الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

ميشيل أوباما تظهر في "شارع سمسم"


احتفل برنامج الأطفال التلفزيوني الأسطوري "شارع سمسم" الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2009 بالذكرى الاربعين لاطلاقه بحضور ضيف شرف خاص هي سيدة الولايات المتحدة الاولى ميشيل أوباما التي من المقرر أن تظهر في البرنامج لتتحدث عن فوائد الغذاء الطازج والصحي.


وتقوم السيدة الأولى بزرع حديقة خضراوات صغيرة خلال العرض تشبه تلك التي ترعاها في البيت الابيض. وتقول أوباما "إن مذاق الخضراوات يكون رائعا عندما تأتي طازجة من الحديقة"، وتضيف: "إذا تناولتم كل تلك الاغذية الصحية فستصبحون أكبر وأقوى".


وكانت أولى عروض شارع سمسم قد بدأت عام 1969 بمنحة من مؤسسة كارنيجي والحكومة الاتحادية الامريكية بهدف استخدام آخر ما توصل إليه العلم عن تنمية الطفل وسلوكه النفسي بالاضافة إلى مبتكرات التلفزيون ووسائل تعليم ما قبل المدرسة لتحفيز عقول المشاهدين الصغار .
ويهدف العرض الذي يعتمد على شخصيات ابتكرها محرك الدمى العالمي جيم هنسون، إلى تحسين قدرة الاطفال على التعرف على الحروف والرياضيات ومهارات حل المشكلات وتعليمهم مهارات الحياة الاساسية كي يتمكنوا من التوائم مع المجتمع الحديث.
وقد فاز المسلسل بأكثر من مئة جائزة إيمي ويتم عرضه في أكثر من 125 دولة حول العالم. ويعتبر من أكثر المسلسلات تأثيرا في تاريخ التلفزيون.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق