الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

غادة عبد الرازق : هربت بدور زهرة من الأفكار المملة و فقر التأليف



أكدت أن شخصية الزوج الخامس ستكون مفاجأة


أكدت الفنانة غادة عبد الرازق أنها قبلت أداء دور "زهرة وأزواجها الخمسة" هربا من الأفكار المملة والقديمة وقالت أن السيناريو والفكرة مكتوبة منذ أكثر من 8 سنوات بعد مسلسل "عائلة الحاج متولى" ولكن كان لابد من التريّث بعدها حتى لايربط المشاهدين بين العملين وفكرة التعدد.

قالت فى لقاء ببرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصرى الاثنين مع بقية فريق العمل أن الزوج الخامس سيمثل مفاجأة فى شخصيته لأن الناس لن تتوقعه، ودافعت غادة عن المرأة التى تتزوج عدة مرات اذا اكتشفت أن زوجها سىء او يضربها أو يتاجر فى المخدرات.

قالت "ما المشكلة أن تتزوج المرأة خمس أو ست مرات اذا كرهت زوجها؟"، وأضافت أنها شعرت بالتوحد مع الشخصية التى تعبر عن امرأة متطلعة واهتماماتها بنفسها حتى أولادها لاتعطيهم الاهتمام المطلوب.

أكد السيناريست مصطفى محرم مؤلف العمل أنه كتب القصة منذ حوالي 10 سنوات بعد قراءة أخبار وحوادث عن سيدات يتزوجن عدة رجال ولكن كان لابد من تقديم عمل اجتماعى بعيدا عن النيابة والمحاكم والجريمة وأضاف أنه تم عرض السيناريو على الأزهر قبل تمثيله ووافق عليه كما تم عرضه على مستشار قانونى كان رئيسا لمحكمة لمراجعة النقاط القانونية .

وأوضح محرم أن بطلة العمل ضحية لقانون الأحوال الشخصية لانها لم تجمع بين زوجين ولكن زوج يعيدها لعصمته دون معرفتها وزوج آخر يظهر فجأة وأضاف أن التعددية موجودة عند كثير من الرجال سواء فى الواقع أو الحلم .

وعلى صعيد آخر انتقد مخرج المسلسل محمد النقلي موقف نقابة التمريض واعتراضهم على المسلسل ومطالبتهم بوقف عرضه بحجة الاساءة لمهنة التمريض، مشيراً إلى أن منهنة التمريض مثل أى مهنة أخرى بها السيء والجيد وتساءل "هل نبحث عن شخصيات بلا نقابات نكتب عنها حتى لايعترض علينا أحد؟".

وكان نقيب الممرضين المصريين فتحي البنا أنه بصدد رفع دعوى قضائية لوقف مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" معتبره يهين مهنة التمريض، وذلك بعد قيام البطلة بشخصية ممرضة تسرق الأدوية من المستشفى العام الذي تعمل به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق