الاثنين، 12 أكتوبر 2009

مبارك يلقى خطابا فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى لـ "الوطنى"


يلقى الرئيس حسنى مبارك رئيس وزعيم الحزب الوطنى الديمقراطى خطابا مهما فى افتتاح المؤتمر السنوى السادس للحزب فى 31 أكتوبر، يتناول أهم قضايا العمل الداخلى والسياسة الخارجية، ويعقد اجتماعا مع الهيئة العليا للحزب قبل الجلسة الافتتاحية لبحث ومناقشة كافة القضايا الحزبية والجماهيرية والقضايا التى تعرض على المؤتمر.


وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب خلال اجتماع أمانة المرأة إن المؤتمر السنوى سيبدأ بعقد مجموعة من اللجان يوم 30 أكتوبر الجارى ثم تعقد الجلسة الافتتاحية فى اليوم التالى ويستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يتم مناقشة الأوراق والسياسات التى أعدها الحزب وتتعلق فى مجملها بالقضايا التى تهم المواطنين فى كافة المجالات.


وأشار الشريف إلى أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة أوراق تتعلق بتطوير التعليم والصحة ومسألة التأمين الصحى الشامل لكافة المصريين بالإضافة إلى أوراق تتعلق بالمواطنة واللامركزية وتمكين المرأة وقضايا المياه والصرف الصحى وتوفير الخدمات والزراعة والرى، فضلا عن مواجهة كافة القضايا وفق برنامج زمنى محدد لحل المشكلات التى تواجه المواطنين.
وأوضح أنه سيتم عرض كافة أوراق المؤتمر على الرئيس حسنى مبارك زعيم الحزب عقب عودته من جولته الخارجية المرتقبة.
وأشار إلى أن هيئة المكتب تعمل وبالتنسيق مع الحكومة فى تحديد أولويات القضايا الجماهيرية تمهيدا لعرضها على الأمانة العامة للحزب يوم الأربعاء المقبل ومناقشتها خلال اجتماع المجلس الأعلى للسياسات برئاسة جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات يوم 19 أكتوبر تمهيدا لعرضها على الرئيس مبارك.

"الوطنى" يطالب الصحة بتوصيات للوقاية من الخنازير
وقال الشريف إن الحزب الوطنى طالب وزارة الصحة بتوصيات معينة يتم الالتزام بها خلال اجتماعات المؤتمر السنوى للحزب للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير، حيث حددت الصحة بالفعل عددا من التوصيات التى سيعمل الحزب على تنفيذها والتعامل معها بكل جدية حفاظا على صحة المشاركين من أبناء الحزب فى المؤتمر.
وأضاف أن المؤتمر السنوى السادس للحزب هو مقدمة لعام مهم لأى حزب سياسى فى مصر، حيث سيعقبه افتتاح الدورة البرلمانية ثم انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى فى شهر أبريل وانتخابات مجلس الشعب فى العام التالى.
وأكد أن التحدى الأساسى للحزب فى هذه الانتخابات هو حسن الاختيار للمرشحين والالتزام بهذه الاختيارات فى إطار حرص الحزب على انتخابات حرة وشفافة ونظيفة تحت كل معايير الملاحظة والثقة فى المواطن المصرى.

مناقشة تداعيات الأزمة المالية العالمية

وقال صفوت الشريف إنه من ضمن الأوراق الهامة والحوارات الموسعة التى يجريها الحزب خلال مؤتمره السنوى مناقشة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وموقفنا من هذه الأزمة وآثارها علينا فى ظل ما واجهه العالم من تحديات كبيرة فى هذا المجال.

وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادى الذى تبناه الحزب الوطنى وبدأه الرئيس مبارك والتدرج فى عملية الإصلاح الاقتصادى والانضباط المصرفى قد جنب مصر السلبيات الضخمة لهذه الأزمة العالمية، مطالبا بضرورة تعريف المواطن بالجهود التى بذلت فى هذا الإطار وذلك فى مواجهة محاولات الضبابية وإحباط المجتمع.
وأكد الشريف أن الحزب الوطنى ضد الفساد ولا يسمح لأى فاسد بالتواجد فى الحزب ولا لأية قيادة حزبية بالتستر على أى فاسد، مشيرا إلى أن هيئة المكتب قد فصلت عددا من أعضاء الحزب الذين ارتكبوا جرائم فى حق المجتمع.
وأوضح أن الأغلبية التى يحصل عليها الحزب يعمل بها على تحقيق مصالح الوطن ويتحمل المسئولية بها أمام المواطنين وأن الحزب الوطنى يعمل على تثبيت قيم المجتمع وترسيخ مبادىء الحرية والعدالة والحوار، وأن الحزب يقود العمل الوطنى نحو مستقبل أفضل تحت قيادة كوادر مؤمنة بالأهداف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للحزب الذى يعد حزبا لكل المصريين.
وتطرق إلى عمليات التطوير التى تجرى داخل الحزب فأكد أن الوحدة الحزبية إذا أحسن تشكيلها وإعداد كوادرها وهيئات مكاتبها والتواصل معها سيكون الحزب منتشرا وفعالا فى الشارع السياسى، مؤكدا أنه لم يتم اختيار أى أمين نوعى فى الوحدات الحزبية دون موافقة الأمين المركزى النوعى التابع له فى المراكز والأقسام والمحافظة وأن ذلك ينطبق بالخصوص على أمناء الشباب والفلاحين والعمال والمرأة.
وأوضح الشريف أن نسبة التغيير فى لجان الوحدات الحزبية بعد الانتخابات الأخيرة قد وصلت إلى 65 % وأن نسبة التغيير فى أمناء الوحدات بلغ 38 % وأن ذلك يعد دليلا على أن الحزب يجدد دماءه وأنه قادر على دفع أجيال جديدة لتحمل المسئولية.
وأشاد بدور أمانة المرأة وأمينات المرأة بالمحافظات، مشددا على أن المرأة قادرة على إحداث التغيير وقيادة المجتمع إلى الأفضل وذلك بعد أن تم تحديث قدرة المرأة بالمشاركة السياسية وجعلها فاعلة، مشيرا إلى أن المرأة المصرية عليها دور هام خلال المرحلة المقبلة فى ترسيخ قيم المجتمع.
واختتم الشريف كلمته بالتأكيد على أن المرحلة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا للحزب من خلال عقد العديد من الاجتماعات على كافة المستويات تمهيدا لعقد المؤتمر الذى تم إعداد خطة إعلامية للترويج له، كما أكد أن عملية عدم الالتزام بمرشحى الحزب لم تتكرر وأنه سيتم حسم كافة هذه الأمور.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق