الأحد، 13 يونيو 2010

مشادة حامية بين "الإخوان" و "الوطنى" بسبب قانون التأمينات و المعاشات



شهدت جلسة مجلس الشعب، أمس، مشادات بين نواب الأغلبية والإخوان أثناء مناقشة مواد قانون التأمينات والمعاشات. كان اللواء ماهر الدربى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، قد انتقد كثرة التعديلات التى تقدم بها الإخوان على القانون، قائلاً: «ماسمعناش تعديل يشجينا»، فثار نواب الإخوان ورفضوا الحديث حتى يعتذر «الدربى»، الأمر الذى اضطر د. فتحى سرور، رئيس المجلس، إلى شطب كلام «الدربى» من المضبطة.
بينما طالب إبراهيم الجوجرى، وكيل اللجنة التشريعية، بمحاسبة النائب الإخوانى أشرف بدر الدين، على اتهامه لنواب الأغلبية بأنهم «لا يعرفون شيئاً»، وعاد حسين إبراهيم لانتقاد ماهر الدربى، قائلاً: «اللى مش فاضى للشعب ميجييش»،
وشهدت الجلسة مشادة أخرى بين نواب الإخوان ود. يوسف بطرس غالى، وزير المالية، بسبب قوله للنائب الإخوانى رجب أبوزيد: «اقعد مكانك»، وهو ما انفعل بسببه النواب، وقال حسين إبراهيم للوزير: «إنت بتوجه النائب، ما تخليك فى حالك»، وتدخل سرور لتهدئة الموقف، قائلاً: «إنتوا بتشعللوها ليه؟!.. ده قصده اتفضل ارتاح».
كان الخلاف الأساسى أثناء المناقشة حول المادة ٣٣ التى تنص على أن تسوية المعاش بحد أدنى ٦٥٪ من متوسط الاشتراك عن آخر سنتين، إذ طالب عدد من نواب الإخوان والمستقلين بزيادة النسبة إلى ٧٠٪ أو ٨٠٪، فقال الدكتور يوسف بطرس غالى إن الزيادات ليست سهلة لأنها مرتبطة بحسابات اكتوارية.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق