الجمعة، 7 يناير 2011

إجراءات امنية مشددة بـ الجزائر لاحتواء احتجاجات غلاء الأسعار


بعد أحداث شغب ومواجهات مع قوات الامن
شددت السلطات الجزائرية من الإجراءات الأمنية في عدد من الأحياء بالعاصمة الجزائرية والمدن, لمنع تجدد الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها العاصمة ومدن أخرى الليلة الماضية احتجاجا على موجة غلاء الأسعار.
وتم نشر أعداد إضافية من قوات مكافحة الشغب في حي باب الواد وساحة الشهداء وسط العاصمة الجزائرية وعلى المحاور الرئيسية للعاصمة, على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها هذه الأحياء الليلة الماضية.
وقال شهود عيان إنه تم تعزيز الاجراءات الأمنية في مدينة وهران الواقعة غربي الجزائر والتي كانت شهدت مواجهات عنيفة بين محتجين وقوات الشرطة .. ولم تعلن السلطات الجزائرية حتى الأن عن حصيلة جرحى هذه الاحتجاجات .. لكن بعض المصادرتتحدث عن عدد من الجرحى في صفوف وقوات الشغب نتيجة رشقها بالحجارة من قبل المحتجين.
وأوقفت الشرطة الجزائرية أكثر من 20 شابا متهمين بالتورط في هذه الاحتجاجات التي شملت مناطق أخرى من العاصمة كمنطقة زرالدة في الضاحية الغربية للعاصمة التي شهدت المدينة احتجاجات وصفها شهود عيان بأنها عنيفة تخللتها صدامات بين المحتجينعلى ارتفاع الأسعار مما أضطر قوات الأمن إلى اطلاق الرصاص المطاطي في الهواء لتفريق المحتجين.
كما شهدت مدينة وهران الواقعة على بعد 500 كيلومتر غرب العاصمة أمس أحداث شغب ومواجهة مع قوات مكافحة الشغب, وذلك بعد أن عمد متظاهرون إلى إضرام النيران في اطارات العجلات وتحطيم محطة نقل المسافرين احتجاجا على الغلاء لبعض الموادالغذائية الأساسية مع بداية العام الجديد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق