السبت، 14 نوفمبر 2009

وفاة الحالة السابعة في مصر بـ إنفلونزا الخنازير لسيدة عمرها 37


أعلنت وزارة الصحة السبت عن وفاة الحالة السابعة لسيدة عمرها 37 عاما بعين شمس الغربية، في محافظة القاهرة بسبب إصاباتها بمرض H1N1 المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير بمستشفي صدر العباسية.
وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة إن الحالة دخلت مستشفى صدر العباسية يوم 11 نوفمبر الحالى وكانت تعانى من التهاب رئوى وقد اشتبه الاطباء فى احتمال اصابتها بفيروس اتش 1 ان 1 وتم اخذ مسحة حلق منها وجاءت نتيجتها ايجابية لمرض انفلونزا الخنازير.
وأكد المتحدث الرسمى ان الحالة كانت تعانى من سدة رئوية مزمنة وتم عزلها بالعناية المركزة ووضعت على جهاز التنفس الصناعى وتوفيت مساء الجمعة.وتعد هذه حالة الوفاة السابعة بمصر منذ ظهور الفيروس حيث اعلنت الوزارة منذ عدة ايام ان وفاة الطفل مصطفي أيمن سمير ترجع إلي تداخل الادوية التي تناولها وفقا لوصفات طبية مختلفة في أكثر من عيادة.

إغلاق ست مدارس بالاسكندرية
علي جانب آخر، قرر محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب السبت إغلاق ست مدارس بعد ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير واتخاذ الإجراءات الوقائية بتلك المدارس من عمليات تطهير وتبخير .
وأرجع البيان الذي أصدرته غرفة متابعة مرض الأنفلونزا المستجدة "ب1خ1"بالمحافظة قرار المحافظ بإغلاق المدارس إلي ظهور عدد من الحالات الإيجابية المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير وأن قرار الإغلاق جاء كإجراء وقائي لمكافحة انتشار الفيروس بين الطلاب.
وأوضح البيان أن خمس من المدارس التي تم إغلاقها تتبع إدارة المنتزه التعليمية وهي مدرسة البايونيرز الخاصة والفيوتشر الخاصة والأميرات الخاصة والأميرات الخاصة بنات والمدرسة المصرية الألمانية بالإضافة إلي مدرسة سان شارل بورميه الألمانية التابعة لإدارة غرب التعليمية.


اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق