الخميس، 26 أغسطس 2010

تقارير طبية أولية تستبعد الشبهة الجنائية فى وفاة هند الفاسى



النيابة تواصل التحقيقات في البلاغ

كشفت التقارير الطبية المبدئية بأنه لا توجد شبهة جنائية فى وفاة الأميرة "هند الفاسى" حيث كانت قد دخلت إلى المستشفى بسبب اضطراب فى الوعى وماتت إثر تعرضها لهبوط حاد فى الدورة الدموية، فيما بدأت نيابة أول أكتوبر بإشراف المستشار أحمد عبد الله، تحقيقاتها فى قضية وفاة الأميرة هند الفاسى، حيث انتقل عبد الرحمن حسام وكيل النيابة إلى المستشفى الذى شهد وفاتنها.

استمعت النيابة إلى أقوال مدير المستشفى ومدير العناية المركزة،وقررت نيابة أكتوبر استدعاء الأميرة "سماهر" وشقيقها الأمير "عبد الرحمن"، أبناء الأميرة الراحلة لسماع أقوالهما
وكان المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد أمر بسرعة استدعاء الأمير "علال الفاسى" شقيق الأميرة الراحلة لسماع أقواله، على إثر البلاغ الذى تقدم به الأمير مشككا فى أسباب وفاة شقيقته ومطالبا بإعادة التحقيق فى ملابسات الواقعة للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة.

كانت الأميرة هند الفاسى قد لفظت أنفاسها الأخيرة داخل أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة 6 أكتوبر، بعد صراع مع المرض استمر أياما، إلا أنه عقب وفاتها مباشرة دخل شقيقها الأمير"علال الفاسى" فى مشادة كلامية مع أسرة زوجها انتهت بمشاجرة بينه وبين ابنها الأمير "عبد الرحمن"، حيث تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بلاغين عقب وفاة الأميرة تقدم بأحدهما "فيصل عبد الوهاب" طبيب الأمير تركى يتضرر فيه من قيام "علال الفاسى" بالتعدى بالسب والقذف على أسرة الأمير تركى وتهشيم زجاج غرفة العناية المركزة بالمستشفى عندما حاولت الأسرة منعه من رؤية جثمان شقيقته عقب وفاتها.

وأمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالتحقيق في البلاغ المقدم من الشيخ علال شمس الدين الفاسي، شقيق الأميرة هند الفاسي إلى النيابة العامة. واتهم الشيخ علال الفاسي في البلاغ كلا من المستشفى التي كانت ترقد بها الأميرة الراحلة جراء الآم حادة بالمعدة كانت تعاني منها، وزوجها الأمير ترك بن عبد العزيز ونجله الأمير عبد الرحمن ونجلته الأميرة سماهر، بالوقوف وراء وفاة هند الفاسي. وأشار الشيخ علال الفاسي في بلاغه الذي تقدم به مندوب من السفارة السعودية، ويدعى شعبان صالح تركي إلى المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، إلى أنه يملك دلائل وقرائن عدة على وجود شبهة جنائية في وفاة شقيقته الأميرة هند الفاسي، ووقوف الأمراء الثلاثة المشار إليهم وراء وفاتها. وطلبت النيابة مثول الشيخ علال الفاسي أمامها للاستماع إلى أقواله في ضوء البلاغ المقدم منه، إلى جانب التحقيق في بلاغ آخر للأمير عبد الرحمن نجل الأميرة الراحلة ضد خاله الشيخ علال الفاسي، اتهمه فيه بالتعدي عليه بالضرب والتسبب في إصابته بعدة إصابات أوردها في تقرير طبي من بينها إصابته - أي الأمير عبد الرحمن - بشرخ في السلمية الوسطى بيده اليمنى، وعدة كدمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق