الأربعاء، 16 يونيو 2010

مصر ترفض التصريحات الاسرائيلية بشأن ربط غزة


اكدت ان القطاع جزء من الدولة الفلسطينية القادمة
أعلنت وزارة الخارجية المصرية رفضها الكامل للتصريحات التي أدلى بها وزير المواصلات الاسرائيلي "اسرائيل كاتس" الاثنين بشأن ربط قطاع غزة مع مصر.
وقال المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن التصريحات التى أدلى الوزير الإسرائيلى بشأن ربط قطاع غزة مع مصر مرفوضة بالكامل وتكشف النوايا السلبية لإسرائيل فى هذا الموضوع.
وأضاف المتحدث - فى تعليق للصحفيين - بمقر الوزارة حول ما قاله الوزير الإسرائيلى من استعداده لوضع خطة تربط غزة بالبنية التحتية المصرية - "أن مثل هذا الكلام يؤكد بما لا يدع مجالا للشك على ما كنا نقوله على مدار الأعوام الماضية من أن هناك تفكيرا إسرائيليا رسميا يهدف إلى التنصل من مسئولية قطاع غزة وإلقائها على مصر، وهو الأمر الذى ترفضه مصر تماما وحذرت منه ومن تبعاته وبالذات على مستقبل القضية الفلسطينية".
وكرر الموقف المصرى الواضح من قطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر تؤكد على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأراضى الفلسطينية المحتلة وبالتالى الدولة الفلسطينية القادمة، ولا مجال لحديث أو أفكار عن قطاع غزة خلاف ذلك حتى إذا كان البعض فى إسرائيل لايزال يحلم بأن أفكاره يمكن أن تكون موضع اعتبار.
وتابع المتحدث "إننى أهدى هذه التصريحات إلى كل الذين يشككون فى الموقف المصرى من التعامل مع القطاع، والتأكيد المستمر على وضعيته القانونية، نأمل أن يتدبر الجميع هذا الكلام وحتى لا يخدموا تنفيذه سواء عن قصد أو غير قصد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق