الخميس، 12 نوفمبر 2009

سفير الجزائر يتهم الاعلام المصرى باشعال شرارة الاحتقان

أكد عبد القادر حجار السفير الجزائرى بمصر و المندوب الدائم لدى الجامعة العربية أن الاعلام المصرى فى الفضائيات هو المسئول عن الشرارة التى اشعلت المشاحنات بين الجمهور المصرى والجزائرى قبل المباراة المرتقبة السبت المقبل .


وأضاف فى تصريحات لبرنامج البيت بيتك بالتلفزيون المصرى أن شرارة هذا الاحتقان خرج من الاعلام المصرى فى الفضائيات وليس الجزائرى وصنعت حالة من التهويل حتى تجاوز الامر اللعبة الرياضية الرموز السياسية .


وأشار الى وجود قضايا مفتعلة هنا وهناك اثارت الجمهور والمصرى والجزائرى فهذه معركة اعلامية ليست بين الشعبين ،ومن فعل ذلك اراد المساس بالعلاقات بين البلدين ، واضاف انه التقى مع حسن صقر وسمير زاهر فى محاولة لتهدئة التوتر خاصة فى وسائل الاعلام لانها ذات تأثير كبير على الجمهور .

كما أكد أن خسارة مباراة ليست نهاية العالم و أن مصر والجزائر بينهما روابط عديدة مشتركة فمصر هى الشريك الاقتصادى الاول للجزائر .

وأوصى السفير عبد القادر الجمهور المصرى أن يمارس التشجيع المطلوب بدون مبالغات واضاف ان هذه ليست المقابلة الاولى للفريقين ويمكن ان يلتقيا فى بطولات اخرى واكد أنه لا يتوقع اى اعتداء على المشجعين الجزائريين.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق