الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

إطلاق تصاميم خاصة بالمتصفح "جوجل كروم" بمناسبة رمضان


تمكن المستخدمين من الوصول بسرعة إلى المعلومات


أعلنت شركة "جوجل" في المنطقة العربية عن طرح ملحقات مخصصة لمتصفحها "كروم" وهي برامج طورت خصيصا لإضافة مزيد من الوظائف إلى المتصفح ذاته وإلى المواقع التي يزورها المستخدم بهدف تمكين المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الوصول بسرعة ويسر إلى المعلومات ذات الصلة.

كما يمكن لمستخدمي "جوجل كروم" وضع تصاميم خلفيات رمضانية لمتصفحاتهم تتماشى مع الملحقات الجديدة وتضيف مزيدا من الخصوصية للمستخدم وقد عمل فريق جوجل للمنطقة العربية مع مطورين من أنحاء المنطقة لبناء ملحقات للمتصفح "جوجل كروم" مناسبة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وللمستخدمين العرب في أرجاء العالم, وتستخدم مواقع وخدمات من المنطقة ذاتها.

وتشمل تلك الخدمات الأخبار وكرة القدم والطرائف والاقتباسات والفيديو والمنتديات العربية كما طورت جوجل ملحقين خاصين بالشهر الفضيل وهما ملحق مواقيت الصلاة وأدعية رمضان ويستطيع المستخدم زيارة معرض ملحقات كروم "كروك إكستنيشن جاليري" والبحث عن الملحقات التي يود استخدامها.

وقد صرح وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات في شركة جوجل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمناسبة طرح الملحقات الخاصة بشهر رمضان للمتصفح جوجل كروم: "نفكر بطرق يمكننا من خلالها تطوير وتخصيص المنتجات لتصبح أكثر ملاءمة للمستخدمين في هذه المنطقة وذلك لزيادة استفادتهم من عالم الإنترنت والأهم من ذلك لجعل تجربة استخدام الإنترنت شخصية أكثر بالنسبة لهم".

وأضاف قائلا " ومع اعتماد الناس المتزايد على الإنترنت في المنطقة وتحولها إلى جزء أساسي في حياتهم اليومية, أصبحوا يسعون إلى محتوى ومنتجات مخصصة تتناسب مع الأعراف والعادات الاجتماعية والأنماط الثقافية المحلية وهذا بالضبط ما كنا نفكر به ونحن نصمم ملحقات وتصاميم رمضان, حيث عملنا على تزويد المستخدمين الذين يحتفون بالشهر الكريم بأدوات تحسن تجربة استخدامهم للمتصفح".

وتتيح الملحقات إضافة المزيد من المزايا والوظائف لمتصفحك وللمواقع التي تزورها وبعض هذه الملحقات يتيح لك الوصول بسرعة لتطبيقات الويب المفضلة لديك أوالأخبار ومصادر المعلومات, وبعضها الآخر يمثل أدوات مفيدة لتنفيذ مهام شائعة على الإنترنت كتصفح الصور والحصول على الاتجاهات أو تلقي التنبيهات والإشعارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق