الجمعة، 16 أكتوبر 2009

احتجاج إسرائيلي على مسلسل تركي يظهر جنودها "قتلة أطفال" !!


أصدر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان توجيهاته باستدعاء سفير تركيا لدى إسرائيل الى وزارة الخارجية وإبلاغه بالاحتجاج على بث التلفزيون التركي لمسلسل يظهر جنود الجيش الإسرائيلي وكأنهم قتلة أطفال.

ووصف ليبرمان بث هذا المسلسل بأنه تحريض خطير للغاية ضد إسرائيل، تحت رعاية الحكومة التركية، حسب الإذاعة الإسرائيلية.

ويذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا قد توترت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة (الرصاص المصبوب) في الفترة من 27 ديسمبر/كانون اول 2008 ولغاية 18 يناير/كانون ثان 2009، وازداد توتر العلاقات بعد إعلان تركيا عن إلغاء مناورات جوية مشتركة مع إسرائيل.
وبث التليفزيون الوطني التركي المسلسل الجديد للمرة الأولى الأسبوع الحالي، وعرضت نشرات الأخبار الرئيسية المسائية في إسرائيل الأربعاء مقتطفات من المسلسل التليفزيوني الذي يصور الجنود الإسرائيليين وكأنهم ساديون يقتلون الأطفال مع سبق الإصرار والترصد.
ويظهر أحد المشاهد جنديا يقترب من فتاة فلسطينية وهى تقف وظهرها للحائط في أحد الأزقة فيما تبدو وكأنها مدينة في الضفة الغربية، ويرفع الممثل الذي يقوم بدور الجندي سلاحه ببطء وينظر بتصميم إلى الفتاة التي كانت تبتسم ببراءة ثم يطلق النار علي صدرها من على بعد أمتار قليلة.
ويظهر مشهد أخر جنودا إسرائيليين يقتلون طفلا رضيعا عند حاجز على إحدى الطرق، ويظهر مشهد آخر رصاصة بالتصوير البطيء تطارد صبيا يفر في الوقت الذي يقوم فيه الجنود بتفريق مظاهرة بالذخيرة الحية وتصيب الرصاصة الصبي في الظهر ويسقط على الأرض.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق