الخميس، 12 نوفمبر 2009

البرازيل تغرق فى الظلام بعد تعطل أكبر سد كهرومائي بالعالم



انقطع التيار الكهربي في تسع ولايات وسط وجنوب البرازيل جراء عطل فى واحد من أكبر السدود الكهرومائية في العالم الثلاثاء مما أدى إلى تخييم الظلام الدامس على مساحات شاسعة من وسط وجنوب البرازيل.


وقال وزير الطاقة البرازيلي إديسون لوباوإن ان سد "إيتايبو" على الحدود بين البرازيل وباراغوا تعطل العمل كلياً فيه ، مما ادى إلى غرق نحو 40 مليون شخص و800 مدينة منها ساو باولو وريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وبرازيليا في ظلام دامس.



واوضح أن الطاقة بدأت بالعودة جزئياً في بعض أنحاء المدينتين المذكورتين، بينما تتوقع السلطات البرازيلية عودتها بشكل كامل في وقت لاحق.



وتكهن لوباو بأن تكون عاصفة قد قطعت خطوط نقل الطاقة في سد إيتايبو الذي يمد أكثر من عشرين بالمئة من مساحة البرازيل بالطاقة.وقال لوباو وشركة نقل الكهرباء المسئولة عن خطوط الطاقة الخاصة بسد إيتايبو إن الفنيين يعكفون على إعادة التيار سريعا.وكان التيار الكهربي انقطع بعد الساعة العاشرة من ليل أمس (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) وبدأ في العودة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.في الوقت نفسه ، لا يزال آلاف الأشخاص عالقين داخل المصاعد الكهربية وقطارات الأنفاق ، كما أصيبت الحركة المرورية بحالة فوضى بعد أن أدى انقطاع التيار إلى انطفاء أضواء الإشارات المرورية ، ووضعت الشرطة في حالة تأهب تحسبا لحدوث جرائم في الظلام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق