الأربعاء، 2 يونيو 2010

الأزمة المادية توقف تصوير "الصيف الماضى"



أحاطت المشاكل بمسلسل «الصيف الماضى»، الذى يجرى تصويره منذ نوفمبر الماضى، فلم ينته مخرجه عبدالحكيم التونسى من التصوير رغم تبقى خمسة مشاهد فقط، ولذلك تعطل تسليم العمل للقطاع الاقتصادى بماسبيرو، خاصة أن المشاهد متعلقة بعدد من حلقات العمل.
وطالت المخرج اتهامات بأنه تهرب من أسرة العمل، وأغلق هاتفه ورفض مقابلة أى شخص من أسرة العمل حتى الشركة المنتجة، كما حذف عدداً من مشاهد العمل دون الرجوع إلى مؤلفة المسلسل مها الغنام، وغير مراحل عمرية للأشخاص المشاركين فى العمل، بل يماطل فى استكمال التصوير.
وبسؤال المخرج عبدالحكيم التونسى ومواجهته بهذه الاتهامات، قال: العمل توقف كثيراً بسبب الأزمة المادية التى تمر بها شركة صوت القاهرة المنتجة للعمل، وقد توقف التصوير مرات عديدة لعدم توفير السيولة المادية، وبعد الضغط على الشركة، كانت تستقطع من حوافز العاملين بها لمنحنا سيولة يوم أو اثنين تصوير وبعدها نتوقف، واختزلت عدداً من أيام تصوير الخارجى لتوفير الميزانية،
فمثلاً كان من المفترض أن أصور ١٢ يوما فى الإسكندرية واختزلتها فى ٦ أيام فقط، وغير صحيح أنى متكاسل أو متباطئ فى الانتهاء من العمل كما تردد، لأنى صورت فعلياً ٥٠ يوماً فقط خلال ٦ أشهر، كما أن عدم التزام الممثلين وانشغالهم بأعمال أخرى كان من أسباب تعطيل التصوير.
وأوضح التونسى أنه اختزل مشاهد من العمل بسبب السيناريو الذى تسلمه من المؤلفة مها الغنام والشركة المنتجة، وقال: تسلمت سيناريو يكفى لعمل مسلسل من ٣٠ حلقة، والاتفاق مع الشركة المنتجة على أن العمل ١٥ حلقة فقط، ومع ذلك حاولت بقدر الإمكان أن يصل إلى ١٧ حلقة فقط بعد اختزال المشاهد التى ليس لها أهمية.
ونفى التونسى اتهامه بإغلاق هاتفه وتهربه من أسرة المسلسل، لأنه من مصلحته أن ينتهى التصوير، وقال: لدى اهتمامات أخرى فى نقابة المهن السينمائية منها أنى مقرر لجنتى الطوارئ والقيد ورئيس لجنة الإعلام والعلاقات الخارجية فى النقابة، وأغلق هاتفى، بسبب الاجتماعات الدائمة فى النقابة، وليس تهربا من أحد.
التونسى أكد أنه سوف يسلم حلقات العمل فى منتصف يونيو المقبل، بعد تصوير المشاهد المتبقية فى مدينة الإنتاج الإعلامى. «الصيف الماضى» بطولة رانيا فريد شوقى ومحمد وفيق
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق