الأحد، 8 نوفمبر 2009

بايرن يهدر المزيد من النقاط و يتعادل مع شالكه في البوندسليجا


سجل اللاعب الشاب جول ماتيب هدفا في أول ظهور له في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حيث أنقذ شالكه من الهزيمة أمام مضيفه بايرن ميونيخ وأحرز له هدف التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين السبت في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.


وافتتح دانييل فان بوتين التسجيل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 31 ثم أدرك ماتيب /18 عاما/ التعادل لشالكه إثر ضربة حرة من لوكاس شميتز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب "أليانز أرينا" وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن مقابل 22 نقطة لشالكه في المركز الرابع.


وفي مباريات أخرى جرت تغلب فولفسبورج حامل اللقب على مضيفه هوفنهايم 2/1 وماينز على نورنبرج 1/صفر وبوخوم على فرايبورج 2/1 بينما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع شتوتجارت سلبيا.
وجاءت هزيمة ميونيخ لتزيد من الضغوط الواقعة على المدير الفني لويس فان جال خاصة بعدما خسر الفريق أمام بوردو الفرنسي صفر/2 وأصبح مهددا بالخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وضاعف لاعب الظهير الأيمن فيليب لام من الاضطرابات داخل أجواء النادي عندما صرح في حوار أجري معه اليوم السبت بأن بايرن ميونيخ يفتقد الفلسفة وأنه عقد صفقات غير مناسبة.
وتردد أن أولي هوينيس المدير العام للنادي هدد المدافع الألماني لام بعواقب ما صرح به ، وأخفق بايرن ميونيخ في الرد خلال المباراة أمام شالكه الذي يدربه فيليز ماجات المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ.
وافتتح ميونيخ التسجيل في الدقيقة 31 بهدف فان بوتين وسجله إثر ضربة حرة سددها هولجر بادشتوبرولكن لم يمر سوى 12 دقيقة حتى أدرك شالكه التعادل بهدف لاعب خط الوسط المدافع ماتيب.
ودفع فان جال باللاعب آريين روبين في الشوط الثاني وكاد أن يحصل اللاعب الهولندي على البطاقة الحمراء لتعديه على شميتز بعدما تعرض لعرقلة من قبل لاعب شالكه وكاد شميتز أن يتقدم لشالكه في الشوط الثاني لكنه أهدر الفرصة كما أهدر أناتولي تيموشتشوك فرصة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 75 .
وحول فولفسبورج تخلفه بهدف أمام هوفنهايم إلى الفوز 2/1 حيث تقدم هوفنهايم بهدف أحرزه فيداد ايبسيفيتش في الشوط الأول ثم حسم فولفسبورج اللقاء لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما زفيزدان ميسيموفيتش وجرافيتي ورفع فولفسبورج رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ماينز الذي تغلب على نورنبرج بهدف وحيد سجله ايلكين سوتو في الدقيقة 38 .
وتلقى بوخوم الهزيمة الثانية له خلال مباراتين خاضهما تحت قيادة مديره الفني الجديد هايكو هيرليش وخسر اليوم أمام ضيفه فرايبورج حيث سجل شتيفان رايسينجر هدف الفوز 2/1 للفريق الضيف في الثواني الأخيرة من اللقاء وتجمد رصيد بوخوم عند ثماني نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة خلف نورنبرج وبفارق أربع نقاط أمام هرتا برلين الذي يلتقي كولون الأحد في المرحلة نفسها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق