الأربعاء، 16 يونيو 2010

فرنسا توقف بث قناة الاقصى على القمر يوتلسات بعد 48 ساعة


بدعوى التحريض على الكراهية واثارة الفتن
اعلنت قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس ان المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع الفرنسي امر بوقف بثها على القمر الاصطناعي "يوتلسات" بعد 48 ساعة في قرار تم تبليغه لها عبر شركة نورسات في البحرين باعتبارها الشركة الوسيطة
واوضح مدير المحطة ان السبب وراء هذا القرار هو التحريض على الكراهية واثارة الفتن من دون تقديم اية تفاصيل مضيفا ان ادارة القناة طلبت مهلة يوما واحدا حتى الجمعة كي يتسنى لها الاتصال بمحامين وحقوقيين دوليين لمتابعة القرار ومحاولة ابطاله واشار الى ان وقف بث قناة الاقصى على القمر يوتلسات "يعني فقدان المحطة لنحو 70 بالمئة من جمهورها"
من جهته اعتبر يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس ان قرار وقف بث القناة ليس له اي مبرر قانوني او اخلاقي ويأتي استجابة للضغوط الصهيونية والامريكية الهادفة لتقييد الحريات الاعلامية وطمس الحقائق.
واضاف ان القرار لا يكتسب اية صفة او مبرر قانوني ولا يستند لقانون البث الفضائي وقوانين الحريات العامة وقوانين الاتصالات الدولية.
ولقناة الاقصى مكاتب في ست دول عربية هي مصر والاردن واليمن ولبنان وفلسطين وسوريا, اضافة الى مكتب في تركيا. كما انه خلال نهاية 2008 وبداية 2009 شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة استهدفت مقرات القناة في غزة, ما ادى الى تدميرها كليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق