السبت، 14 نوفمبر 2009

أنباء عن استقالة متوقعة لـ مستشار البيت الابيض

بعد جهوده لاغلاق سجن جوانتانامو

قالت صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز ان مستشار البيت الابيض الامريكي جريجوري كريج الذي حاول أن يقود جهود اغلاق سجن خليج جوانتانامو الحربي يعتزم تقديم استقالته أمس الجمعة.



ونقلت الصحيفتان عن مقربين ومطلعين على الموقف قولهم ان كريج قرر الاستقالة لينهي شهورا من التكهنات حول بقائه في منصب كبير المستشارين القانونيين للرئيس باراك أوباما.



ورفض البيت الابيض التعليق على التقريرين.وافتتح معسكر السجن الحربي الامريكي في خليج جوانتانامو بكوبا بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة لاحتجاز المشتبه في انهم ارهابيون أجانب وتعرض السجن لانتقادات واسعة فيأنحاء العالم بسبب اساليب الاستجواب القاسية المتبعة فيه.



وأمر أوباما باغلاق السجن المثير للجدل في اليوم الثاني من رئاسته لكن مسؤولين في ادارته اصطدموا بالعديد من العقبات القانونية والسياسية والدبلوماسية.

وقالت الصحيفتان ان بوب بوير وهو محام ديمقراطي في واشنطن مثل أوباما لسنوات سيخلف كريج.وأنه عندما تصبح استقالة السيد كريج رسمية سيكون أرفع مسؤول يغادر ادارة أوباما وقال مرارا انه ليست لديه نية للمغادرة وان السيد اوباما لا يزال يثق به لكن البحث يجري منذ عدة أسابيع لاستبداله.

وذكرت واشنطن بوست انه لم تتضح خطط كريج بعد استقالته المتوقعة.

ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق