الثلاثاء، 1 يونيو 2010

"العبد الهارب" فيلم مسيحى بأبطال و منتج مسلمين


تستضيف الكاتدرائية المرقسية المصرية بالعباسية يوم الجمعة المقبل العرض الأول للفيلم الدينى «العبد الهارب» عن قصة حياة القديس أنسيمس، الذى أنتجه وشارك فيه بالتمثيل سينمائيون مسلمون بحضور عدد كبير من شخصيات الكنيسة والفنانين.
وقال منتج الفيلم محمد أبوالعزم، إن العرض يأتى فى إطار السعى نحو تقديم المزيد من الشخصيات الدينية للأجيال الجديدة، فى إطار فنى جذاب، مؤكداً سعادته بإنتاج هذا العمل بعد تعاون فنى مع الكنيسة المصرية بدأ قبل ١٥ عاما كمنتج فنى لعديد من الأعمال الدينية.
وأضاف أبوالعزم أنها المرة الأولى التى يتصدى فيها لإنتاج فيلم دينى مسيحى بمشاركة ممثلين مسلمين، حيث يضم الفيلم غسان مطر، وميمى جمال، وألفريد كمال، وسما مطر، وإميل شوقى، وعفاف مصطفى، وإيمان إمام وسالى كامل، مع الممثل الشاب مينا أثناسيوس فى شخصية «القديس أنسيمس».
وقال مخرج الفيلم جورج قسطندى: إن العمل تمت مراجعته من رجال الدين بالكنيسة قبل وبعد تصويره، كما حصل على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وسيتم توزيعه على القنوات المسيحية وعلى المسيحيين فى المهجر، وتصل مدته إلى ٨٥ دقيقة وتم تصويره بالعديد من الأديرة والكنائس، أبرزها كنيسة العذراء بمنطقة مصر القديمة.
ويعمل المخرج جورج قسطندى فى مجال إخراج الأفلام عن القديسين منذ ٢٠ عاما، من أبرز أفلامه «القديس بولس القصير»، و«السامرية». كتب «العبد الهارب»، ناصر عبدالمالك، وتولى المونتاج كيرلس يعقوب، وهو من تصوير محمد الصعيدى والموسيقى لجون أسطافونس والإشراف العام على الإنتاج لمحمد أبوالعزم.
تدور أحداث الفيلم حول عبد متمرد سرق سيدة وهرب وأضاع ما سرقه فى اللهو ليعيش حياة التشرد فى شوارع روما ويعمل عند شخص آخر يحاول سرقته، لكنه يلقى فى السجن، ثم يسوقه القدر إلى العمل فى قصر الإمبراطور نيرون، ومنه إلى حلبة المصارعة، ليبدأ رحلة التوبة على يد القديس بولس الرسول، الذى يضمنه عند سيده ليصير بعد ذلك مبشراً وكاهنا حتى يستشهد عام ١٠٧ ميلادية.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق