الخميس، 15 أكتوبر 2009

بريطانيا الاسوأ في اوروبا من حيث المعيشة

الاجور العالية لا تعني حياة أكثر رخاء بحسب دراسة

اثبتت دراسة ميدانية صنفت بريطانيا على أنها اسوأ مكان للمعيشة في اوروبا مقارنة مع تسع دول كبرى اخرى علي الرغم من انهم يتقاضون أعلى الاجور بين اقرانهم الاوروبيين.



وصنف الباحثون اسبانيا وفرنسا المشمستين حيث يتقاعد المواطنون مبكرا ويعيشون أعمارا أطول كأفضل بلدين وذلك في أحدث قراءة لمؤشر جودة الحياة في اوروبا.



ويبلغ متوسط دخل الفرد في بريطانيا 35730 جنيها استرلينيا اي ما يعادل 56410 دولارات شهريا وهو ما يزيد 10 الاف استرليني "15790 دولارا" عن جيرانهم الاوروبيين لكن هذا لا يترجم الى حياة أكثر رخاء.
وتوصل الاستطلاع الى ان المشترين في بريطانيا يدفعون اسعارا أعلى للوقود والاغذية والمشروبات الكحولية والسجائر ويتلقون رعاية صحية وتعليما أضعف من جيرانهم في اوروبا.
وهناك معايير أخرى للجودة غير الاموال وهذا التقرير يوضح لماذا يهجر الكثيرون من البريطانيين بلدهم ويتجهون الى فرنسا واسبانيا.
ومقارنة مع نظرائهم الفرنسيين يعمل البريطانيون لفترة أطول بـ 3 أعوام ويموتون أصغر منهم بعامين.
ويتمتع الاسبان بسطوع الشمس 2665 ساعة سنويا مقارنة مع 1397 ساعة فقط في ايرلندا ويدفعون ضرائب أقل بـ 5% مقارنة مع ابناء عمومتهم الايرلنديين.
وجاءت الدول العشر الرئيسية التي شملها المسح في الترتيب التالي من حيث الافضل الى الاسوأ جودة في جودة الحياة "فرنسا، اسبانيا، الدنمرك، وهولندا، المانيا، بولندا، ايطاليا، السويد، ايرلندا، بريطانيا".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق