الثلاثاء، 13 أبريل 2010

هلال : من يطالبون بتعديل الدستور لا يعيشون أرض الواقع


أكد أن الرئيس يرفض أى تدخل أجنبي فى الشئون الداخلية
قال الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى الاثنين إن مشاكلنا لن تحل بتعديل الدستور ومن يدعون ذلك لا يعشيون أرض الواقع وليس لديهم قراءة له، مشيرا إلى أن هذا ليس صحيحا فمشاكلنا حزمة متكاملة لن تحل بالتغييرات الدستورية.
وأوضح أن مشاكلنا ليست مشاكل الحاضر ولكن يجب الانتباه لمشاكل المستقبل والتى لو تغافلنا عنها لدفعت الأجيال القادمة الثمن غاليا، ضاربا المثل بقرب دخول مصر لمنطقة الفقر المائى، فمنذ 20 عاما كانت مصر فى منطقة الوفرة أما حاليا فى مرحلة الاكتفاء ومن المزمع أن ندخل فى مرحلة الندرة.
وحول الزيادة السكانية، وصف الدكتور هلال هذه القضية "بالتى ضغطت على الجهاز العصبى لمصر"، مشيرا إلى أن العام الماضى وصل عدد المواليد إلى 1.900 مليون نسمة مقابل 400 ألف حالة وفاة بما يعنى أن الزيادة السكانية وصلت فى العام الماضى إلى 1.500 مليون نسمة.
وأكد الدكتور على الدين هلال أن الرئيس حسنى مبارك يرفض أى تدخل أجنبى فى الشئون الداخلية للبلاد وأن اللعب على وتيرة التفرقة الدينية بين المسلم والمسيحى يفتح الطريق للتدخل فى الشئون الداخلية.
وأضاف هلال إن الرئيس مبارك يحسب له خلال 30 عاما الماضية عدم رضوخه لأى تدخل خارجى بشأن النيل من استقرار البلد وقاوم هذا التدخل بنجاح يحسب له.
وقال أمين الإعلام بالحزب إن قضية المواطنة تقع على عاتق وأولويات الحزب والدولة، لافتا إلى أن هناك إيمانا قويا بها بمعنى أننا دولة مدنية ترفع شعار الدين لله والوطن للجميع، مؤكدا أن نشر ثقافة المواطنة فرض على كل مصرى يجب معرفته.
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الدكتور على الدين هلال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة القاهرة فى ختام الدورة التى نظمها برنامج "الأحزاب السياسية وقضية التعليم فى مصر" الذى تنظمه وحدة دراسات الشباب وإعداد القادة بالكلية تحت رعاية الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة.
يذكر أن "برنامج الأحزاب السياسية وقضية التعليم فى مصر" والذى تنظمه وحدة دراسات الشباب وإعداد القادة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبارد" يهدف إلى التوعية السياسية للطلاب من خلال عقد مثل هذه الندوات مع كبار الشخصيات فى المجالات السياسية والتعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق