الأحد، 22 أغسطس 2010

سداسية تشيلسى تقوده للصدارة رغم سداسية أرسنال



هزيمة سندرلاند وتعادل ليفربول بالدورى الانجليزى

أفسد أرسنال العودة الناجحة لبلاكبول بالدورى الانجليزى وألحق به هزيمة ثقيلة 6/صفرفي افتتاح مباريات المرحلة الثانية من المسابقة بعد أسبوع واحد من البداية الرائعة لبلاكبول بالفوز على ويجان 4/صفر في المرحلة الأولى.

واعتلى تشيلسي السبت الصدارة برصيد ست نقاط بعدما حقق فوزا ساحقا على ويجان وتغلب عليه في عقر داره6-صفر وأكد أرسنال على بدايته القوية لهذا الموسم حيث سبق له وأن انتزع تعادلا ثمينا 1/1 مع مضيفه ليفربول في قمة مبكرة بالمسابقة ضمن لقاءات المرحلة الأولى أيضا.

وفي باقي المباريات التي جرت ضمن منافسات المرحلة الثانية , فاز برمنجهام على بلاكبيرن 2-1 توتنهام على مضيفه ستوك سيتي بنفس النتيجة وبولتون على مضيفه ويستهام 1/3 وويست بروميتش ألبيون على سندرلاند1-صفر وتعادل إيفرتون مع ولفهامبتون 1/1.

ويدين أرسنال بالفضل الكبير في الفوز الساحق الذي حققه على ضيفه باستاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن إلى نجم خط وسطه الإنجليزي الدولي ثيو والكوت الذي سجل ثلاثة أهداف للفريق في الدقائق 13 و39 و58 بينما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى الروسي آندري أرشافينوالفرنسي آبو ديابي والمغربي مروان الشماخ في الدقائق 32 من ضربة جزاء و49 و83 على الترتيب وشهدت الدقيقة 32 من المباراة طرد اللاعب أيان إيفات مدافع بلاكبول الذي تسبب في ضربة الجزاء بعد إعاقته للشماخ داخل منطقة الجزاء.

وعلى ملعب "دي دبليو" افتتح تشيلسي التسجيل في شباك ويجان قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول حيث سدد فرانك لامبارد كرة تصدى لها كريس كيركلاند ثم ارتدت إلى فلوران مالودا الذي تابعها بتسديدة أخرى أسكن بها الكرة في الشباك.


وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سجل نيكولا أنيلكا الهدف الثاني لتشيلسي ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52 وسجل سالمون كالو الهدف الرابع لتشيلسي بمساعدة الإيفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 78 ثم أضاف كالو الهدف الثاني له والخامس للفريق في الوقت القاتل إثر تمريرة من دروجبا أيضا وفي الثواني الأخيرة من اللقاء اختتم يوسي بنعيون التسجيل بالهدف السادس لتشيلسي.

وفي المباراة التي جمعت بين ستوك سيتي وضيفه توتنهام , تقدم توتنهام بهدف أحرزه جاريث بال في الدقيقة 20 ثم تعادل ستوك سيتي بهدف للاعب ريكاردو فولر في الدقيقة 25 قبل أن يسجل بال هدف الفوز 1/2 في الدقيقة 30 وظن جون والترز الذي شارك مع ستوك سيتي للمرة الأولى أنه أدرك التعادل في الثواني الأخيرة لكن الحكم كريس فوي أشار بأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى عندما أطاح بها بيتر كراوتش.

وحقق بولتون الفوز الأول له في الموسم حيث تغلب على مضيفه ويستهام 1/3 على ملعب "ابتون بارك" وكان ويستهام الأفضل في أغلب فترات الشوط الأول وقد أهدر كارلتون كول ضربة جزاء , وافتتح بولتون التسجيل في الدقيقة 49 بهدف أحرزه ماثيو ابسون لاعب ويستهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في ظل ضغط هجومي من كيفن ديفيز.

وبعدها سجل يوهان ايلماندر الهدف الثاني لبولتون في الدقيقة 68 ثم رد ويستهام بهدف أحرزه مارك نوبل من ضربة جزاء في الدقيقة 79 قبل أن يختتم ايلماندر التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 84 .

وسجل كريج جاردنر ثنائية قاد بها برمنجهام إلى الفوز 1/2 على بلاكبيرن الذي افتتح التسجيل بهدف للاعب ستيفن نزونزي وتصدى بن فوستر حارس مرمى برمنجهام لضربة جزاء سددها مورتن جامست بيدرسن وتغلب ويست برومويتش ألبيون على سندرلاند بهدف وحيد سجله بيتر أودموينجي في أول ظهور له مع الفريق.

وواصل إيفرتون عروضه المتواضعة في بداية الموسم وتعادل مع ولفرهامبتون 1/1 وتقدم إيفرتون بهدف سجله تيم كاهيل في الدقيقة 43 ثم أدرك سيلفيان إيبانكس-بليك التعادل لولفرهامبتون قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق