الثلاثاء، 15 يونيو 2010

ارتفاع الدولار و ثبات الاسترليني و تدهور اليورو أمام الجنيه المصري


وسط قلق المستثمرين من تدهور اليورو
واصل الدولار الامريكي موجه صعوده أمام الجنيه المصري خلال التعاملات الاخيرة بسوق الصرافة المصرية و ثبت الجنيه الاسترلينى بالقرب من معدلاته فيما شهدت العملة الاوروبية الموحدة " اليورو" انخفاضات جديدة.
وعن ارتفاع الدولار أمام الجنيه قال أحمد قناوي - نائب مدير فرع احدى شركات الصرافة التابعة لبنك مصر - انه نتج عن قيام البنك المركزي المصري برفع سعره لاحداث نوع من التوازن في سوق الصرافة بعد التدهور الذى يشهده اليورو.
وبالنسبة للجنيه الاسترلينى قال " أسعار الاسترلينى تشهد حاله من الثبات النسبى عالميا وبالتالى محليا وقد أعلن وزير المالية البريطانى عن احصائية أظهرت تحسن العملة و ثبات معدلات القوى الشرائية لها مما يعد أمرا ايجابيا ادى إلى ثباتها و المحافظة علي سعرها".
و أوضح قناوي أن مما ساهم في ثبات الاسترلينى بداية شهور الصيف التى تنتعش فيها الحركة السياحية في بريطانيا.
أما عن اليورو وما يشهده من تقلبات قال مسئول شركة الصرافة انه في تدهور مستمر خاصة مع انعدام الثقة فيه نظرا للاحصائيات التى تتوقع انخفاضه مرة أخرى .
وأضاف " معظم المستثمرين والمضاربين والبنوك و المؤسسات قامت بتحويل جزء كبير من تعاملاتها باليورو إلى أسواق أخرى مثل أسواق " الذهب" وذلك لانعدام ثقتهم فيه" .
وأوضح قناوي أن اليورو ارتفع الاثنين بنسبة 1% في البورصات العالمية ومع ذلك فهى زيادة لن تؤثر كثيرا على حركة العمل بالاسواق.
وبالنسبة للعملات العربية أكد أحمد قناوي أنها ارتفعت أمام الجنيه بشكل يتوازى مع ارتفاع الدولار لارتباطها به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق