الاثنين، 23 أغسطس 2010

موسى : تصريحات نتنياهو تدل على عدم جديته فى التفاوض مع الفلسطينيين



عقب اشتراطه الاعتراف بــ "يهودية الدولة"

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, التى اشترط فيها اعتراف الفلسطينيين ب"يهودية دولة اسرائيل" دليلا على عدم جديته فى التفاوض مع الفلسطينيين.

وقال موسى - فى تصريح لراديو هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى) - إن هذه التصريحات تضيف شكوكا إلى الشكوك الموجودة حول مدى إمكانية التوصل إلى أى شيئ فى أى مفاوضات .

وأضاف موسى ان رئيس الوزراء الاسرائيلى وضع شروطا وهو يصر على التفاوض بدون شروط ، كأن شرط عدم وجود شروط ينطبق فقط على الفلسطينيين ، وأكد أن الموقف العربى يتمثل بالرغبة فى التوصل الى حل مقبول للنزاع العربى- الاسرائيلى..وقال :إن "هذه قرارات قمة وقرارات مجلس وزراء الخارجية العرب".

واستطرد الأمين العام للجامعة العربية ان الاستيطان لايتماشى مع المفاوضات معتبرا أنذلك يعد بمثابة مصادرة على المطلوب ، وأعرب عن أمله فى توقف بناء المستوطنات والاجراءات التى تقوم بها اسرائيل فى القدس المحتلة.

كان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قد صرح الجمعة ان الفلسطينيين سينسحبون من المحادثات الجديدة اذا أعلنت حكومة نتنياهو التي تهيمن عليها أحزاب مؤيدة للمستوطنين عن بناء استيطاني جديد.وأضاف عريقات أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعث برسالة بهذا المعنى للمجموعة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الاوسط والتي تتكون من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق