الأربعاء، 2 يونيو 2010

وزارة الإسكان تؤيد إجراءات محافظ القاهرة تجاه مخالفات عائلة السلاب


سيتم تحصيل مقابل مالي للمخالفات التي لا تستلزم ازالة
أكد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة أن تقرير لجنة جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان، والتى تم تشكيلها من قبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب، جاء مطابقا ومؤيدا لكل الإجراءات التى اتخذتها المحافظة حيال مخالفات أشقاء النائب مصطفى السلاب.
وأوضح المحافظ - خلال اجتماع المجلس الشعبى المحلى بمحافظ القاهرة برئاسة اللواء أحمد فخر - أنه سيتم تحصيل مقابل التجاوزات ومقابل تغيير الاستخدام بالنسبة للمخالفات غير الوجوبية والتى لا تستلزم الإزالة باعتبار أن هذه الأموال هى حق للدولة ولايملك أى مسئول أيا كان أن يتنازل عن هذه الحقوق، وهناك مخالفات أخرى وجوبية سيتم إزالتها على الفور.
وأكد أن أحد أشقاء النائب مصطفى السلاب تقدم اليوم بطلب لسداد الغرامات المقررة ومنحه تصريحا باستئناف الأعمال فى عقار مكرم عبيد بمدينة نصر، وأن المحافظة وافقت على أن يتم سداد المبالغ المقررة أولا.
من جهة أخرى، ناقش المجلس - خلال اجتماعه - قضية المبانى المؤجرة من الأهالى ويتم استخدامها كمدارس، حيث أعلن الدكتور عبدالعظيم وزير أن تقرير صفة النفع العام على بعض المدارس بالقاهرة التى يمتلكها أفراد وتقوم المحافظة بتأجيرهامنهم، يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة من خلال المحافظة على المدارس الموجودة بالقاهرة والتصدى لأية محاولات لتقليص أعدادها وتخفيض الكثافة الطلابية بالفصول حيث تصل كثافة الفصل الواحد ببعض مدارس القاهرة إلى 60 طالبا.
وأكد محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة حريصة على الإبقاء على هذه المدارس من خلال نزع ملكيتها من أصحابها وخاصة فى ظل تناقص المساحات والأراضى الفضاء بالقاهرة.
وأشار إلى أنه قبل الشروع فى تقرير صفة النفع العام يتم عرض الأمر على صاحب المدرسة للوصول إلى "اتفاق رضاء" ويتم تعويض صاحبها بسعر السوق العامل حاليا، وفى حالة رفض صاحب المدرسة تسليمها تقوم المحافظة بنزع ملكيتها بعد أن يتم اللجوء إلى الجهات المختصة لتسعير الأرض ويتم تعويضه بهذا السعر فى مقابل استيلاء المحافظة على الأرض، مؤكدا أنه يحق لصحاب المدرسة الطعن أمام القضاء لزيادة سعر الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق