الخميس، 12 نوفمبر 2009

سلمى حايك : أوباما يحتاج للمزيد من الوقت قبل الحكم عليه


أكدت النجمة المكسيكية سلمى حايك أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما " لم يأخذ فرصته بعد للحكم عليه وعلى سياساته كرئيس" وأن على كل من ينتظرون منه الخير أو التغيير أن يتحلوا بالصبر قليلا , رغم أنها تدرك جيدا أن أصحاب المطالب يفتقرون للصبر.


وأضافت حايك - في مؤتمر صحفي على هامش مهرجان القاهرة السينمائي - أنها كمواطنة أمريكية حاليا, وكسيدة لها جذور شرق أوسطية "محظوظة لان الرئيس الأمريكي شاب يمتلك رؤية جديدة ويسعى للتغيير" , لكنها شددت على ضرورة أن تتغير طريقة التفكير في الشرق الأوسط أيضا تبعا للتغيرات الجارية في العالم كله.


وعبرت حايك عن سعادتها بزيارة مصر للمرة الثانية ومشاركة عشرات النجوم الكبار في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي , مشددة على ضرورة اهتمام صناع السينما في الشرق الأوسط بفتح أسواق توزيع لهم في أمريكا لإتاحة الفرصة للأمريكيين لمشاهدة أعمالهم.
وقالت إنها تجد صعوبة في العمل بالسينما العربية كونها لا تجيد اللغة العربية , رغم أن جذورها عربية , لكنها تسعى حاليا إلى تقديم دور سيدة تنتمي للشرق الأوسط في فيلم أمريكي لايزال يمنعها من إتمامه البحث عن التمويل اللازم.
وأضافت انها لا يمكن أن تعد بإمكانية تقديم فيلم عربي , لكنها لن تتوقف عن المحاولة لتقديم دور عربية في القريب العاجل.
وأوضحت حايك أنها لا تقدم في الفترة الأخيرة الكثير من الأعمال كونها منشغلة برعاية طفلتها التي أحضرتها معها.
وقد زارت حايك اهرامات الجيزة والمتحف المصري.
وردا على سؤال حول مدى شعورها بالأمان في مصر , قالت حايك إنها لو لم تكن تشعر بالأمان لما حضرت ولو لم تكن مطمئنة جدا لأمنها لما أحضرت طفلتها معها.
واستنكرت حايك حالة التلوث القائمة في مصر والتي جعلتها تتذكر العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي , قائلة إنه يجب على المصريين أن يهتموا كثيرا بالشكل الجمالي لأنهم يمتلكون بلدا رائعا يستحق الكثير من الفخر به والاعتناء بمظهره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق