السبت، 17 أكتوبر 2009

المجر تعبر كوستاريكا و تحتل المركز الثالث عالميا


أحرز المنتخب المجري المركز الثالث في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا بمصر بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره المجري وتغلب عليه 2-صفر بضربات الجزاء الترجيحية الجمعة على استاد القاهرة الدولي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع , وذلك بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1/1 .



وأهدر كلا من الفريقين عدد كبير من الفرص التهديفية وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 80 ثم تمكن ماركوس أورينا من تسجيل هدف التقدم لكوستاريكا لكن المنتخب المجري أدرك التعادل في الدقيقة 90 بهدف سجله القائد فلاديمير كومان من ضربة جزاء ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز المجر 2-صفر .



بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب المجري الذي شكل خطورة حقيقية على المرمى الكوستاريكي لكن الحارس استيبان ألفارادو نجح في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة كان أولها من أندراس سيمون في الدقيقة الثانية من المباراة.
ولجأ المنتخب الكوستاريكي , الذي بدأ بمرحلة جس نبض منافسه في الدقائق الأولى , إلى الحذر الدفاعي الشديد كي لا تتلقى شباكه هدفا مبكرا يربك حساباته وبمرور الوقت بدأ المنتخب الكوستاريكي تبادل الهجمات مع منافسه وسدد دييجو استرادو كرة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة السادسة لكنها مرتبجوار القائم.
وبعدها انتقلت الدفة إلى المنتخب الكوستاريكي الذي استحوذ على الكرة بشكل أكبر وشكل ضغطا هجوميا على المرمى المجري وفي الدقيقة 19 أجرى ساندور اجيرفاري المدير الفني للمنتخب المجري أولتبديل في المباراة ودفع باللاعب كريستيان نيميث بدلا من ماركو فوتاش.
وواصل المنتخب الكوستاريكي محاولاته لاستغلال نقاط الضعف في دفاع الفريق المجري وشكل ضغطا كبيرا على الحارس بيتر جولاتشي لكن تلك المحاولات باءت بالفشل وتبادل الفريقان إهدار الفرص التهديفية حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني دفع اجيرفاري باللاعب رولاند فارجا بدلا من أدم سيمون وكاد دييجو استرادو أن يتقدم لكوستاريكا في الدقيقة 47 عندما سدد كرة صاروخية بيسراه من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة وبعد دقيقتين تصدى الحارس الكوستاريكي ألفارادو لكرة خطيرة سددها أندراسسيمون.
وفي الدقيقة 54 سدد فارجا كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن ألفارادو واصل تألقه وارتمى في الوقت المناسب ليتصدى للكرة ويخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل وبعد ثلاث دقائق أجرى رونالد جونزاليس المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي تغييرا بإشراك ألين جيفارا بدلا من دييجو مادريجال , ثم دفع باللاعب كارلوس هيرنانديز بدلا من دانييل فاريلا في الدقيقة 63 .
وبعدها توالت هجمات المنتخب المجري الذي سيطر على مجريات اللعب وحاصر منافسه الكوستاريكي في وسط ملعبه لدقائق , لكن ألفارادو أثبت نجوميته مجددا وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة وفي الدقيقة 72 أنقذ ألفارادو منتخب بلاده من هدف محقق لكنه سقط مصابا وتلقى العلاج ثم واصل اللعب .وتلقى نيميث كرة طولية متقنة في الدقيقة 74 لكنه سددها بشكل غريب بجوار القائم ليهدر فرصة ثمينة.
ودفع مدررب كوستاريكا باللاعب استيبان لونا بدلا من ديفيد جوزمان في الدقيقة 77 وسدد أندراس جوستوني كرة رائعة في الدقيقة 79 لكن ألفارادو تصدى لها بأطراف أصابعه وفي الدقيقة 81 راوغ اللاعب الكوستاريكي ماركوس أورينا الدفاع المجري ببراعة وسدد كرة زاحفة خادعة سكنت شباك المنتخب المجري وبعد ثوان دفع اجيرفاري باللاعب أدم بالايتي بدلا من أندراس ديبرسيني.
وفي الدقيقة 87 كاد القائد خوسيه مينا أن يضيف الهدف الثاني لكوستاريكا بتسديدة برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم وقبل دقيقة واحدة فقط من نهاية المباراة تلقى المنتخب الكوستاريكي صدمة عندما تلقى خوسيه مينا الإنذار الثاني وطرد لعرقلة نيميث داخل منطقة الجزاء واحتسب حكم المباراة الياباني يويشي نيشيمورا ضربة جزاء للمجر تقدم القائد فلاديمير كومان لتسديدها محرزا منها هدف التعادل للمجر فيالدقيقة 90 .
وكاد كومان أن يحسم اللقاء لصالح المجر في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم مباشرة لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية وسدد دييجو استرادا الضربة الأولى لكوستاريكا لكن الكرة اصطدمت بالقائم، ثم سجل نيميث للمجر من ضربة الجزاء الأولى لمنتخب بلاده , وسدد الكوستاريكي كريستيان جامبوا الكرة بطريقة غريبة ليتصدى لها الحارس بسهولة كما أهدر كومان ضربة الجزاء التالية للمجر عندما سدد كرة اصطدمتبالقائم.
وبعدها تصدى حارس المجر لتسديدتي استيبان لونا وكارلوس هيرنانديز بينما سجل رولاند فارجا للمنتخب المجري الذي فاز /2صفر بضربات الجزاء الترجيحية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق