الثلاثاء، 1 يونيو 2010

بدء الاقتراع لانتخابات التجديد النصفي لـ مجلس الشورى


بدأت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء عمليات الاقتراع لانتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس الشورى والتي يتنافس فيها 446 مرشحا من بينهم 115 يمثلون 13 حزبا سياسيا إلى جانب 331 مستقلا.



جاءت عمليات بدء الاقتراع بحضور المرشحين أو مندوبيهم بداخل اللجان التي تجري وسط استخدام للصناديق الزجاجية الشفافة والحبر الفوسفوري الذي يحول دون إدلاء المرشح بصوته لأكثر من مرة.



وتدور العملية الانتخابية تحت إشراف قضائي على اللجان العامة للانتخابات وعددها 55 لجنة عامة تتولى في ذات الوقت الاشراف على مختلف اللجان الفرعية وعددها 35 ألف لجنة يتولى إدارتها 175 ألفا من الموظفين العاملين بالدولة والقطاعات والهيئات العامة والمشهود لهم بحسن وطيب السمعة.
وسوف تستمر عمليات الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم ليتم في أعقابها إغلاق الصناديق, لتبدأ بعد ذلك عمليات فرز الأصوات.
يشارك في الانتخابات 13 حزبا هي الحزب الوطني الديمقراطي الذي سيخوض الانتخابات في كافة الدوائر الانتخابية ب 76 مرشحا والوفد 10 مرشحين والتجمع 9 مرشحين و كل من احزاب الأحرار والجيل الديمقراطي والسلام الاجتماعي 3 مرشحين واحزاب الغد والجمهوري الحر والعربي الناصري والدستوري الاجتماعي الحر مرشحين اثنين وكل من احزاب العدالة الاجتماعية ومصر العربي الاشتراكي وشباب مصر مرشحا واحدا.
هذا ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة فى الثامن من يونيو القادم على ان يعقد المجلس الجديد جلسة فى الرابع والعشرين من يونيو المقبل لانتخاب رئيس المجلس والوكيلين وتشكيل اللجان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق