السبت، 17 أكتوبر 2009

كتاب جديد يكشف جانبا من حياة "بن لادن" الشخصية

قامت بتاليفة اولى زوجاته ورابع ابنائه


يكشف كتاب جديد، سيصدر بالأسواق الامريكية نهاية أكتوبر الجارى، جانبا من الحياة الشخصية لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة.وقامت بتاليف الكتاب نجوى ، أولى زوجات بن لادن، وعمر رابع ابنائه، مشيرا إلى أن الإثنين يقدمان نظرة فريدة عن الحياة الشخصية لزعيم تنظيم القاعدة حتى وقوع هجمات 11 سبتمبر 2001.


يتحدث الكتاب عن تحول بن لادن من مراهق ملتزم بدينه إلى وجه عالمى للتطرف الإسلامى، مشيرا إلى أن بن لادن وعائلته تنقلوا بين السعودية وباكستان والسودان وأفغانستان، وفى إحدى المراحل، الولايات المتحدة.
ويوضح الكتاب أنه بعد قليل من قيام الثورة الإسلامية فى إيران فى عام 1979، زار بن لادن وزوجته نجوى، التى اقترن بها عندما كان فى السابعة عشرة من عمره، مدينتى انديانا بوليس ولوس انجيليس للقاء معلمه رجل الدين الفلسطينى عبد الله عزام.



وتقول نجوى إنهم امضوا هناك أسبوعين، وبعد ذلك بفترة قصيرة بدأ بن لادن السفر إلى باكستان وأفغانستان لمحاربة الإحتلال السوفيتى، قبل أن يعود إلى السعودية بطلا.
وتؤكد أن بن لادن كان شديد الصرامة داخل منزله، حيث كان يعاقب أطفاله، الذين يزيد عددهم عن 12 ابنا، على أمور صغيرة كالضحك بصوت عال.وكان بن لادن يجبر عائلته على قضاء ليال شديدة البرد فى الصحراء بدون غطاء، كما اجبر ابناءه على تسلق الجبال الصحراوية دون ماء لإعدادهم لأوقات أكثر صعوبة.وتروى الزوجة أنها كانت معزولة مع باقى زوجات بن لادن فى منزل بسيط يخلو من مكيفات الهواء الحديثة التى تساعد على إحتمال الحياة فى الصحراء السعودية وفى السودان.
ويقول عمر ان أكثر ما كان يسعد أسامة بن لادن هو تفرغه يوما كاملا ليقوم بقيادة السيارات السريعة فى الصحراء.
ويشير إلى أنه بعد أن أجبر بن لادن على الخروج إلى المنفى فى السودان بسبب معارضته العلنية لنشر القوات الأمريكية فى السعودية، كان زعيم تنظيم القاعدة يفخر بتربية الزهور بينما كان يشرف على بناء شبكة القاعدة ويتجنب خطط الإغتيال.
ووفقا للكتاب فإن هواية أسامة بن لادن المفضلة كانت العمل فى الأرض وإنبات أفضل محاصيل الذرة وأكبر نباتات عباد الشمس.
ويقول المؤلفان أن أسامة بن لادن فارس جيد ويتحدث الإنجليزية بطلاقة ويتميز بالبراعة فى الحساب، ويحب الإستماع إلى إذاعة بى بى سى البريطانية، مشيرين إلى أن أكثر ما يحب تناوله هو طبق "الكوسة المحشية" وفاكهة المانجو.
ويؤكد الراديو أن الكتاب سيكون هدفا للخبراء للاطلاع على عادات بن لادن، فى محاولة للتعرف على مكان وجوده، حيث يوضح المؤلفان أن بن لادن قادر على قيادة المروحيات، فى حين أنه عانى من نوبات من الملاريا ومصاب بشبه عمى فى عينه اليمنى بسبب إصابة فى صباه عولج منها فى لندن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق