الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

مفيد فوزى يطالب البابا شنودة بالمرونة فى الزواج الثانى لمواجهة الواقع



أكد أنه لم يتعرض للاضطهاد بسبب مسيحيته


طالب الكاتب والاعلامى مفيد فوزى البابا شنودة بمزيد من المرونة فى قضية الزواج الثانى مؤكدا أن الواقع الدى يعيشه اصحاب المشكلة يفرض المرونة وانه مقتنع أن البابا يحكم بكلام الانجيل لكن الواقع يطلب المرونة.

وكان البابا شنودة قد كرر رفضه القاطع للزواج المدنى، قائلاً: "هذا الزواج لا تؤمن به الكنيسة إطلاقا، وهو ضد تعاليم الإنجيل الذى يقول (ما جمعه الله لا يفرقه إنسان)، وقد رفض البابا حكم المحكمة الدستورية العليا التى قضت بالسماح بالزواج الثاني، مؤكدا في الوقت نفسه احترامه الكامل للقضاء المصرى وأحكام القضاء ننفذها.

وأضاف فوزي أنه ينتقد الكاهن الذى كان يعرف مكان زوجته كاميليا وتسبب فى الأزمة بين المصريين، كما أوضح أنه يكره الاساءة فى مقالات الدكتور محمد عمارة ضد الأقباط كما يكره اساءات القمص زكريا بطرس ضد المسلمين.

قال الإعلامي الكبير فى لقاءه ببرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصرى الاثنين أنه لم يتعرض خلال حياته العملية للاضطهاد بسبب مسيحيته مضيفا أنه لم يحظى أيضا بسبب ديانته بآية امتيازات وقال" أنا لم أظهر بالباراشوت ولكنى عملت معدا عشر سنوات وعندما ظهرت كنت بظهرى معطيا الأهمية الأولى للضيف".

واقترح اطلاق اسم "النسيج القوى" على مصطلح الوحدة الوطنية لأنه اسم هلامى وأضاف أن خلافه مع الداعية عمرو خالد كان بلا داعي وكان هو كبش فداء لموقع ديني مضيفا أنه لايعرف أحد من الدعاة المسلمين الا الباقورى ومحمد الغزالى الذى كان يسمع له كثيرا.

وقال مفيد فوزي أنه ليس نادما على كشف زواج سعاد حسنى من عبد الحليم حافظ لأنه نشر الخبر فى حياتها ولو كان الخبر غير صحيح أو ضد رغبتها لكانت لجأت الى النيابة وأضاف أنه حتى الآن مقتنع ببراءة ممدوح اسماعيل من غرق العبارة "السلام 98" وقرار المحكمة بتبرئته قرارا عادلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق