الجمعة، 7 يناير 2011

نظيف : سنتحرك في المرحلة القادمة لتأكيد المساواة بين المصريين


أكد على ترجمة عدم التفرقة في اطار تشريعي وتنفيذي
قال الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن المجلس سيتحرك فى المرحلة القادمة لتأكيد فكرة المساواة وعدم التفرقة وترجمة ذلك عمليا فى إطار تشريعى وتنفيذى , وطالب المجتمع بدعم هذه التوجهات وتبنى ثقافة قبول الآخر , مؤكدا أن الثقافة أكبر دليل على الرقى وعكسها أكبر دليل على التخلف.
ووصف نظيف حادث الإسكندرية بإنه عمل إرهابى إستهدف أمن مصر وإستقرارها وإحداث فتنة بين المسلمين والمسيحيين , مؤكدا أن المصريين بوعيهم يدركون هذه الحقيقة , وقال إن المحبة تسود بين جميع المصريين على مدى التاريخ ولايمكن لمثل هذه الحوادث الإرهابية أن تهدد الوحدة الوطنية فى مصر.
وقال الدكتور نظيف فى لقائه الخميس برؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف إن الهدف الرئيسى للارهاب هو عدم الإستقرار فى مصر التى تمثل ثقلا كبيرا إقليميا ودوليا فى كل أحداث المنطقة , مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة حين أطلق تهديداته فى أكتوبر/تشرين الاول الماضى ضد بعض الدول حدد مصر ضمن أهدافه , وأكد أن أجهزة الأمن والنيابة العامة تواصل جهودها لكشف الحقائق حول هذا العمل الإرهابى.
وأضاف إنه لايمكن أن يكون مصدر هذا الحادث مصرى حقيقى .. وطالب المصريين بالوقوف صفا واحدا فى مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية، كما دعاهم الرئيس مبارك عقب وقوع الحادث مباشرة.
ودعا الدكتور نظيف إلى أهمية ترسيخ ثقافة الحفاظ على المال العام وإحترام القوانين والأسرة الصغيرة وقيم الأخاء والمواطنة لوطن واحد يعيش على أرض واحدة مؤكدا على أهمية الدور الذى يجب أن يقوم به الإعلام فى المرحلة القادمة لإرساء هذه القيم .. وإستنكر ثقافة الإحباط والتشكيك فى كل نجاح وإنجاز والتى تنتهجها بعض وسائل الإعلام.
وقال رئيس الوزراء إن التحديات التى تواجه الحكومة فى المرحلة القادمة كما حددها الرئيس مبارك فى خطابه مؤخرا ترتكز على ثلاثة محاور أساسية حول إستمرار النمو الإقتصادى بمعدل 8 فى المائة وتحقيق العدالة الإجتماعية والإصلاح السياسى.
واضاف الدكتور نظيف إنه لا إهدار لحقوق العمال فى عمليات الإصلاح الإقتصادى مشيرا إلى تحديات إقامة مشروعات البنية الأساسية والطرق الجديدة والنقل والموانئ والطاقة مشيرا إلى أن لدينا 28 ألف ميجاوات تمثل قدرة المحطات الكهربائية والتى تتعدى قدرة السد العالى , كما حققت السياحة نموا كبيرا بزيادة فى أعداد السائحين بلغت 14.8 مليون سائح فى العام الماضى , وحققت التجارة والصناعة والزراعة معدلات نمو جيدة.
وفى مجال العدالة الإجتماعية التى يوليها الرئيس مبارك إهتماما كبيرا قال الدكتور نظيف لقد تم زيادة مرتبات العاملين فى الدولة بنسبة 30 فى المائة خلال سنة واحدة , كما زادت مرتبات المدرسين بنسبة 50 فى المائة , وإرتفعت نسبة المستفيدين من بطاقات التموين الذين يحصلون على السلع التموينية الأساسية بأسعار مدعمة لتصل إلى ( 63 ) مليون مواطن , وتم رفع مرتبات الأطباء , وتكلف مشروع تطوير الإسعاف مليار جنيه , وتم إنفاق ( 55 ) مليار جنيه على مشروعات المياه والصرف الصحى خلال ( 5 ) سنوات .
وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد تركيزا على تطوير التعليم الفنى لتوفير الإحتياجات اللازمة من الفنيين.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق