الجمعة، 16 أكتوبر 2009

مجلس مسلمي فرنسا يعارض سن قانون حول النقاب

دعا إلى الثقة في القيم التي يؤمنون بها

دعا رئيس الهيئة التي تمثل المسلمين ، مجلس الدين الاسلامي في فرنسا ، محمد الموساوي خلال جلسة استماع في البرلمان الى "الثقة" في المسلمين بدلا من حظر النقاب.


وقال الموساوي ان المجلس "يدعو الى الحوار واصول التربية" في هذه المسالة داعيا الى "الثقة في القيم التي يؤمن بها مسلمو فرنسا".واضاف ان مسلمي فرنسا "يعملون على الحد من هذه الظاهرة الهامشية" مؤكدا ان سن قانون حول النقاب "سيكون له اثار عكسية ولا يمكن تطبيقه".



وقد تشكلت لجنة برلمانية للتحقيق في عدد النساء اللواتي ترتدين النقاب والبرقع في نهاية يونيو /حزيران الامر الذي يعتبر ظاهرة هامشية لكنها تثير القلق في فرنسا ، على ان ترفع تقريرها نهاية يناير /كانون الثاني
من جهة اخرى اعتبر ان فتح هذا النقاش قد اثار شعورا بالظلم بين مسلمي فرنسا معربا عن الامل في ان تعكف لجنة برلمانية على تقييم مدى "تصاعد معاداة الاسلام في فرنسا وتضاعف الاعمال التي تهدد الانسجام الوطني".وذكر بالخصوص انتهاك مقابر المسلمين العسكرية الذي لم يعثر بعد عن مرتكبيه.
واثارت قضية النقاب والبرقع في فرنسا جدلا في بلد حريص على علمانيته وسبق وان سن قانونا حول حظر الحجاب الاسلامي في المدارس والاماكن العام سنة 2004.
واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في خطاب القاه امام البرلمان ان البرقع "غير مرحب به على ارض الجمهورية".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق