الجمعة، 16 أكتوبر 2009

12 قناة تليفزيونية تبدأ بث البرامج التعليمية السبت

تعوض اختصار الحصص واغلاق عدد من الفصول



اتفق وزيرا التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل والإعلام أنس الفقى على إطلاق القنوات المساندة للعملية التعليمية بالمدراس اعتبارا من (السبت 17 أكتوبر/تشرين أول).



وخصصت وزارة الإعلام 12 قناة تليفزيون، 6 منها تعليمية خالصة، و6 أخرى على القنوات الإقليمية لفترة ست ساعات يوميا مقسمة على ثلاث فترات صباحية وظهيرة ومسائية.



وأكد الوزيران أنه تم اختيار أفضل محتوى للبرامج التى ستبثها هذه القنوات بشكل وأسلوب سهل ومباشرة يستطيع الطالب من خلاله أن يتفاعل مع تقديم هذه المناهج خاصة حال إغلاق الفصول أو المدارس أو تقليص زمن الحصة الدراسية.



وأعلن وزير الإعلام أنه تم تخصيص ست ساعات يوميا للبث التعليمى على القنوات الإقليمية يستهدف إتاحة البث الأرضى موازيا للبث الفضائى على القنوات التعليمية الست لمن لا يملكون أجهزة استقبال فضائى.
ووجه الوزيران لغرفة العمليات المشتركة من الوزارتين لمتابعة الأداء فى الفترة القادمة لرصد أى تطورات تستدعى التعامل معها.



وأشار الدكتور الجمل إلى أنه تم مراجعة كل البرامج التى ستبثها القنوات التعليمية، حيث تم تشكيل لجنة من مركز تطوير المناهج ومركز التطوير التكنولوجى والتعليم العام مع المتخصصين فى القنوات التعليمية لمراجعة المحتوى العلمى ولاختيار أفضل الموضوعات الدراسية وطرق عرضها بما يحقق الصالح العام ويدعم المؤسسة التعليمية.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الجمل الخميس لعدد من مدارس محافظة حلوان شملت مدرسة المعادى الثانوية بنات، مدرسة الازهر الابتدائية المشتركة، مدرسة السادات الاعدادية بنات بحلوان ثم مدرسة النهضة التجريبية لغات بحلوان.
ونوه بأن تلك القنوات ستساعد طلاب المدارس التى تم إغلاقها خلال الدراسة أو تعويض اختصار الحصة الدراسية بالنسبة للمدارس التى قامت بتقليل الكثافات عن طريق العمل بنظام الفترتين أو ثلاثة أيام ، كما انها تعد أسلوبا جيدا للتعلم النشط واعتماد الطالب على التحصيل الذاتى.

وأكد حرص الوزارة على مستقبل 17.5 مليون طالب وطالبة، وفى حالة إغلاق أية مدرسة سيتم تعويض الطلاب، منوها بأن المدرسة التى ستغلق سيتم تكثيف الشرح بعد عودتها مرة أخرى وكذلك من خلال التكليفات المنزلية للطلاب بمتابعة العملية التعليمية من خلال الكتب والبرامج التعليمية.

وكان الدكتور يسرى الجمل قام بجولات تفقدية قبل ومع بدء العام الدراسى فى عدد من مدارس الجيزة، والإسكندرية والقليوبية والقاهرة والفيوم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق