الجمعة، 7 يناير 2011

تامر ومروة وشعبولا مطربون يغنون لأحداث كنيسة الإسكندرية


مروة نصر






سارع مجموعة من المطربين والمطربات لتقديم عدد من الأغنيات لتنديد بحادث كنيسة القديسين الذي وقع بالإسكندرية، والتأكيد على الوحدة الوطنية.

وعلى الفور قام المطرب تامر حسني بتأليف وتلحين أغنية بعنوان "ديني ودينك" وهي الأغنية التي ينوي تامر تقديمها في الإسكندرية حيث قرر القيام بزيارة المصابين في الحادث وإهدائهم هذه الأغنية، ويقول تامر" فور علمي بالحادث لم استطيع الكلام أو التعبير عن مدي حزني إلا بتلك الكلمات التي كتبتها بعد ساعات من وقوع الحادث واعتبرها مفاجأة لم أغنيها إلا أنه في الإسكندرية".

نفس الأمر بالنسبة للمطربة الشابة مروة نصر التي أعربت عن مدي حزنها بوقوع ذلك الحادث ووصفته بأنه مهما حدث لا يستطيع الحاقدين أن يفرقوا بين المسلمين والأقباط في مصر لذلك قامت بعمل أغنية في أقل من 24 ساعة بعنوان " بعنوان "ما تخلقش" وتقول كلماتها:

مروة نصر
" لسه ماتخلقش اللى يفرق مابينا.. هتفضل مارى بردوا حبيبتى ومعانا أحمد وجورج.. عايشين على أرض واحدة سمانا واحده والرب واحد بنفرح ويا بعض فى عيدهم وفى عيدنا بيفرحوا.. فى الشدة أيدينا واحده قلوبنا واحده، أبونا واحد لا يمكن مره نبعد عنهم ولاهما هيبعيدوا".

كما قام المطرب سامو زين بتسجيل أغنية بعنوان "مسلم ومسيحى" وتقول كلماتها التي قام بكتابتها والدة الملحن إسلام زكى الذي قام بتلحين وتوزيع الأغنية،
"سكت الكلام فى لسانى.. والوضع مش إنسانى.. مسلم ومسيحى مين ما كلنا مصريين.. لعمر فرق بينا عدو ولا دين.. وهنفضل دايما إيد واحدة عايشين.. وانصرنا يا رب دايما على الخاينين.. وأوعى تقول أنا مين وأنت مين قول كلنا مصرين".

وقدم أيضا المطرب الشاب عمرو مصطفى أغنية بعنوان "في شرع مين" تقول كلمات الأغنية :
شعبان عبد الرحيم
"فى شرع مين؟.. وبحق مين
نقتل ونقوم فتنة تشوه صورة ناس عايشين.. مع بعض سنين
مش بنى آدمين.. ولا مصريين"
ولا ليهم دين ولاملة ولا بسهولة حد يفرق مصريين".

كما يجهز حاليا الفنان محمد فؤاد أغنية عن الوحدة الوطنية يطرحها خلال الأيام المقبلة، نفي الأمر بالنسبة للمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي ينتهز أي حدث للغناء له حيث يجلس حاليا مع شاعره المفضل اسلام خليل للاستقرار على كلمات الأغنية التي يقدمها شعبولا ليواكب الأحداث بصوته كعادته منذ ظهوره.
الفن أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق