السبت، 14 نوفمبر 2009

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بشن حرب ثانية على القطاع



ويؤكد: مستعدون لإيران



هدد جابى إشكنازي رئيس أركان الجيش الإسرائيلى أن قوات الجيش ستعمل مرة أخرى ضد قطاع غزة إذا تطلب ذلك وقف إطلاق القذائف الصاروخية التى تنفذها عناصر فلسطينية من القطاع تجاه إسرائيل.




وفى حديث أمام طلبة المدرسة الشاملة بمدينة بئر السبع ونقله التليفزيون الإسرائيلى أضاف إشكنازي: "حركة حماس منضبطة وتضبط الآخرين فى قطاع غزة، لكننا لن نوهم انفسنا وسنعمل ثانية ضد القطاع إذا استدعى الأمر ذلك".




وتطرق إشكنازي إلى تقرير جولدستون فزعم أنه "إذا ارتكبنا خطأ وأصبنا مدنيين، نعم .. ولكن حركة حماس أيضا لا تعمل صدفة داخل التجمعات السكنية بقطاع غزة، ونحن ملزمون بالدفاع عن أنفسنا حين نرصد خلية تطلق (صواريخ جراد) باتجاه مدينة بئر السبع وهذا بالضبط ما فعلناه".




وتناول الاتصالات الهادفة إلى إطلاق سراح الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة حماس فى غزة جلعاد شاليط، وقال "بصفتى قائد الجندى شاليط وقائد الجيش الذى أرسله يتوجب على العمل لإعادته سالما، وهذا الأمر بالنسبة لى مهمة من الدرجة العليا ونحن نعمل على ذلك على مدار الساعة".




وفيما يتعلق بملف إيران النووى، قال إشكنازي إن "إسرائيل تعد العدة لمواجهة جميع التهديدات وهى تملك القدرات اللازمة للدفاع عن نفسها".

ايجى نيوز






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق