الأربعاء، 2 يونيو 2010

باريرا يستبعد مكارثي من البافانا بافانا


بسبب زيادة الوزن
استبعد المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مكارثي من قائمة الفريق التي سيخوض بها نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وأعلن باريرا الثلاثاء القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعباً والتي خلت من اسم مكارثي أفضل هداف في تاريخ منتخب جنوب أفريقيا "بافانا بافانا" على مدار تاريخه.
وكان قيد مكارثي مهاجم ويستهام الإنجليزي ضمن قائمة الفريق محل شك بالفعل بسبب زيادة وزن اللاعب وابتعاده عن لياقته البدنية المعهودة حيث قضى معظم فترات الموسم المنقضي مع ويستهام على مقاعد البدلاء.
وكان مكارثي 32 عاماً واحدا من ستة لاعبين خرجوا من القائمة المبدئية للفريق والتي ضمت 29 لاعبا لتقتصر القائمة النهائية على 23 لاعبا.
ويخوض منتخب جنوب أفريقيا فعاليات الدور الأول لمونديال 2010 ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات فرانسا والمكسيك وأوروجواي.
وقال باريرا "كان قرارا صعبا ومؤسفا للغاية.. بعض هؤلاء اللاعبين المستبعدين كانوا معي منذ أول تدريب في ديربان خلال يناير الماضي ولكننا في النهاية يجب أن نتبع قواعد ولوائح الفيفا الذي يريد 23 لاعبا فقط في القائمة النهائية".
وأضاف "قراري باستبعاد هؤلاء اللاعبين جاء طبقا لأسس محددة وهي الحالة البدنية للاعبين والمستوى الخططي والمعرفة الخططية لكل منهم بالإضافة إلى تأقلم كل لاعب مع أسلوب لعب الفريق".
وسبق لباريرا أن قاد منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة كما قاد المنتخب البرازيلي في مونديال 2006 بألمانيا ولكنه خرج من دور الثمانية للبطولة.
ووجه باريرا الشكر للاعبين المستبعدين من القائمة وقال إليهم "لا تفقدوا الأمل وعليكم أن تبقوا رؤوسكم مرفوعة وأن تعرفوا أنكم لم تفشلوا".
وفي نفس الوقت قال ليسلي سيديبي الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا إن جنوب أفريقيا "محظوظة بشدة" ليكون لديها مدير فني بمستوى باريرا كما وجه الشكر للمشجعين على مساندتهم للفريق.
وضمت القائمة النهائية كلا من إيتومولينج كون (كايزر تشيفز) ومونيب جوزيفس (أورلاندو بايرتس) وشو آيب والترز (ماريتزبرج يونايتد) لحراسة المرمى.
وفي الدفاع: ماتيو بوث وسيبونيسو جاكسا (ماميلودي صن داونز) وبونجاني كومالو (سوبر سبورت يونايتد) وتسيبو ماسيليلا (مكابي حيفا الإسرائيلي) وآرون موكوينا (بورتسموث الإنجليزي) وأنيلي نجونجا (جينك البلجيكي) وسيابونجا سانجويني (جولدن آروز) ولوكاس توالا (أورلاندو بايرتس).
وفي خط الوسط: سيربرايز موريري (ماميلودي صن داونز) ولانس ديفيدز (أياكس كيب تاون) وكاجيشو ديجاكوي (فولهام الإنجليزي) وتيكو موديسي (أورلاندو بايرتس) ورينيلوي ليتشولونيان وسيفيوي تشابالالا (كايزر تشيفز) وتاندويسي كوبوني (جولدن آروز) وستيفن بينار (إيفرتون الإنجليزي) وماكبيث سيبايا (روبن كازان الروسي).
وفي الهجوم: كاتليجو مفيلا (ماميلودي صن داونز) وسيابونجا نومفيتي (موروكا سوالوز) وبرنارد باركر (تفنتي أنشخيده الهولندي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق