الثلاثاء، 13 أبريل 2010

شوبير يقدم بلاغاً لـ النائب العام .. مرتضى : سأكشف الحقائق


«مرتضى» يرد: سأكشف الحقائق أمام النيابة
تقدم الإعلامى أحمد شوبير ببلاغ إلى النائب العام، أمس، يتهم فيه المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، بالسب والقذف، والإساءة له أمام الملايين من مشاهدى التليفزيون الحكومى على خلفية استضافتهما للتصالح فى برنامج «مصر النهارده»، فى الفقرة التى قدمها الإعلامى محمود سعد، وحضرها الشيخ خالد الجندى.
وأضاف شوبير فى بلاغه أن مرتضى انتهك حرمة المشاهدين بترديده عبارات غير لائقة يعاقب عليها القانون، ولا يصح أن تخرج من ضيف موجود فى برنامج يبثه تليفزيون الدولة على الهواء.
قالت إيناس البيطار، محامية شوبير، إنها توجهت إلى مكتب النائب العام، ظهر أمس، وقدمت البلاغ رسمياً، وذكرت فيه العبارات التى رددها مرتضى منصور، وطالب الدكتور خالد حمدى، وكيل كلية الحقوق ومحامى شوبير، النائب العام بالتحقيق مع مرتضى منصور فى عدة اتهامات، بينها السب والقذف والإساءة له ولأسرته.
من جانبه، قال مرتضى منصور لـ«المصرى اليوم» إن شوبير فقد اتزانه والبلاغ لن يحرك شعرة فى رأسه، وأنه سيضطر لكشف الحقائق أمام النيابة.
فى السياق نفسه، طالب الدكتور شوقى السيد، عضو مجلس الشورى المستقل، النائب العام بالتحقيق مع المسؤولين عن برنامج «مصر النهارده» بسبب الحلقة التى استضاف فيها البرنامج مرتضى منصور وأحمد شوبير، وقال «السيد» إن ما حدث فى الحلقة «يمثل جريمة خدش للحياء العام ولا يجب الاكتفاء بإحالة الموضوع إلى لجنة التقييم الإعلامى».
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى أمس، التى تم افتتاحها بمناقشة الموضوع، وأحاله صفوت الشريف، رئيس المجلس، إلى لجنة الثقافة والإعلام لإعداد تقرير عاجل عن الحلقة، ودعا أنس الفقى، وزير الإعلام، لحضور اجتماعات اللجنة.
ورفض «الشريف» الحكم على الإعلام المصرى من خلال الحلقة وقال: «لست مع التعميم لأن الأزمة تتمثل فى هذاء الجزء من برنامج (مصر النهادره) الذى أثار حفيظة المشاهدين».
وواصل الدكتور شوقى السيد الهجوم على البرنامج قائلاً: «ما تم عرضه إسفاف وتضييع لوقت المواطنين، وكان أولى بالتليفزيون أن يسلط الأضواء على مشكلاتهم بدلاً من إذاعة بطولات زائفة». وقال النائب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن ما يحدث فى تليفزيون الدولة الرسمى فوضى مدبرة، وطالب لجنة تقييم الأداء الإعلامى بتقييم كل البرامج التى وصفها بأنها تحولت إلى محاكمات علنية تجرم من تشاء وتبرئ من تشاء دون ضوابط.
وقال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، إن ما حدث أمر غير لائق، لا يتناسب مع قيمنا، وهو ما دعا وزير الإعلام لإحالة الموضوع إلى لجنة الأداء الإعلامى، ومجلس الوزراء يهتم بتقارير هذه اللجنة، وأوضح أن اعتذار مقدم الحلقة «الإعلامى محمود سعد» للمشاهدين عن الواقعة لا يمنع محاسبته.
وعقب صفوت الشريف بأن ما حدث مخالف لميثاق الشرف الإعلامى، وقال إن وزير الإعلام «أنس الفقى» يرفض هذا التجاوز.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق