الخميس، 15 أكتوبر 2009

بوتين يُحبط التوقعات الأمريكية و يستبعد معاقبة طهران


في الصورة مباحثات ثنائية بين بوتين وجين تاو في بكين


في تصريحات محبطة لتوقعات أمريكية بإنضمام روسيا لفرض عقوبات دولية على ايران، قال فلاديميير بوتين رئيس الوزراء الروسي الأربعاء في بكين"أنه من السابق لأوانة الحديث عن فرض عقوبات على ايران".


وحذر بوتين القوى الكبرى من ترهيب ايران وقال ان الحديث عن فرض عقوبات عليها أمر "سابق لاوانه"، وذلك في ختام زيارته للصين بشأن تمديد الغاز.وقال بوتين للصحفيين في بكين "لا داعي لتخويف الايرانيين، وينبغي ان نبحث عن تسوية، واذا لم نجد تسوية وانتهت المناقشات بالفشل عندها سنرى".


وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون قد توقعت الأربعاء بأن روسيا ستنضم إلى المجتمع الدولى فى حال قرار فرض عقوبات إضافية على طهران بسبب عنادها فيما يتعلق ببرنامجها النووى.وأعربت كلينتون من موسكو التى اختتمت زيارتها لها فى وقت سابق من الاربعاء -أعربت عن سعادتها لدعم روسيا لهذا الزخم والجهد الدولى الموحد.وأكدت كلينتون أن أمريكا مازالت ملتزمة بالحيلولة دون أن تصبح إيران قوة مسلحة نوويا، مؤكدة إن الكل يأمل فى النجاح إلا أنه ستتم مواصلة النظر فى إمكانية فرض عقوبات إذا لم يفلح ذلك.. وفى حال تم التوصل إلى فرض عقوبات فسيكون هناك ثمة دعم من موسكو لها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق