الجمعة، 13 نوفمبر 2009

تراجع أرباح المصرية للاتصالات بنسبة 13%


أعلنت شركة المصرية للاتصالات التي تحتكر سوق الهاتف الأرضي في مصر تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


انخفضت أرباح الشركة المملوكة جزئيا للدولة من 950 مليون جنيه مصري خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 826 مليون جنيه خلال العام الحالي. في الوقت نفسه زادت أرباح الشركة خلال الأشهرالتسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 7ر17% إلى 576ر2 مليار جنيه.


وبلغ إجمالي إيرادات التشغيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 74ر7 مليار جنيه بزيادة نسبتها 3% عن العام الماضي رغم تراجع الإيرادات خلال الربع الثالث من العام بنسبة 5ر5%.


من ناحيته قال طار طنطاوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات إن الشركة تتحرك بقوة من أجل جذب مشتركي شركات الهاتف المحمول مؤكدا أن ذلك يتم وفقا لقواعد المنافسة العادلة وتحت رقابة جهاز تنظيم الاتصالات.
وأشار طنطاوي إلى أن قطاع الاتصال السريع بالإنترنت هوأحد قطاعات الشركة التي تحقق نموا قويا مشيرا إلى أن الشركة المصرية لنقل البيانات التابعة للمصرية للاتصالات تستحوذ على حوالي 61% من سوق الاتصال السريع بالإنترنت حيث يبلغ عدد مشتركيها 572 ألف مشترك. ويبلغ عدد مشتركي الهاتف الأرضي لدى المصرية للاتصالات 6ر9 مليون مشترك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق