الجمعة، 27 أغسطس 2010

الحريري : انتشار السلاح في الشوارع و الاحياء لم يعد مقبولا


بعد مقتل ثلاثة اشخاص في اشتباك بين مسلحين
رفض رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري بشدة استمرار انتشار السلاح في شوارع واحياء بيروت, مؤكدا ان الحكومة ستتخذ "قرارات جريئة" في هذه المسألة, وذلك بعد مقتل ثلاثة اشخاص الثلاثاء في اشتباك بين مسلحين في غرب العاصمة.
وقام الحريري بجولة تفقدية الخميس لمناطق برج ابي حيدر والمزرعة والبسطة في غرب العاصمة التي شهدت اشتباكات مسلحة مساء الثلاثاء بين حزب الله وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة ب"الاحباش", واطلع على الاجراءات الامنية فيها, بحسب ما افاد بيان صادر عن مكتبه.
وقال الحريري في خطاب القاه في حفل افطار مساء الاربعاء ان "انتشار السلاح في كل شارع وحي لم يعد مقبولا".
واضاف الحريري "بيروت والمناطق ممنوع ان يكون فيها اي سلاح. فمن نحارب بهذا السلاح الموجود هنا ؟ هل سنحارب بعضنا البعض؟ ام ننتظر ان تقع الفتنة ثم نتساءل عن الأسباب؟".
وقتل ثلاثة اشخاص في الاشتباكات التي وصفها حزب الله وجمعية المشاريع بانها "حادث فردي". واستخدمت في المعارك التي استمرت حوالى اربع ساعات وخلفت اضرارا مادية بالغة, اسلحة رشاشة وقذائف صاروخية.
وقرر مجلس الوزراء الاربعاء تشكيل لجنة "لمعالجة ظاهرة تفشي السلاح بين المواطنين في كل المناطق ولا سيما في بيروت".
وقال الحريري "لا تظنوا ان هذه اللجنة لن تتخذ قرارات, بل هي ستتخذ القرارات الجريئة, ولنر بعد ذلك من سيقف في وجه هذه القرارات حين نتخذها".
والاشتباكات التي وقعت الثلاثاء هي الاكثر حدة منذ معارك مايو/ايار 2008 بين حزب الله وحلفائه والاكثرية بزعامة سعد الحريري وحلفائه التي تسببت بمقتل اكثر من مئة شخص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق