الخميس، 26 أغسطس 2010

الأول على الدفعة : الشيخ الشعراوى تمنى أن تدرس اللغات الأجنبية بـ الأزهر



تخريج أول دفعة من الدعاة تجيد الإنجليزية

قال محمود الكردي الحائز على منحة الأزهر لدراسة الماجستير في بريطانيا في تخصص الأدب المقارن أن رسالته هى تصحيح صورة الإسلام والأزهر للدول الغربية مشيراً الى أن الراحل الشيخ الشعراوى كان يحلم بتخريج دعاة من الأزهر يجيدون اللغات الأجنبية.

وأوضح الكردى فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأربعاء أنه الخريج الأول على أول دفعة تجيد اللغة الانجليزية وتتكون من 68 طالباً من كلية الشريعة الذين درسوا اللغة الإنكليزية لمدة 3 سنوات بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في برنامج مشترك لإنشاء مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنكليزية.

وأضاف أن الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى كان قد نصحة بالإلتحاق بالأزهر وكان يتمنى أن يتخرج منه دعاة يجيدون اللغات الأجنبية لتصحيح صورة الإسلام من خلال التواصل والإنفتاح على العالم الخارجى ونشر منهج الوسطية والإعتدال.

وتابع أن المركز يهدف أيضاً إلى تمكين الدعاة من المشاركة الفعالة في المؤتمرات والحوارات العالمية وقد أعد هذا البرنامج منذ خمس سنوات وحصل الطلاب بموجبه على شهادة مزدوجة وهي الليسانس في مادة التخصص، إضافة إلى إتقانهم اللغة الإنكليزية.

وأشار الى أن صورة المسلمين مازالت غير واضحة فى أذهان الدول الأوروبية ومن أكثر الأسئلة التى يطرحونها هى ماهى الكعبة ،ومن هو الرسول وكيف يصوم المسلمون مشيراً الى انهم يتعجبون عندما يعرفون أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان رحيماً بالحيوانا
ت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق