,‏ حيث ينتج عنه تضخم فيها‏,‏ مما يسبب آلاما ونزفا شديدين للمرأة‏,‏ أو الغشاء البريتوني‏,‏ مما يسبب التصاقات في حوض المرأة أو الأبواق الرحمية الأنابيب الرحمية مما يتسبب في انسدادها‏.‏
وأشار إلي أنه من الممكن أن يصيب الفتيات بعد سن البلوغ ويستمر معهن حتي بعد الزواج مما يسبب آلاما شديدة في الحوض والبطن‏,‏ أgyadmin.aspو نزفا رحميا مع عدم القدرة علي الإنجاب نتيجة للالتصاقات وانسداد الأنابيب‏.‏وأكد أن السبب مازال غير معروف‏,‏ وحتي الآن لا توجد نظرية محددة لهذا المرض‏,‏ لكن التشخيص المبكر يقلل من الإصابة‏.‏
وحول طرق التشخيص والعلاج قال نصير‏:‏ إنه يمكن التشخيص عن طريق الموجات فوق الصوتية علي الحوض‏,‏ ومع التطور الحديث في المناظير التشخيصية والجراحية هناك منظار البطن الجراحي للتأكد من التشخيص والعلاج‏.‏
وأوضح الدكتور توماس فالكوني أستاذ ورئيس قسم النساء والتوليد في كليفلاند أن الروبوت الإنسان الآلي ثورة حقيقية علمية الآن في تشخيص وعلاج مثل هذه الحالات‏,‏ بالإضافة إلي إمكان تشخيص وعلاج الأورام الليفية بالرحم وأورام المبا
يض‏.‏

الاهرام المسائي

إعادة الاستماع "لطفلة فرشوط المُغتصبة" و أسرتها و الطبيب الشرعي


تأجيل محاكمة المتهم إلى 17 أبريل
قررت محكمة جنايات قنا الأربعاء تأجيل نظر محاكمة جرجس بارومى جرجس بائع متجول "21 عاما" بتهمة اغتصاب فتاة قاصر مسلمة بمدينة فرشوط محافظة قنا، والمعروفة إعلاميا بقضية مغتصب طفلة فرشوط، لجلسة 17 أبريل/نيسان.جاء قرار المحكمة بالتأجيل بناء على طلب دفاع المدعين بالحق المدنى، بالاستماع مجددا إلى شهادة الطفلة المجنى عليها وتدعى يسرا.م.ع "12 عاما"، وعدد من شهود الإثبات بالقضية فى مقدمتهم والدتها ووالدها والضابط أحمد حجازى محرر محضر ضبط المتهم، وكبير الأطباء الشرعيين، وتقديم هيئة الدفاع عن المتهم التوكيلات الرسمية لحضور الدفاع عن المتهم.وقد شهدت جلسة الأربعاء انشقاقا بين صفوف هيئة الدفاع عن المتهم عقب تأكيد رئيس المحكمة أن حضور الدفاع عنه سيكون قاصرا على من يحمل من المحامين توكيلا رسميا عن المتهم أو أحد أفراد أسرته، فيما قال أحد أعضاء هيئة الدفاع إن المتهم لا يستطيع القيام باستخراج توكيلات لدفاعه لكونه مقيد الحرية (محبوس احتياطيا على ذمة القضية)، مشيرا إلى أن المتهم من حقه اختيار من يمثله من هيئة الدفاع من داخل قفص الاتهام.تعود وقائع القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2009 حينما قام المتهم باستدراج الطفلة المذكورة أثناء توجهها إلى منزلها بقرية الشقيفى بأبو تشت، واغتصبها عنوة وسط الزراعات، الأمر الذى تسبب فى اندلاع موجة من الشغب ووقوع مواجهات ثأرية بين عائلة الشاب القبطى المتهم وعائلة الطفلة المسلمة المجنى عليها إثر إصرار عائلة الفتاة على الأخذ بالثأر من المتهم.وأكد تقرير مصلحة الطب الشرعى قيام المتهم المذكور بالاعتداء على الطفلة، فيما اعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه للواقعة.يشار إلى أن المتهمين الثلاثة مرتكبى مذبحة مطرانية نجع حمادى عشية عيدالميلاد والتى راح ضحيتها 7 أشخاص (6 مسيحيين وجندى شرطة مسلم) وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، قالوا إن حادثة اغتصاب الطفلة المذكورة هى التى دفعتهم إلى ارتكاب جريمتهم التى يحاكموا على إثرها أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا "طوارىء" بقنا.

وفاة الحالة 33 بـ "انفلونزا الطيور" لـ طفل من بني سويف


عمره 4 سنوات
أعلنت وزارة الصحة المصرية الأربعاء عن وفاة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات من محافظة بني سويف متأثرا بمرض انفلونزا الطيور لتصبح عدد حالات الوفيات منذ ظهور المرض بمصر 33 حالة.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها ان هذه الحالة تعد الحالة السادسة خلال العام الحالي.
وكانت وزارة الصحة قد ذكرت الاحد اكتشاف اصابة الطفل بالمرض لتصبح الاصابة رقم 107 منذ بداية ظهور المرض بمصر عام 2006.
واشارت الوزارة الى ان صاحب الحالة وهو من ببا بمحافظة بنى سويف كان قد دخل مستشفى بنى سويف العام يوم 18 مارس الحالى وهو يعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وكحة ورشح والتهاب رئوى عقب تعرضه لطيور يشتبه فى إصابتها بمرض انفلونزا الطيور.

البابا شنودة ينهى عن تبادل "رسائل المعجزات" عبر المحمول


وصف إسلوب تداولها بغير اللائق
قال البابا شنودة الثالث - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - إنه لا يجوز تبادل القصص الخاصة بمعجزات بعض القديسين عبر رسائل المحمول، موضحاً أن هذه المعجزات نرويها لنفرح بها ونتعلم منها المعاني الروحية ولا يصح أن يتم تداولها بشكل غير لائق.
وأضاف البابا شنودة أن الرسائل التي تحذر من أن عدم تمريرها للآخرين يعرض الشخص للأذى هى مجرد خزعبلات وغير صحيحة تماماً. جاء ذلك رداً على سؤال بشأن الرسائل المتداولة عبر المحمول حول معجزات بعض القديسين.
من ناحية اخرى، حذر البابا شنودة من وقوع الإنسان تحت طائلة الديون بسبب عدم الدقة في حساب الأمور، من بينها ضمانة الآخرين وتوقيع شيكات على بياض وإيصالات الأمانة وما شابه ذلك، بل والدخول شركة تضامنية غير محسوبة.
وضرب البابا شنودة- في مُحاضرته الأسبوعية الاربعاء بالكاتدرائية المُرقسية الكبرى بالقاهرة- بعض الأمثلة كمن تضمن زوجها وفجأة يُسافر زوجها، فلم يكن أمامها سوى سداد الدين وإما أن تسجن، والتوقيع على إيصالات مقابل مشتريات مُعينة، وأيضاً الدخول في شركة مع أشخاص في مشروعات ليس لهم معرفة بها، فالنتيجة ارتباك في عمل الشركة يؤدي في النهاية لتعثر الشركة.
وانتقد البابا شنودة بشدة تدخل العائلات الكبيرة في شئون أبنائهم المتزوجين، مُحذراً من تسبب ذلك في إثارة المشاكل، بل والتسبب في توتر العلاقة فيما بينهم بسبب مواصلة وصايتهم عليهم.
ويُطالب هؤلاء بترك أبنائهم وشأنهم ليُديروا أمور حياتهم بأنفسهم، ودائماً يكونوا بالنسبة لهم "واسطة خير" ولا يكونوا سبب عثرة وزرع الشقاق فيما بينهم.
وفي نفس سياق القضايا الاجتماعية، حذر البابا شنودة الفتيات من قبول الخطيب "البخيل"، مُشيراً إلى ضرورة تدقيق الدراسة في شخصية الخطيب قبل الزواج بشكل عام ومن بينها "البُخل" لأنه يُسبب متاعب كثيرة فيما بعد قد تصل للطمع في ثروة العائلة.
ونصح الشباب الجامعي من موضوع "الزمالة" في الجامعة، على أن تكون مجرد زمالة فقط، فدخول الزمالة في أمور عاطفية لا تصبح زمالة ومن شأنها التسبب في مشاكل لأصحابها، من بينها عدم توافر الإمكانيات اللازمة للزواج، مؤكداً أن "حب الطلبة لا يوصل إلى الزواج".

اسرائيل قلقة من طرد دبلوماسييها في 6 دول أوروبية بشأن المبحوح


بعد طرد بريطانيا لعضو في الموساد
بعد قيام بريطانيا بطرد دبلوماسي اسرائيلي، باتت اسرائيل تخشى اجراءات مماثلة قد تتخذها بعض الدول المعنية بقضية جوازات السفر المزورة التي استخدمت في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي في يناير/كانون ثان.والى جانب جوازات السفر البريطانية، فقد استخدم اعضاء المجموعة المتهمة بتنفيذ هذا الاغتيال جوازات سفر فرنسية وايرلندية والمانية واسترالية مزورة ايضا، بحسب شرطة دبي.
وتعبيرا عن استيائها اعلنت بريطانيا منذ يوم عن طرد دبلوماسي اسرائيلي. وبحسب لندن فان "مسئولية" اسرائيل ثبتت في استخدام جوازات سفر بريطانية من قبل الفريق المتهم بقتل محمود المبحوح الذي عثر على جثته في احد فنادق دبي في 20 يناير/كانون ثان.من جهتها اعلنت النيابة العامة في باريس بعد الاعلان البريطاني، انها فتحت تحقيقا تمهيديا حول التزوير واستخدام المزور وحيازة وثائق ادارية مزورة وانتحال اسماء، يمكن ان يؤدي الى ملاحقات جنائية بتهمة استخدام 4 جوازات سفر فرنسية مزورة او استخدامها باسماء مستعارة.اما استراليا فقد اعلنت الاربعاء انها تنتظر نتائج التحقيقات التي تقوم بها قبل اتخاذ اجراءات محتملة. وتتهم شرطة دبي جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" باغتيال محمود المبحوح الذي يعتبر احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس.
ومنذ ذلك الحين، اصدر الانتربول 27 مذكرة بحث وتحر تتعلق بحملة جوازات سفر غربية سواء مزورة او استخدمت بهويات مختلفة بينهم 12 بريطانيا و4 فرنسيين والماني.
لكن السلطات الاسرائيلية تامل في ان تشكل عقوبة لندن نهاية هذه القضية، وقال مصدر حكومي اسرائيلي ان "الاولوية الان هي لتهدئة الامور"، مضيفا ان اسرائيل لا تنوي طرد دبلوماسي بريطاني ردا على خطوة لندن.
من ناحيتها، اكدت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان الدبلوماسي الذي طردته لندن هو عضو في الموساد وانه سيحل محله "في وقت قريب" عميل اخر.
ويرى بعض المسئولين الاسرائيليين ان القرار البريطاني له اعتبارات انتخابية، ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن "مسؤول اسرائيلي كبير" لم تكشف هويته قوله ان "قرار الطرد سياسي بامتياز مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في مطلع مايو/ايار، مضيفا ان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند "الذي ينتهج منذ فترة طويلة سياسة مناهضة لاسرائيل، يريد عبر ذلك تعبئة اصوات المسلمين".
ورأت غالبية المعلقين في اسرائيل ان الدولة العبرية تخرج من هذه القضية باقل خسائر ممكنة.
ونشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان "القضية تغلق بثمن معقول"، من دون ان تستبعد في الوقت نفسه طرد دبلوماسيين اسرائيليين آخرين في اماكن اخرى. وقالت الصحيفة "طالما ان السلام لا يعم بلادنا، وان شباننا البارعين يواصلون انشطتهم على طريقة جيمس بوند، فان هذا السيناريو سيتكرر".
وذكرت وسائل الاعلام بـ"حوادث" سابقة بين اسرائيل وبريطانيا كان الموساد ضالعا فيها.
ففي العام 1986 حين كانت مارغريت تاتشر رئيسة للحكومة البريطانية، ترك عميل للموساد مغلفا يتضمن ثمانية جوازات سفر بريطانية في غرفة هاتف في المانيا.
وتم تزوير هذه الوثائق في سفارة اسرائيل في لندن، وتعهد المسؤولون الاسرائيليون انذاك بعدم القيام بذلك مجددا، لكن بعد سنتين تم طرد دبلوماسيين اسرائيليين من بريطانيا لاستخدامهم فلسطينيا كعميل مزدوج.
وامرت تاتشر آنذاك باغلاق مكتب الموساد في لندن موقتا فيما تم طرد "دبلوماسيين اثنين".
ونقلت بعض وسائل الإعلام العربية الاربعاء 24 مارس/آذار عن مصادر إسرائيلية قولها إن هناك 6 دول أوروبية أخرى تعتزم اتخاذ إجراءات دبلوماسية ضد إسرائيل مثل بريطانيا على خلفية استخدام جوازات سفر مزورة لبعض مواطنيها في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في يناير/كانون الثاني الماضي.
وأوضحت المصادر أن من ضمن هذه الدول فرنسا، حيث يجري الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مباحثات مع كبار مستشاريه، حول رد باريس المرتقب على استخدام جوازات سفر فرنسية مزورة في عملية الاغتيال.

قراصنة صوماليون يخطفون سفينة شحن مملوكة لشركة بريطانية


ترفع علم برمودا
احتجز قراصنة صوماليين سفينة شحن ترفع علم برمودا مملوكة لشركة "تالكا" البريطانية، وعلى متنها 25 بحارا في بحر عمان وفقا لمااعلنتة القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي التي تجوب السواحل الصومالية.
وصعد القراصنة على السفينة "تالكا" التي تفوق زنتها 11 ألف طن لتى كانت متجهة الى ميناء "البشير" في إيران.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"الاربعاء عن بيان للمقر العام للقوة البحرية الأوروبية قوله إن 23 من طاقم السفينة يحملون الجنسية السريلانكية، إضافة الى سوري وفليبيني.
وفى الصدد نفسة قتل قرصان صومالي بالرصاص حاول مع ستة آخرين مهاجمة سفينة شحن بنمية في تبادل لاطلاق النار لى ما يبدو مع حراس خاصين للسفينة وفقا لما اعلنتة القوة البحرية التابعة للاتحاد الاوروبي (اتالانت)
واطلقت سفينة الشحن "الميزان" التي كانت متوجهة الى مقديشو نداء استغاثة عندما هاجمها قراصنة، ما دفع الفرقاطة الاسبانية نافارا الى التوجه بسرعة كبيرة الى مكان الحادث، بحسب ما اوضحت قيادة "اتالانت" في بيان.
وكان القراصنة الصوماليون اختطفوا "الثلاثاء" سفينة تجارية تركية بينما كانت على بعد يزيد على 1500 كيلومتر من الساحل الشرقي لأفريقيا وتحمل السفينة على متنها طاقما مكونا من 21 بحارا ، 19 منهم من تركيا واثنان من أوكرانيا .
يذكر أن ظاهرة القرصنة قبالة السواحل الصومالية استشرت في الآونة الأخيرة على نحو غير مسبوق بعد أن اتخذها القراصنة الصوماليون حرفة للتربح السريع ، حيث ينطلقون في مجموعات صغيرة على متن قوارب سريعة ويقومون باختطاف السفن المبحرة بالمنطقة بهدف الإفراج عنها مقابل الحصول من أصحابها على فدية مالية ضخمة .
وبادرت العديد من الدول بإرسال سفن حربية إلى المنطقة لردع القراصنة والحد من أنشطتهم ، بعد أن أصبحوا يشكلون خطرا حقيقيا على الملاحة الدولية في واحد من أهم الممرات المائية بالعالم .

الرياض : اعتقال 101 شخص ينتمون للقاعدة من بينهم 47 سعوديا


تفكيك خليتين من 12 شخصا



أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تم القبض على 101 من المنتمين إلى شبكة إجرامية بحوزتهم معدات وأسلحة تستهدف منشآت وطنية ويترصدون رجال الامن ويرتبطون بالعمل الارهابى الذى وقع بمدينة "جازان" - جنوب السعودية - العام الماضى، كما تم إعتراض خليتين من 12 شخصا كانت فى مرحلة التجهيز لمهاجمة منشآت نفطية وأمنية هامة.
وكانت المواجهة الامنية التى وقعت أكتوبر من العام الماضى في نقطة أمن الحمراء على طريق الساحل بمنطقة جازان وتعرض رجال الأمن فيها إلى إطلاق النار من قبل شخصين كانا متنكرين في زي نسائي واتضح بأنهما المدعو يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري - سعودي الجنسية - والمدعو رائد عبدالله سالم الظاهري الحربي- سعودي الجنسية- اللذان قدما إلى المملكة تسللا عبر الحدود الجنوبية لتنفيذ عمل إرهابي وشيك الوقوع، حيث أسفر الحادث عن مقتلهما دون أن يتمكنا من تفجير الحزام الناسف الذي لف كل واحد منهما به جسده، بالإضافة إلى ضبط حزامين آخرين مجهزين للاستخدام كانا بحوزتهما مع 12 قنبلة يدوية ومبالغ مالية من ضمنها عملات أجنبية، وما قادت إليه التحقيقات الأولية في الحادث من القبض على 7 أشخاص قاموا بالتنسيق لدخول المجرمين.
وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الاستقراء الأولي لهذا الحادث والأسلحة التي تم ضبطها بما فيها الأحزمة الناسفة يظهر استفادة التنظيم الضال في الخارج من عناصر داخل الوطن يعتمد عليها في تنفيذ مخططاته الإجرامية قدم البعض منهم إلى المملكة تحت ستار العمل أو زيارة الأماكن المقدسة أو تسللا عبر المناطق الحدودية وذلك لتسهيل التواصل مع المغرر بهم وتجنيدهم للفئة الضالة وجمع الأموال وتنفيذ المخططات القادمة من الخارج والتي تستهدف الوطن في أبنائه وأمنه ومقدراته.
وأضاف المصدر أن جهود رجال الأمن أسفرت عن تمكن الجهات المختصة من القبض على عناصر مهمة قامت ببناء شبكة غالبها من المقيمين إضافة إلى المغرر بهم ومن بينهم انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال أمن بقصد استهدافهم وذلك بالتزامن مع ما شهدته حدود المملكة الجنوبية من أحداث خلال الفترة الماضية.
واشار المصدر إلى أن عدد من تم القبض عليهم من المنتمين لهذه الشبكة الإجرامية والتي كان لها ارتباط مباشر بالحادث المنوه عنه أعلاه بلغ ما مجموعه 101 من بينهم 47 سعوديا و51 يمنيا وصوماليا وبنجلاديشيا وأرتيريا، مشيرا إلى أنه قد رافق العمليات الأمنية في القبض على أعضاء هذه الشبكة ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات وأعداد كبيرة من شرائح الاتصالات مسبقة الدفع ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.
ونوه المصدر إلى أنه في السياق ذاته، تمكنت قوات الأمن من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من 6 عناصر وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى، وكلاهما على ارتباط مباشر بالتنظيم الضال الذي اتخذ من أرض اليمن منطلقا لتنفيذ عملياته الإجرامية حيث تمكنت الجهات المختصة من ضبط جميع أعضاء هاتين الخليتين وعددهم 12 جمعيهم سعوديون ما عدا يمني واحد، وهم في المراحل الأولية من التجهيز لمهاجمة منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.
وشنت عناصر مسلحة عام 2003 حملة عنف في محاولة للاطاحة بالعائلة الحاكمة أسفرت عن مقتل ما يقرب من 200 شخص من بينهم أجانب.
لكن حملة اجراءات أمنية مشددة اقترنت بتشديد الرقابة على تمويل المتشددين وعلى نشر أفكارهم ساعدت على كبح العنف في المملكة بعد 2006.


اسرائيل تواصل استيطانها في القدس متجاهلة توتر علاقتها بأمريكا


نتنياهو يغادر واشنطن دون تهدئة
أكدت إسرائيل خططا جديدة لتوسيع الوجود اليهودي في القدس الشرقية المحتلة بالموافقة على المزيد من عمليات البناء متجاهلة بذلك توتر العلاقات مع الولايات المتحدة وبريطانيا.
وفي خطوة ستغضب ولا شك الفلسطينيين وتحبط الغربيين المؤيدين لتجميد بناء المستوطنات قال مسؤول في مجلس مدينة القدس انه تمت الموافقة على بناء وحدات سكنية من حي طرد منه الفلسطينيون العام الماضي.
وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي اختتم فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعا لم تسلط عليه الاضواء على غير العادة في واشنطن مع الرئيس الامريكي باراك أوباما لاجراء محادثات حول اصلاح العلاقات بين البلدين بعد الخلاف حول القدس الشرقية في وقت سابق من الشهر الجاري.
ويقول نتنياهو انه يأسف على التوقيت السييء الذي أعلن فيه خبر عمليات البناء الجديدة في القدس الشرقية خلال زيارة جو بايدن نائب الرئيس الامريكي قبل أسبوعين والذي اعتبرته واشنطن "اهانة".
لكنه أصر الاثنين أمام حضور من اليهود الامريكيين البارزين على أن القدس عاصمة اسرائيل وأن البناء سيستمر هناك كما ترى اسرائيل.
وأكدت وسائل اعلام ان نتنياهو فوجيء بأنباء أحدث خطط لبناء وحدات سكنية في حي الشيخ جراح الذي أصبح محور تركيز مظاهرات مناهضة للمستوطنات منذ طرد السكان الفلسطينيين.
وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصر على ان تلغي اسرائيل خطط البناء في الشيخ جراح بالاضافة الى خطط نشرت قبل اسبوعين خلال زيارة بايدن لبناء 1600 منزل بموقع اخر قرب المدينة.
وأوضح عريقات "عندما نقول اما السلام او الاستيطان يبدو انه ( نتنياهو) يصر على اختيار الاستيطان."
وضمت اسرائيل القدس الشرقية كجزء من عاصمتها بعد أن احتلتها في حرب 1967 في خطوة لا تلقى اعترافا دوليا. ويريد الفلسطينيون أن يتخذوا من القدس عاصمة لدولتهم في المستقبل.
وفي واشنطن لم تتمخض المحادثات بين أوباما ونتنياهو عن اي مؤشر على تحقيق انفراجة في عملية السلام المتعثرة والتي تم تعليقها طوال 15 شهرا منذ أن شنت اسرائيل هجومها على قطاع غزة.

إخلاء سبيل طلعت السادات بكفالة 10 آلاف جنيه لاتهامه بالرشوة


استكمال التحقيقات بالقضية الخميس
قرر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام بدوي مساء الأربعاء إخلاء سبيل عضو مجلس الشعب طلعت عصمت السادات بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على أن تستكمل النيابة الخميس تحقيقاتها معه في قضية اتهامه بتقاضي رشوة مالية مقابل استغلال نفوذه كعضو بالمجلس وتسهيل إجراءات حصول إحدى شركات السياحة على ترخيص لمزاولة نشاط النقل السياحى.جاء قرار النيابة بعد تحقيقات مطولة معه استغرقت نحو 7 ساعات، اثر صدور قرار مجلس الشعب برفع الحصانة البرلمانية عنه للتحقيق معه في ضوء البلاغ المقدم ضده من عز الدين محمد زكي متولي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي للاستثمار العقاري.
من جانبه، نفى طلعت السادات الاتهام الموجه إليه بتقاضي الرشوة مقابل استغلال نفوذه كعضو مجلس شعب، وأكد في أقواله أمام النيابة أن لدية مستندات هامة سوف يقدمها للنيابة تتضمن رده على الاتهامات المنسوبة إليه, وتفيد انه كان يزاول عمله كمحام, دون أدنى شبهة أو فعل لاستغلال منصبه كعضو مجلس شعب
وواجهت النيابة السادات بالأقوال الواردة في تحقيقاتها على لسان المبلغ وشركائه، وبعض الشهود من العاملين بوزارة السياحة، من أن طلعت السادات اتفق مع رئيس شركة جنوب الوادي وشركائه على الحصول منه على مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات حصول إحدى شركات السياحة التابعة لهم على ترخيص لمزاولة نشاط النقل السياحي في ضوء استغلاله لنفوذه لدى وزارة السياحة كنائب برلماني، وانه حصل على دفعات مقدمة من المبلغ المتفق عليه، وانه بالفعل تردد على وزارة السياحة من أجل السعي للحصول على تلك الموافقة بعد تقاضيه الأموال.وقام طلعت السادات عقب صدور قرار النيابة بسداد الكفالة المالية وقدرها 10 آلاف جنيه حيث تم إخلاء سبيله من سراي النيابة عقب سداده الكفالة .
وحضر طلعت السادات ومعه قرابة 20 محاميا وعددا من أقاربه وأنصاره من أهالي دائرته, فيما تم السماح لثمانية محامين فقط بحضور جلسة التحقيق معه.وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد سبق لها وأن تلقت إخطارا رسميا من مجلس الشعب برفع الحصانة البرلمانية عن السادات للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهة إليه فى بلاغ رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار العقارى من انه تلقى منه وشركاءه جزءا من رشوة قدرها 250 الف جنيه مقابل حصولهم على الترخيص المطلوب فى ضوء استغلاله لنفوذه لدى وزارة السياحة كنائب برلمانى.


الأربعاء، 24 مارس 2010

الزمالك يهدر عشرات الفرص .. ويكتفي بهدفين في الإنتاج


أهدر الزمالك عشرات الفرص السانحة للتسجيل في فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز.
ورغم رعونة هجوم الزمالك الذي قاده أحمد جعفر في المباراة، إلا أن الفريق الأبيض قلص الفارق بينه والقمة التي يعتليها الأهلي إلى ثلاث نقاط، وللشياطين الحمر مباراتين إضافيتين.
سجل القطري الدولي حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله هدفي الزمالك في الدقيقتين 35 و73 على الترتيب.
وكان بإمكان الزمالك زيادة الأهداف في شباك الإنتاج الذي قدم مباراة دفاعية ضعيفة، إلا أن جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وياسر تباروا في إهدار الفرص السهلة بطرق متنوعة.
خسارة يحيى

واجه الزمالك منافسا صعبا لم يخسر لست جولات متتالية في الدوري، لكن حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض نجح في مهمته بنجاح.
وتفوق العميد بتشكيلته التي تتضمنها مشاركة حسام عرفات في وسط الملعب بجوار ياسر وشيكبالا على طارق يحيى مدرب الإنتاج، وأحد أبناء القلعة البيضاء.
ورفع الزمالك حصيلته تحت قيادة العميد إلى 12 مباراة دون هزيمة، بل وبعشرة انتصارات منها ثمانية على التوالي.
لم يهدد الإنتاج مرمى عبد الواحد السيد إلا في كرة واحدة مع الدقيقة العاشرة، حين ارتقى محمد أبو العلا لاعب الفريق العسكري برأسه لكرة، حادت عن قائم الزمالك الأيمن بقليل
أهدر الزمالك عشرات الفرص السانحة للتسجيل في فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز.
ورغم رعونة هجوم الزمالك الذي قاده أحمد جعفر في المباراة، إلا أن الفريق الأبيض قلص الفارق بينه والقمة التي يعتليها الأهلي إلى ثلاث نقاط، وللشياطين الحمر مباراتين إضافيتين.
سجل القطري الدولي حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله هدفي الزمالك في الدقيقتين 35 و73 على الترتيب.
وكان بإمكان الزمالك زيادة الأهداف في شباك الإنتاج الذي قدم مباراة دفاعية ضعيفة، إلا أن جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وياسر تباروا في إهدار الفرص السهلة بطرق متنوعة.
خسارة يحيى

واجه الزمالك منافسا صعبا لم يخسر لست جولات متتالية في الدوري، لكن حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض نجح في مهمته بنجاح.
وتفوق العميد بتشكيلته التي تتضمنها مشاركة حسام عرفات في وسط الملعب بجوار ياسر وشيكبالا على طارق يحيى مدرب الإنتاج، وأحد أبناء القلعة البيضاء.
ورفع الزمالك حصيلته تحت قيادة العميد إلى 12 مباراة دون هزيمة، بل وبعشرة انتصارات منها ثمانية على التوالي.
لم يهدد الإنتاج مرمى عبد الواحد السيد إلا في كرة واحدة مع الدقيقة العاشرة، حين ارتقى محمد أبو العلا لاعب الفريق العسكري برأسه لكرة، حادت عن قائم الزمالك الأيمن بقليلأهدر الزمالك عشرات الفرص السانحة للتسجيل في فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز.
ورغم رعونة هجوم الزمالك الذي قاده أحمد جعفر في المباراة، إلا أن الفريق الأبيض قلص الفارق بينه والقمة التي يعتليها الأهلي إلى ثلاث نقاط، وللشياطين الحمر مباراتين إضافيتين.
سجل القطري الدولي حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله هدفي الزمالك في الدقيقتين 35 و73 على الترتيب.
وكان بإمكان الزمالك زيادة الأهداف في شباك الإنتاج الذي قدم مباراة دفاعية ضعيفة، إلا أن جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وياسر تباروا في إهدار الفرص السهلة بطرق متنوعة.
خسارة يحيى

واجه الزمالك منافسا صعبا لم يخسر لست جولات متتالية في الدوري، لكن حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض نجح في مهمته بنجاح.
وتفوق العميد بتشكيلته التي تتضمنها مشاركة حسام عرفات في وسط الملعب بجوار ياسر وشيكبالا على طارق يحيى مدرب الإنتاج، وأحد أبناء القلعة البيضاء.
ورفع الزمالك حصيلته تحت قيادة العميد إلى 12 مباراة دون هزيمة، بل وبعشرة انتصارات منها ثمانية على التوالي.
لم يهدد الإنتاج مرمى عبد الواحد السيد إلا في كرة واحدة مع الدقيقة العاشرة، حين ارتقى محمد أبو العلا لاعب الفريق العسكري برأسه لكرة، حادت عن قائم الزمالك الأيمن بقليل
أهدر الزمالك عشرات الفرص السانحة للتسجيل في فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز.
ورغم رعونة هجوم الزمالك الذي قاده أحمد جعفر في المباراة، إلا أن الفريق الأبيض قلص الفارق بينه والقمة التي يعتليها الأهلي إلى ثلاث نقاط، وللشياطين الحمر مباراتين إضافيتين.
سجل القطري الدولي حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله هدفي الزمالك في الدقيقتين 35 و73 على الترتيب.
وكان بإمكان الزمالك زيادة الأهداف في شباك الإنتاج الذي قدم مباراة دفاعية ضعيفة، إلا أن جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وياسر تباروا في إهدار الفرص السهلة بطرق متنوعة.
خسارة يحيى

واجه الزمالك منافسا صعبا لم يخسر لست جولات متتالية في الدوري، لكن حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض نجح في مهمته بنجاح.
وتفوق العميد بتشكيلته التي تتضمنها مشاركة حسام عرفات في وسط الملعب بجوار ياسر وشيكبالا على طارق يحيى مدرب الإنتاج، وأحد أبناء القلعة البيضاء.
ورفع الزمالك حصيلته تحت قيادة العميد إلى 12 مباراة دون هزيمة، بل وبعشرة انتصارات منها ثمانية على التوالي.
لم يهدد الإنتاج مرمى عبد الواحد السيد إلا في كرة واحدة مع الدقيقة العاشرة، حين ارتقى محمد أبو العلا لاعب الفريق العسكري برأسه لكرة، حادت عن قائم الزمالك الأيمن بقليل

فى الجول

‮"‬وحش البحر‮" ‬فيلم وثائقي‮ ‬لتكذيب إسرائيل


بالرغم من اعتراض السفارة الإسرائيلية
قرر عبداللطيف المناوي‮ ‬رئيس قطاع الاخبار انتاج فيلم وثائقي‮ ‬عن الغواصة الاسرائيلية‮ »‬داكار‮« ‬بعنوان‮ »‬وحش البحر‮« ‬تأليف طارق رمضان واخراج وليد السنجاري‮.‬ وتدور احداثه حول الغواصة الاسرائيلية‮ »‬داكار‮« ‬بقيادة‮ ‬ياكوفي‮ ‬عنان التي‮ ‬اكتشفتها السفينة المصرية‮ »‬اسيوط‮« ‬اثناء حرب الاستنزاف عام‮ ‬67‮ ‬عند دخولها المياه الاقليمية المصرية لمحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر خلال تفقده للقوات البحرية المصرية،‮ ‬فأغرقتها وعلي‮ ‬متنها‮ ‬71‮ ‬ضابطا اسرائيليا من افضل ضباط البحرية الاسرائيلية في‮ ‬ذلك الوقت‮. ‬
بعكس ما تزعم اسرائيل بأن الغواصة‮ ‬غرقت بسبب تعرضها لحادث بعيدا عن السواحل المصرية‮.‬ والجدير بالذكر انه هناك انباء عن اعتراض السفارة الاسرائيلية بالقاهرة علي‮ ‬انتاج الفيلم وانها تنوي‮ ‬تقديم احتجاج رسمي‮ ‬لوزارة الاعلام‮.‬

الوفد

القاهرة تستقبل‮ ‬بوسترات‮ ‬صادمة لـ الفيلم الأمريكي "المجهول‮"


طرحت الشركة المنتجة لفيلم‮ »‬المجهول‮« ‬مجموعة من البوسترات الصادمة والمرعبة كجزء من الحملة التسويقية والاعلانية للفيلم والذي‮ ‬سيعرض قريبا في‮ ‬مصر‮. ‬
وهو من توزيع شركة‮ ‬يونايتد موشن بكتشرز كبري‮ ‬شركات توزيع الافلام السينمائية في‮ ‬العالم العربي‮ ‬والوكيل الرسمي‮ ‬لشركتي‮ ‬فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الامريكيتين في‮ ‬مصر‮.‬ اعتمد تصميم البوسترات علي‮ ‬رعب الجسد والتعذيب البدني،‮ ‬مع التركيز علي‮ ‬العبارة الدعائية للفيلم التي‮ ‬تقول‮: ‬What Happen Next Fear‮ ‬أو‮ ‬يجب ان تخاف مما سيحدث‮.‬
البوستر الاول صادم للغاية،‮ ‬يستعرض وجه البطل وقد اخترقه عدد من الخراطيم والاسلاك نافذة من الفم الي‮ ‬تجويف العينين الفارغ‮! ‬بوستر آخر استخدم تصميما مشابها ونفس فكرة الخراطيم لكن بدلا من الوجه جعلها تخترق الذراع،‮ ‬وتم حفر اسم الفيلم حرفيا في‮ ‬لحم الساعد بشكل مخيف‮. ‬هناك بوستر لفتاة صارخة وقد تشوه وجهها‮! ‬وآخر‮ ‬غامق اللون لمخلوق ما‮ ‬يمزق جلده‮.. ‬المجموعة بأكملها شديدة التميز،‮ ‬وتتكون من‮ ‬3‮ ‬بوسترات تمهيدية،‮ ‬و2‮ ‬بوستر رئيسي‮ ‬استخدمت في‮ ‬الدعاية الرسمية للفيلم‮.‬ تدور احداث الفيلم في‮ ‬المستقبل البعيد،‮ ‬ويستعرض اثنين من رواد الفضاء‮ ‬يستيقظان من سباتهما الطويل بدون ذاكرة،‮ ‬حيث‮ ‬يكتشفان ان المركبة الفضائية التي‮ ‬يقطناها قد هجرت بالكامل ولم‮ ‬يبق سواهما‮.. ‬ويكتشفان ايضا بعد ذلك ان العالم كما نعرفه الآن قد اختفي‮. ‬لكن الاكتشاف الاكثر إرابا انهما ليسا بمفردهما علي‮ ‬متن السفينة‮!‬

الوفد

صرخة حجر ‬و "وادي‮ ‬الذئاب"‮ ‬مسلسلان‮ ‬يثيران‮ ‬غضب‮ ‬تل أبيب


وصفوها بأنها بوادر أزمة سياسية بين البلدين
يبدو أن العام الحالي‮ ‬سوف‮ ‬يشهد قطع علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وأقرب حليف لها في‮ ‬المنطقة وهي‮ ‬تركيا خاصة بعد اندلاع مظاهرات مناهضة لإسرائيل في‮ ‬اسطنبول‮ ‬يوم‮ ‬19‮ ‬مارس الماضي‮॥ ‬ففي‮ ‬الاونة الاخيرة اثارت بعض الاعمال الدرامية‮ ‬غضب تل أبيب،‮ ‬حيث استفزت بعض الاعمال الفنية التي‮ ‬تناقش القضية الفلسطينية‮ ‬غضب الكيان الصيوني‮ ‬والذي‮ ‬اعتبرته اسرائيل معاديا للسامية وكان اخرها مسلسل‮ »‬صرخة حجر‮« ‬الذي‮ ‬اذاعته قناة‮ ‬MBC‮ ‬الفضائية وحصد أعلي‮ ‬نسبة مشاهدة في‮ ‬تركيا،‮ ‬حيث احتجت اسرائيل علي‮ ‬عرض المسلسل علي‮ ‬القناة التركية الحكومية‮ »‬تي‮ ‬ار تي‮« ‬منددة بكونه‮ ‬يحض علي‮ ‬الكراهية واستدعت من أجله السفير التركي‮ ‬للاحتجاج علي‮ ‬عرضه مطالبة تركيا بوقف بثه علي‮ ‬شاشتها فورا في‮ ‬خطوة تم وصفها بأنها بادرة نحو ازمة سياسية بين الدولتين،‮ ‬ومما اثار الغضب اكثر هو بيع هذا المسلسل التركي‮ ‬بنسخته العربية الي‮ ‬محطتين تليفزيونيتين عربية هما ام‮। ‬سي سي وتليفزيون دبي‮. ‬ويناقش المسلسل تمويل حركات المقاومة الفلسطينية والخليات السرية وعمليات‮ ‬غسيل الاموال التي‮ ‬يقوم بها الموساد في‮ ‬اسطنبول من خلال عمليات استثمار ضخمة للأموال الاسرائيلية تشرف عليها سيدة أعمال في‮ ‬تركيا متسببة ببعض العمليات التخريبية في‮ ‬مناطق تركية مختلفة لخدمة المصالح الاسرائيلية،‮ ‬ويفضح المسلسل دور الموساد في‮ ‬التخريب الداخلي‮ ‬حيث‮ ‬يجند جهاز الموساد شخصًا‮ ‬يدعي‮ ‬يعقوب للقيام بعمليات تخريب واغتيالات في‮ ‬الاوساط الفلسطينية وحركات المقاومة في‮ ‬الداخل والخارج،‮ ‬وكانت أولي‮ ‬حلقات المسلسل مشهدًا تم تصويره في‮ ‬احد احياء مدينة القدس لمعركة‮ ‬غير متكافئة بين فرقة مدججة بالسلاح من الجيش الاسرائيلي‮ ‬ومجموعة من الشباب الفلسطيني‮ ‬المسلحين بالحجارة وبعض المسدسات الصغيرة واثناء انسحاب المقاومين‮ ‬يطلق احد الجنود عيارا ناريا لتخترق الطلقة ظهر صبي‮ ‬يحمل بيده حجرا فيسقط شهيدا وتهرع والدته مطلقة صرخاتها لتضم جثة ابنها،‮ ‬وفي‮ ‬المشهد الثاني‮ ‬يحاصر احد الجنود الاسرائيليين طفلة فلسطينية هربت من صوت الرصاص ليطلق الجنود النار علي‮ ‬صدرها‮.. ‬وتتصاعد احداث المسلسل عند الحاجز الاسرائيلي‮ ‬وتنكيل الجنود الاسرائيليين بالشيوخ والنساء من الحجاج اثناء سفرهم لأداء فريضة الحج وإطلاق القناصة الاسرائيلية النار علي‮ ‬مولودة حديثة الولادة‮.‬ وكان مسلسل آخر قد أثار أزمة اخري‮ ‬بين البلدين واحتجت اسرائيل علي‮ ‬عرضه واستدعت السفير التركي‮ ‬وقامت بتحذيره بحجة انه معاد للسامية ولإسرائيل وإثر تعرض سفير تركيا للإهانة هددت تركيا بسحبه وطالبت اسرائيل بتقديم اعتذار رسمي‮ ‬وهو ما فعلته الدولة العبرية ويتناول حلقات المسلسل والذي‮ ‬يحمل عنوان‮ »‬وادي‮ ‬الذئاب‮« ‬عمليات‮ ‬يقوم بها الموساد من قتل واحتجاز رهائن داخل مقر السفارة الاسرائيلية في‮ ‬تركيا‮. ‬وبعيدا عن صرخة حجر ووادي‮ ‬الذئاب فإن اسرائيل ليست المرة الاولي‮ ‬لها التي‮ ‬تعلن فيها عن سخطها وغضبها بسبب الاعمال الدرامية الذي‮ ‬اعتبرتها اسرائيل تهدد حياة اليهود في‮ ‬تركيا وتهدد العلاقات الثنائية بين البلدين،‮ ‬فقد كان مسلسل‮ »‬الوداع‮« ‬حلقة اخري‮ ‬والذي‮ ‬تتضمن مشاهده اطلاق الجنود الاسرائيليين النار علي‮ ‬اطفال فلسطينيين مع سبق الاصرار والترصد ويتضمن المسلسل ايضا مشاهد تحدث للفلسطينيات الحوامل من تنكيل علي‮ ‬الحواجز وضرب للشيوخ والعجزة ومشهد من الاشتباكات بين الفلسطينيين العزل والجيش الاسرائيلي‮. ‬والجدير بالذكر أن اسرائيل شنت من قبل حملة مركزة علي‮ ‬مسلسل‮ »‬الشتات‮« ‬السوري‮ ‬وكان‮ ‬يروي‮ ‬قيام الحركة الصهيونية واستعمالها لمبدأ الخرافة لاقامة وطن‮ ‬يهودي‮ ‬بعد اغتصاب أرض فلسطين وكان محور المسلسل شخصية هرتزل‮. ‬وكانت لمصر سابقة مع اسرائيل عندما‮ ‬غضبت علي‮ ‬مسلسل‮ »‬فارس بلا جواد‮« ‬للفنان محمد صبحي‮ ‬الذي‮ ‬جسد شخصية مصري‮ ‬يناضل ضد الاحتلال الانجليزي‮ ‬لفلسطين والخطط الصهيونية لإقامة دولة‮ ‬يهودية‮.‬


الوفد

أميرة فتحي‮ ‬تتجه إلي‮ ‬الغناء‮ .. ‬تصور كليب "عقبال كل البنات"


اتجهت أميرة فتحي‮ ‬للغناء بعد‮ ‬12‮ ‬عاما من مشوارها الفني‮ ‬في‮ ‬السينما والتليفزيون‮ । ‬وأكدت انها كانت تدرس الموعد المناسب لدخول هذه الساحة المليئة بشتي‮ ‬المواهب ومختلف الاساليب‮॥



‬وأكدت انها قررت دخول مجال الغناء والفيديو كليب حتي‮ ‬تكتمل أدواتها وتكون وجهاً‮ ‬جديداً‮ ‬ومختلفاً‮ ‬عن السائد‮॥ ‬أول أغنية تقدمها أميرة فتحي‮ ‬من خلال الفيديو كليب هي‮ ‬أغنية‮ "عقبال كل البنات‮"



‬تأليف الشاعر محمد جمعة ألحان محمد رحيم وتوزيع نجم ويخرج الكليب محمد سامي‮ ‬الذي‮ ‬يبحث عن أماكن للتصوير في‮ ‬أول أبريل القادم‮.‬



الوفد

ارتفاع خطير في‮ ‬أسعار المقررات التموينية


200٪‮ ‬زيادة في‮ ‬سعر زيت التموين و40٪‮ ‬للسكر


قررت الحكومة رفع أسعار المقررات التموينية المدعمة علي‮ ‬بطاقات التموين‮. ‬أصدر الدكتور علي‮ ‬مصيلحي‮ ‬وزير التضامن الاجتماعي‮ ‬قراراً‮ ‬بتوحيد سعر صرف الزيت الاساسي‮ ‬والاحتياطي‮ ‬علي‮ ‬البطاقات التموينية للمواطنين بواقع‮ ‬300‮ ‬قرش للكيلو بدلاً‮ ‬من‮ ‬100‮ ‬قرش وتوحيد سعر صرف سكر التموين الاساسي‮ ‬والاضافي‮ ‬علي‮ ‬البطاقات التموينية‮ ‬100‮ ‬قرش بدلاً‮ ‬من‮ ‬60‮ ‬قرشاً‮ ‬للكيلو‮.
‬يبدأ تطبيق الاسعار الجديدة من أول‮ »‬يوليو‮« ‬القادم‮। ‬يتزامن القرار مع قرار آخر بإسناد وزارة التضامن توريد الزيوت لشركة ميدي‮ ‬تريد للتجارة‮ (‬قطاع خاص‮) ‬وحرمت شركات القطاع العام من المساهمة في‮ ‬توريد هذه الكمية بالرغم من استيراد زيوت التموين بأموال هيئة السلع التموينية وكانت شركات القطاع العام قد فازت بانتاج وتوريد الزيت المدعم عن طريق وزارة الاستثمار وأدي‮ ‬قرار تكليف شركة خاصة بالتوريد الي‮ ‬حرمان الشركات التابعة لوزارة الاستثمار من الانتاج نهائياً‮ ‬تمهيداً‮ ‬لتصفيتها وتشريد العاملين بها‮.‬

الوفد

جورجيت قليني ‮: ‬لم أتنازل عن بلاغي‮ ‬ضد‮ الغول


نفت الدكتورة جورجيت قليني‮ ‬عضو مجلس الشعب،‮ ‬ما تردد عن تنازلها عن بلاغها للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد عبدالرحيم الغول عضو مجلس الشعب‮।



‬وكان قد اتهمها في‮ ‬برامج فضائية بأنها‮ »‬مجرمة‮«। ‬أشارت جورجيت قليني‮ ‬ ‬الي‮ ‬انها تركت أمر البلاغ‮ ‬للنائب العام سواء بالتحقيق أو الحفظ‮.



‬كما ورفضت التعليق علي‮ ‬قرار اللجنة التشريعية بمجلس الشعب التي‮ ‬رفضت رفع الحصانة عن عبدالرحيم الغول في‮ ‬اتهامها له بالسب والقذف في‮ ‬حقها


الوفد

شيخ الأزهر : لم أفت بإباحة بيع‮ ‬المسلم للخمور أو إمامة المرأة للصلاة


شيخ الأزهر الجدار العازل مسئولية السياسيين‮.. ‬وغير خاضع لسؤال العلماء‮
أكد الدكتور‮ »‬أحمد الطيب‮« ‬شيخ الأزهر أنه لايمكن ان‮ ‬يتحد المسلمون‮ ‬،‮ ‬إلا إذا اتحد علماؤهم‮ . ‬مشيراً‮ ‬إلي‮ ‬ضرورة توحيد صفوف الأمة في‮ ‬مواجهة المتربصين بها‮.‬ وأوضح‮ »‬الطيب‮« ‬في‮ ‬تصريحات خاصة لـ‮ » ‬الوفد‮« ‬أنه لا توجد خلافات بين علماء الأمة حول مشكلة المسجد‮ »‬الأقصي‮« ‬مضيفا أن مسألة الجدار العازل علي‮ ‬الحدود المصرية مع‮ ‬غزة،‮ ‬تخص القائمين علي‮ ‬الأمر‮. ‬والذين‮ ‬يدرسون خطورة ما‮ ‬يترتب علي‮ ‬بنائه،‮ ‬فهو‮ ‬غير خاضع لسؤال العلماء عنه،‮ ‬لأن المعرفة الجيدة هي‮ ‬أساس الفتوي،‮ ‬ولا افتاء علي‮ ‬مجهول،‮ ‬وهناك المعارف ومعلومات لا تعرض علي‮ ‬الجماهير‮.‬ واضاف‮ »‬الطيب‮« ‬أن الذين أفتوا بحرمة الجدار العازل عليهم أن‮ ‬يدركوا أن هناك أموراً‮ ‬أكثر خطراً‮ ‬من الجدار من وجهة نظر المسلمين،‮ ‬لا‮ ‬يستطيعون فيها الفتوي‮ ‬بكلمة واحدة‮.‬ وصرح‮ »‬الطيب‮« ‬بأن التظاهر من أجل الأقصي‮ ‬أمر مشروع للجمهور في‮ ‬مصر والعالم وليس بحرام‮.‬ ونفي‮ »‬الطيب‮« ‬ماردده البعض عنه بإجازته بيع المسلم للخمور في‮ ‬بلاد‮ ‬غير المسلمين،‮ ‬وكذلك نفي‮ ‬ما تردد حول إباحته إمامة المرأة للصلاة موضحاً‮ ‬أنها تكون صلاة باطلة‮. ‬ كما نفي‮ »‬الطيب‮« ‬علمه باعتزام أسرة الشيخ محمد صديق المنشاوي‮ ‬رفع دعوي‮ ‬قضائية ضد الأزهر بسبب إعادة طبع كتاب‮» ‬غريب القرآن‮« ‬مؤكدا أن مهامه في‮ ‬منصبه الجديد مازال أمامها وقت طويل وسيعطي‮ ‬كل ذي‮ ‬حق حقه‮.‬


الوفد