الاثنين، 19 أكتوبر 2009

ويجان يوقف انطلاقة المان سيتى.. و بلاكبيرن يفوز بثلاثية


أهدر فريق مانشستر سيتي فرصة الصعود إلى المركز الثالث بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد بعد أن تعادل مع مضيفه ويجان 1/1 فيما انتزع بلاكبيرن فوزا ثمينا من ضيفه بيرنلي 2/3 في الاسبوع التاسع من المسابقة.



وتعادل مانشستر سيتي الذي خاض النصف ساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بابلو زاباليتا ، يعني أنه ظل في المركز الخامس برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق.



ومن ناحية أخرى صعد بلاكبيرن إلى المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين ومركزين أمام بيرنلي.
وفي مباراة مفتوحة على استاد "دي دبليو" تقدم ويجان بهدف في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لم ينجح شاي جيفين في التصدي لتسديدة هوجو روداليجا لتصل الكرة إلى تشارلز نزوجبيا الذي لم يجد أي صعوبة في تسديد الكرة داخل الشباك.



ولكن مدرب ويجان روبرتو مارتينز شعر بخيبة أمل في فريقه الذي لم ينجح في الحفاظ على تقدمه سوى 63 ثانية عندما أدرك البلغاري مارتين بيتروف التعادل لمانشستر سيتي مستغلا التمريرة الرائعة من جانب كارلوس تيفيز.
وتعرض مانشستر سيتي لصدمة قوية في منتصف الشوط الثاني بعد حصول زاباليتا على البطاقة الصفراء الثانية لتدخله بعنف مع جاسون سكوتلاند.
وتسبب طرد زاباليتا في زيادة الإثارة داخل الملعب حيث لاحت العديد والعديد من الفرص لكلا الفريقين ولكن دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك.
وفي مباراة اخرى قلب فريق بلاكبيرن تأخره بهدف أمام ضيفه بيرنلي إلى الفوز 2/3 على ملعب " ايوود بارك" ، وتقدم روبي بليك بهدف مبكر لبيرنلي قبل أن يحرز ديفيد دان وفرانكو دي سانتو وباسكال شيمبوندا ثلاثة أهداف لأصحاب الأرض في الشوط الأول ثم أضاف كريس إيجيلز الهدف الثاني لبيرنلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وهذا هو الفوز الثالث لبلاكبيرن في الموسم الحالي ليصعد الفريق إلى المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين أمام بيرنلي صاحب المركز الرابع عشر.
وتقدم فريق بيرنلي بهدف بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة عندما أطلق روبي بليك قذيفة صاروخية من مسافة 25 ياردة سكنت شباك الحارس بول روبينسون.
ولكن جاء رد أصحاب الأرض بعد خمس دقائق فقط عن طريق ديفيد دان إثر تمريرة رائعة من فرانكو دي سانتو ، وكان اللاعب الصاعد دي سانتو المعار من صفوف تشيلسي على موعد مع تسجيل الهدف الثاني لبلاكبيرن في الدقيقة 23 من ضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا حال الارتباك في منطقة جزاء بيرنلي.
وبدا أن صاحب الأرض في طريقه لتحقيق فوز حاسم عندما اخترق باسكال شيمبوندا دفاعات بيرنلي وأحرز الهدف الثالث لبلاكبيرن في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرز بيرنلي هدفا شرفيا عندما اخترق ستيفين جوردان من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى البديل كريس إيجيلز الذى لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني لفريقه ولكنه لم يكن كافيا لتعديل النتيجة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق