الخميس، 26 أغسطس 2010

توظيف نساء على صناديق الدفع في سوبر ماركت بـ جدة للمرة الاولى



المعارضة تدعو الى مقاطعة سلسلة متاجرها

في سابقة هى الاولى من نوعها بدأت سلسلة متاجر كبيرة في توظيف نساء على صناديق الدفع في متجر بمدينة جدة غرب السعودية رغم ان المملكة تفرض فصلا تاما بين الجنسين.

فقد وظفت سلسلة "هايبربانده" 16 موظفة على صناديق الدفع في اطار مشروع تجريبي في متجر لها في روشان مول بجدة . وقال المتحدث باسم السلسلة ان النساء يعملن اكثر مقارنة بالرجال مضيفا انه في حال سير الامور على ما يرام فانه سيتم تطبيق البرنامج في باقي مناطق المملكة شرط الحصول على موافقة وزارة العمل على حد قوله.

واضاف ان الصناديق التي تعمل عليها النساء مخصصة للنساء والعائلات مشيرا الى ان المشروع نفذ دون ضجة نظرا الى الطابع الحساس لتلك المسالة في المملكة .

وكان الشيخ يوسف الاحمد المعروف بمعارضته للاختلاط دعا خلال برنامج تلفزيوني الى مقاطعة سلسلة المتاجر بسبب مبادرتها كما وجهت دعوات على منتديات الكترونية لمقاطعة المتاجر التي يبلغ عددها في السعودية الى نحو 100 متجر بسبب ما اعتبر تقليلا من احترام النساء المسلمات.هذا ولا تلبس الموظفات زي المتجر بل العباءات السوداء والحجاب كسائر النساء في المملكة.

يذكر ان مدرسة في جامعة جدة تقود حملة منذ سنتين لحث وزارة العمل على السماح للنساء بالعمل بائعات في محلات الثياب الداخلية النسائية للحؤول دون احراج الزبونات مع بائعين رجال الا انها لم تفلح في ذلك حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق